أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الإسعاف" يستعد لتأمين مباريات الأمم الأفريقية.. فرق طبية ومسعفون لخدمة اللاعبين والمشجعين.. باسكت استريتشر وحقائب طبية عالية التجهيز لمنع المضاعفات.. والخط الساخن 998 بــ3 لغات لدعم الفرق المشاركة

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 03:00 م
صور.. "الإسعاف" يستعد لتأمين مباريات الأمم الأفريقية.. فرق طبية ومسعفون لخدمة اللاعبين والمشجعين.. باسكت استريتشر وحقائب طبية عالية التجهيز لمنع المضاعفات.. والخط الساخن 998 بــ3 لغات لدعم الفرق المشاركة استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أجرت هيئة الإسعاف مناورة تدريبية بالقوى البشرية قبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الأفريقية فى إطار استعدادات الهيئة للتأمين الطبى لمباريات كأس الأمم الأفريقية مستخدمين أعلى التجهيزات والتقنيات الحديثة فى نقل ورعاية اللاعبين وفق مقاييس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (1)

وتمت المناورة التدريبية للقوى البشرية الإسعافية المشاركة فى تأمين مباريات كأس الأمم الأفريقية بمركز شباب الجزيرة حيث تم تدريب المجموعات الإسعافية على آليات نقل ورعاية اللاعبين والمشجعين وتقديم الإسعافات الأولية لهم وفق المعايير الدولية المعمول بها.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (2)

ويبدأ التأمين الطبى للمباريات من أرض الملعب حيث يخصص لكل مباراة مجموعتين الأولى يمين والثانية فى الجانب الأيسر من الملعب وتتكون من 4 مسعفين مدربين وطبيب ويتم بكل استاد توفير عيادتين الأولى للاعبين والثانية للضيوف الــ vip ويوجد بكل عيادة طبيب ومسعف مع توفير كافى سبل الدعم حال الاحتياج للرعاية الصحية.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (3)

ويوجد بكل ملعب سيارتين إسعاف كل سيارة عليها مسعف وسائق وتم توفير فريق طبى يتواجد بالمدرجات لتقديم الرعاية الصحية والإسعافية لكل 10 آلاف بحد أقصى ويتكون الفريق الطبى المخصص لرعاية المشجعين فى المدرجات من 3 مسعفين وطبيب.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (4)

وكل استاد بما يحويه من فرق طبية وإسعافية تحت قيادة قائد الفريق الطبى وهو عبارة عن شخص مسئول عن التنسيق مع الجهات الأخرى فى الإستاد لتسهيل مهام الفرق الطبية والإسعافية كما سيتم تخصيص سيارة إسعاف للمقصورة لتوفير الرعاية الطبية لروادها كما أنه تم تخصيص سيارة لكل بوابة من بوابات الاستادات الكبرى.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (5)

ولأول مرة يتم استخدام ما يسمى بــ "الباسكت استريتشر" وهى عبارة عن حاوية الأكثر أمانا حول العالم فى نقل اللاعبين المصابين من أرض الملعب إلى سيارات الإسعاف ومنه إلى المستشفى، كما تم توفير الحقائب الطبية المجهزة بكل الأجهزة الطبية والأدوية للتدخل السريع لإسعاف الحالات

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (6)

وتم توفير 60 حقيبة طبية ذات لون برتقالى تحتوى على أجهزة تنفس صناعى وجهاز لقياس السكر وجهاز صدمات كهربائية وكل ما تحتاجه نظم الإسعاف على أرض الملعب كما تم توفير 20 باسكت استريتشر على أن يتولى العمل عليها 4 مسعفين وطبيب.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (7)

ووفق خطة الإسعاف فإنه سيتم توفير سيارة إسعاف مجهزة على مدار 24 ساعة لتأمين اللاعبين وكل سيارة عليها سائق ومسعف وتم رفع درجات الاستعداد بكل مستشفيات وزارة الصحة وتم استدعاء الفرق القوى الاحتياطية للعاملين فى الإسعاف.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (8)

وتم تخصيص خط ساخن برقم 998 ينطق بـ3 لغات وهى الإنجليزية والعربية والفرنسية للتعاون مع جميع الجنسيات المشاركة فى البطولة الأفريقية لتقديم الإسعافات الطبية والرعاية الصحية لهم حال احتياجها ونستهدف الوصول لأرض الملعب ونقل المصاب فى أقل من 3 دقائق.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (9)

يتم تخصيص منافذ بجميع الاستادات المقامة عليها البطولة لمسح جميع الوفود والمشجعين من الدول الأفريقية المشاركة، وذلك من فيروس "سي" والأمراض غير السارية مجانًا، على أن يتم إعطاؤهم كارت مثيل الكارت الذى يحصل عليه المواطن المصرى فى مبادرة "100 مليون صحة"، والذى يتضمن نتائج الفحص، ولكن سيكون باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، فضلًا عن توزيع مطويات تتضمن نصائح وإرشادات صحية توعوية للوقاية من الأمراض وإتباع الأسلوب الأمثل للحياة الصحية السليمة.

استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (10)

 
 
 
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (11)
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (12)
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (13)
 
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (14)
 
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (15)
 
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (16)
 
استعدادات الإسعاف لتأمين كان 2019 (17)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة