خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر وكوريا تبحثان سبل التعاون فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. السفير الكورى بالقاهرة: الاقتصاد المصرى يشهد تحسنا ملحوظا تحت قيادة السيسى.. ومسئول كورى:أشعر بالخجل أننى لم أزر مصر مسبقا وأداء اقتصادها مبهر

الأربعاء، 19 يونيو 2019 12:22 م
مصر وكوريا تبحثان سبل التعاون فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. السفير الكورى بالقاهرة: الاقتصاد المصرى يشهد تحسنا ملحوظا تحت قيادة السيسى.. ومسئول كورى:أشعر بالخجل أننى لم أزر مصر مسبقا وأداء اقتصادها مبهر المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس معلومات الوزراء: دعم الحكومة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل سياسة قومية

- نيفين جامع: نسعى لزيادة التعاون مع كوريا فى قطاع المشروعات الصغيرة

 

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، برئاسة المهندس زياد عبد التواب وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمعهد الكورى للسياسات الاقتصادية الدولية بجمهورية كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء ورشة عمل تحت عنوان "مصر وكوريا: نحو تعزيز سبل التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".

 

وأعرب المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، عن سعادته بالتعاون مع الجانب الكورى، مشيداً فى الوقت نفسه بحرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتوفير كافة سبل الدعم والمساندة له باعتباره أحد الركائز الهامة لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاحتوائي، مضيفاً أن هذه المشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة خاصة لقطاع الشباب.

 

وقال إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر شهد تقدما كبيرا الفترة الماضية، خاصة وأن دعم الحكومة لهذا القطاع يمثل سياسة قومية لتمكين الشباب والمرأة.

 

وأضاف خلال كلمته بورشة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يعقدها المركز ، أن قانون الاستثمار فى مصر خير دليل على اهتمام الحكومة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن التجربة الكورية فى تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تجربة ناجحة، وأن ورشة عمل اليوم هو فرصة لتبادل الرؤى بين الجانبين.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تكتسب أهميتها على المستويين العالمى والمحلى وذلك نظراً لما تتميز به هذه المشروعات من خصائص تجعلها أكثر فاعلية في استيعاب فائض العمل وإتاحتها فرص عمل حقيقة وسريعة، الأمر الذى يؤدى إلى التغلب نسبياً على بعض المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى دعم الناتج المحلى للدول، وكذا دعم الصادرات، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

وقالت إن الجهاز يهتم بالمشاركة الفعالة فى الملتقيات وورش العمل التى تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن كوريا شريك استراتيجى فى التنمية التى يطمح إليها الجهاز .

 

وأضافت فى كلمتها بورشة العمل التى أقامها مركز معلومات مجلس الوزراء حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور السفير الكورى ، ان الجهاز يسعى لتعزيز سبل التعاون مع الجانب الكورى فى هذا القطاع ، موضحه أنه سيتم إلقاء الضوء على ركائز التنمية الاقتصادية فى مصر وسياسات الترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر .

 

ولفتت إلى أن الخدمات غير المالية أحد التحديات التى تواجه الجهاز وتعمل على حلها ، مشيره إلى أن الجهاز يسعى لزيادة الاستثمارات الكورية فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على إتاحة قروض من الصندوق التنموى الكورى .

 

وقال السفير "يوان يو شول" سفير دولة كوريا بالقاهرة، إن الإقتصاد المصرى يشهد تحسن ملحوظا تحت قيادة الرئيس  المصرى عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن العام المقبل سيتم الاحتفال بمناسبة مرور العام الـ25 على العلاقات المصرية والكورية .

 

وأضاف فى كلمته خلال ورشة العمل التى نظمها مركز معلومات مجلس الوزراء حول التعاون مع كوريا فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه تم إجراء مشاورات بين الجانب المصرى والكورى للتعاون فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا على ترحيب الجانب الكورى لمزيد من التعاون والاستثمارات فى مصر.

 

وقال السفير هانى سليم، نائب وزير الخارجية للشئون الأسيوية، إن الشراكة بين مصر وكوريا تمثل تعاون استراتيجى جيد بين البلدين لتعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين، مشيرا إلى أن العام القادم سيتم الإحتفال بمرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا .

 

وأوضح فى كلمته بورشة العمل التى نظمها مركز معلومات مجلس الوزراء حول سبل التعاون بين مصر وكوريا فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الزيارات المتبادلة بين البلدين تشير إلى أننا على المسار الصحيح، مؤكدا أن التجارب الكورية فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدوة ومثال للإقتصادات الناشئة لخلق فرص العمل وتحقيق التنمية.

 

وطالب فى نهاية كلمته ببذل كافة الجهود لاستثمار ما ستسفر عنه ورشة العمل كقوة دافعة نحو مزيد من التعاون بين البلدين .

 

وقال "يونج سانج هيون" نائب وزير الخارجية الكورى للشئون الاقتصادية، "أشعر بالخجل أننى مسئول كورى ولم أزر مصر مسبقا فهذه هى الزيارة الأولى لى ولكننى ندمت أننى لم أزرها من قبل ".

 

وأضاف خلال كلمته بورشة العمل التى أقامها مركز معلومات مجلس الوزراء لتعزيز التعاون بين مصر وكوريا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه قرأ الكثير من المعلومات عن أداء الاقتصاد المصرى وأنبهر بهذا الأداء الإقتصادى، مشيدا فى الوقت ذاته بما تتمتع به مصر من مميزات .

 

وتوقع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 6.5% خلال هذا العام المالى، مؤكدا أن مصر حققت طلبا كبيرا فى السندات الفترة الماضية، لافتا إلى أن المستثمرين الأجانب يشعرون بالثقة فى الاقتصاد المصرى.

 

وقال إن كوريا على علم بمدى صعوبة الاصلاحات الاقتصادية التى تمر بها مصر خاصة وأن كوريا مرت بنفس الإصلاحات الاقتصادية، مؤكدا فى نهاية كلمته أن مصر ستحقق آفاق اقتصادية كبيرة تحت قيادة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

 

وقال جونج ووك، رئيس فريق عمل أفريقيا والشرق الأوسط بالمعهد الكورى للسياسات الإقتصادية، إن العلاقات الإقتصادية بين مصر وكوريا شهدت تحسن كبير بشكل كمى ونوعى خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن مصر شريك هام لكوريا وأحد الأسواق الهامة فى أفريقيا بالنسبة  لكوريا، مؤكدا أن نطاق التعاون بين البلدين سيشهد توسعا خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف فى كلمته خلال ورشة العمل التى نظمها مركز معلومات مجلس الوزراء حول التعاون مع كوريا فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن كوريا ومصر اكتسبوا مزيدا من الخبرات بين البلدين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة