خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرانس فوتبول: كاريزما محمد صلاح قللت معاداة الإسلام فى أوروبا

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:14 م
فرانس فوتبول: كاريزما محمد صلاح قللت معاداة الإسلام فى أوروبا محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بإشادة واسعة من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتى أكدت أن الفرعون الفائز بلقب دوري ابطال اوروبا مع "الريدز" سيكون نجم بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بداية من الجمعة المقبل.

وأضافت المجلة الفرنسية أن تأثير محمد صلاح تخطى حدود أرض الملعب، وساهم فى تقليل معدلات المظاهرات المعادية للإسلام فى ظل "الكاريزما" التى يمتلكها.

وكانت جامعة "ستانفورد" بولاية "كاليفورنيا" فى الولايات المتحدة الأمريكية أجرت فى وقت سابق دراسة حول تأثير انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر لنادى ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى على العداء تجاه المسلمين فى إنجلترا.

وأظهرت الدراسة أن محمد صلاح لعب دوراً كبيراً فى انخفاض معدل جرائم العنف والكراهية فى إنجلترا ضد المسلمين منذ انضمام النجم المصرى لصفوف "الريدز".

وقالت الدراسة، إن مقاطعة "ميرسيسايد" التى ينتمى لها لنادى ليفربول، بجانب مدن أخرى، شهدت انخفاضاً بلغ 18.9% فى معدل جرائم العنف والكراهية ضد المسلمين منذ ارتداء محمد صلاح قميص نادى ليفربول، فى الوقت الذى لم تتغير فيه معدلات الجرائم الأخرى كالسرقة.

وتحدثت الدراسة التى أجرتها جامعة "ستانفورد" بولاية "كاليفورنيا" فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن تغريدات جماهير نادى ليفربول عبر "تويتر"، التى كانت تحمل معانى الكراهية ضد المسلمين، انخفضت إلى 3% عكس مدن إنجليزية أخرى بسبب محمد صلاح.

ويعد محمد صلاح ثالث لاعب عربى فى التاريخ يتوج بلقب دوري ابطال اوروبا بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر مع بورتو البرتغالى عام 1987، والمغربى أشرف حكيمى مع ريال مدريد الإسبانى العام الماضى.

كما يعد محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يتمكن من التسجيل في نهائي دوري ابطال اوروبا وثاني لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر الذي سجل هدفاً مع بورتو البرتغالى فى شباك بايرن ميونخ الألمانى بنهائى نسخة 1987 من المسابقة القارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة