خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: تجارة الحشيش.. جلال عارف: الصفقة تتأجل والتنفيذ مستمر.. عباس الطرابيلى: فواكه الذبيحة.. وصراصير الصين.. عماد الدين أديب: أصعب خيار استراتيجى حزب الله.. الانتحار أم الاستقرار؟

الإثنين، 17 يونيو 2019 11:57 م
مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: تجارة الحشيش.. جلال عارف: الصفقة تتأجل والتنفيذ مستمر.. عباس الطرابيلى: فواكه الذبيحة.. وصراصير الصين.. عماد الدين أديب: أصعب خيار استراتيجى حزب الله.. الانتحار أم الاستقرار؟ مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غد الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: جلال دويدار: أمريكا وإيران تعلنان.. لا حرب إذن كيف يمكن.. تجاوز الأزمة؟.. وجدى زين الدين: «أبوشقة».. وتكريم الفنانين.. د. محمود خليل: آيات القتال.

 

الأهرام

فاروق جويدة: تجارة الحشيش

تحدث الكاتب عن مخاطر المخدرات باختلاف أنواعها على المجتمع المصرى، مضيفا أن تقريرا أمريكيا ظهر أخيرا أن دول أفريقيا الأكثر استخداما للحشيش، وتأتى مصر فى المرتبة الثالثة لتعاطى المخدرات فى أفريقيا، مؤكدا أن الرئيس السيسى فى مؤتمر شرم الشيخ الماضى حذر الدول الأفريقية من انتشار ظاهرة الفساد الحكومى والإدارى، والتى تعطل التنمية الأفريقية وتجعل الدولة وكرا للفساد على مستوى العالم، وتضيع الشعوب ومستقبل الأجيال.

 

صلاح منتصر: بأقلام القراء

أشار الكاتب إلى أن الأخطر من القمامة المنازل المهدومة ومخلفات البناء التى تتراكم على الطريق فى مداخل المدن، ثم المخلفات الخطيرة للمستشفيات التى لا يوجد نظام متكامل لها حتى الآن.

 

الأخبار

جلال عارف: الصفقة تتأجل والتنفيذ مستمر!!

تحدث الكاتب أن ما أعلنه مبعوث الرئيس الأمريكى ترامب للشرق الأوسط عن تأجيل طرح ما يسميه خطة السلام لتسوية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين والمعروفة بـ"صفقة القرن" إلى نوفمبر القادم ليس جديدا، مضيفا أن السبب المعلن هو انتظار تشكيل الحكومة الإسرائيلية الذى تعذر قبل ذلك، فكان اللجوء لانتخابات جديدة فى سبتمبر، والأسباب غير المعلنة كثيرة منها صلابة الرفض الفلسطينى للصفقة، ومنها تعذر الحصول على تأييد عربى أو دولى لها، بالإضافة إلى أن فشل نتنياهو فى تشكيل الحكومة.

 

جلال دويدار: أمريكا وإيران تعلنان.. لا حرب إذن كيف يمكن.. تجاوز الأزمة؟

قال الكاتب إن التصريحات الصادرة من أمريكا وإيران التى لها علاقة مباشرة بحالة التوتر السائدة حاليا فى منطقة الخليج، لا تعبر بصدق عن حقيقة المواقف والتوجهات المستقبلية للأحداث، مضيفا أن أهداف ما يجرى حاليا الاستهلاك الإعلامى والتمويهى، للتغطية عما هو قادم سواء حربا أو توصلا لاتفاق ينهى الأزمة التى ثارت بعد إلغاء ترامب للاتفاق النووى مع إيران.

 

الوفد

وجدى زين الدين: "أبوشقة".. وتكريم الفنانين

تحدث الكاتب عن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، عن المبادرات الوطنية الرائعة التى تدعم الدولة الوطنية المصرية فى مشروعها الوطنى الذى يؤسس لمصر العصرية التى يحلم بها كل مصرى، وهى تكريم الفنانين المصريين الذين لم يبخلوا بفنونهم وآدابهم من أجل بناء البلاد والمشاركة فى المشروع الوطنى الجديد الذى بدأته مصر منذ ثورة "30 يونيو".

 

عباس الطرابيلى: فواكه الذبيحة.. وصراصير الصين!

تحدث الكاتب عندما عزّ المواطن المصرى عليه شراء اللحوم بسبب الغلاء، نجده يقبل على البقايا، ويأكل ما ترفضه بعض الشعوب الغنية، إذ نراه يقبل على تناول أحشاء الذبيحة، والتى تسمى بفواكه الذبيحة، متسائلا فهل نصبح مثل أهل الصين الذين أكلوا كل ما هو فوق سطح الأرض وما تحتها وما يطير فوقها.. وعودوا إلى فيلم "فول الصين العظيم" للمبدع محمد هنيدى.. وصراصيره المشوية!.

 

الوطن

عماد الدين أديب: أصعب خيار استراتيجى حزب الله.. الانتحار أم الاستقرار؟

تحدث الكاتب عن مستقبل حزب الله اللبنانى، وقراءة "نصر الله" لما يعرف بفائض القوة فى سوريا، أنه يحتاج إلى إعادة نظر، فالدور الروسى كان جوهرياً فى الحسم الميدانى، والآن فى الإقرار بالوجود الأمنى والعسكرى على الساحة السورية، وباختصار شديد أمام العقل السياسى لحزب الله خيار استراتيجى صريح وواضح: "دعم الاستقرار" أو "تسويق الانتحار".

 

د. محمود خليل: آيات القتال

تحدث الكاتب عن إسراف سيد قطب فى الحديث عن آيات القتال والاستدلال بها على التأصيل لمفهومه المختزل لـ"الجهاد فى الإسلام". والمُراجع للأفكار التى ردَّدها الرجل فى هذا السياق، سواء داخل كتاب "المعالم" أو فى غيره يجده متأثراً كل التأثر بما كتبه المفسرون القدماء، دون محاولة للتجديد ترتكز على الوعى بالسياق الذى أُنتجت فيه هذه التفاسير والالتفات إلى ظروف الواقع المعاصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة