أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط محصل مفصول بشركة غاز طبيعى نصب على مواطنين بتوصيلات وهمية

الإثنين، 17 يونيو 2019 11:38 ص
ضبط محصل مفصول بشركة غاز طبيعى نصب على مواطنين بتوصيلات وهمية المتهم عقب القبض عليه
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن في ضبط محصل موقوف عن العمل لنصبه على بعض أصحاب المحال التجارية والاستيلاء على أموالهم مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعى لهم.
 
تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية بلاغاً من (محامى – وكيل عن إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية") بقيام (مُحصل بذات الشركة مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه) بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعى لعقاراتهم.
 
تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم وإدارة البحث الجنائى وقسم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية ، توصلت تحرياته إلى صحة الواقعة، وأن الموظف سبق إيقافه عن العمل بتهمة (الإضرار بالمال العام).
 
وأضافت التحريات تعاقد المتهم مع المواطنين، وخاصة أصحاب المحال التجارية لتوصيل الغاز الطبيعى لهم وتركيب عدادات غاز، بزعم أنه الموظف المختص بتوصيل الغاز الطبيعى للعقارات والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدون وجه حق، وقيامه بالاستعانة ببعض الأشخاص مرتدين الزى المخصص للشركة المشار إليها لإيهام المواطنين بأنهم من ضمن العاملين بها وقدرتهم على توصيل الغاز لهم متخذين من منطقة شرق مدينة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى، الأمر الذى يعتبر استيلاء على المال العام المتمثل فى قيمة الرسوم المستحقة للدولة عن تلك الخدمة والقيمة المالية مقابل استهلاك الغاز.
 
وفى سبيل تنفيذ مخططه الإجرامى قام بعمليات حفر وتوصيل للغاز الطبيعى لبعض المحلات التجارية من شبكة الغاز الأرضية المغذية للغاز الطبيعى ، مما يكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة ، وإضراراً عمدياً بالمال العام ويعرض المواطنين للخطر، كما استغل المتهم عمله كمحصل للشركة فى اصطناع فواتير منسوب صدورها للشركة مُثبت بها مبالغ مالية بزعم أنها القيمة المستحقة عن استهلاك المواطنين للغاز الطبيعى.
 
كما أسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد بعض المجنى عليهم ( ثلاثة أشخاص محددين) فى تلك الواقعة ، حيث أكدوا سابقة تعاقدهم مع المحصل لتوصيل الغاز وتركيب عدادات للمحلات التجارية الخاصة بهم وتحصله من كل منهم على مبلغ  ( 35 ألف جنيه ) مقابل ذلك.
 
وبالتنسيق ومسئولى الشركة المعنية للإفادة عن مدى صحة أرقام العدادات التى تم تركيبها للمجنى عليهم والمُثبت بها شعار الشركة ، أفادوا بعدم صحتها وقرر مسئولى الشركة بأنه قد تم إجراء مسح شامل والكشف عن العديد من العدادات ، أسفر عن وجود بعض المخالفات وتركيب عدادات منسوبة للشركة ولشركة أخرى بمعرفة المتهم وجارى العمل على تقنين أوضاع تلك الحالات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته إعترف تفصيلياً بإرتكابه الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة