خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"القابضة للشرب والصرف الصحى" تستجيب لـ18 شكوى عبر صحافة المواطن فى 3 أيام

الإثنين، 17 يونيو 2019 01:30 م
"القابضة للشرب والصرف الصحى" تستجيب لـ18 شكوى عبر صحافة المواطن فى 3 أيام الصرف الصحى
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالي الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع "اليوم السابع" خلال الفترة من 13 يونيو إلى 16 يونيو ، والبالغ عددها 18 شكوى ، وتم الرد عليها ، موزعه على النحو التالي : عدد  3 شكاوى في الغربية، وعدد 4 شكوى في صرف صحي القاهرة ، وعدد 4 شكوى في الشرقية، وشكوى واحدة في كل من كفر الشيخ  ، سوهاج ، المنوفية، القليوبية، البحيرة.

أفادت الشركة، في ردها على الشكاوى المنشورة بعنوان  " شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع الجمهورية بالمحلة الكبرى " و " شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى والقمامة بالمحلة الكبرى " أنه تم عمل تسليك لشبكة الصرف الصحي وعمل تطهير لها وشفط المياه الناتجه عن الطفح وحل المشكلة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالى قرية سحيم فى الغربية يطالبون بعمل شبكة صرف صحى " ، قالت إنه تم عمل تسليك لشبكة الصرف الصحي وعمل تطهير لها وشفط المياه الناتجه عن الطفح وحل المشكلة .

وبالنسبة لخبر " بالوعات الصرف المفتوحة تزعج أهالي الشارع الجديد بمدينة السلام" ، أفادت الشركة بأنه تم إسناد تطوير محور ترعة الطوارئ لإحدى شركات المقاولات، والمطابق الموجودة بالعنوان المذكور تحت الإنشاء ويقوم المقاول بتغطيتها بأغطية خرسانية مربعة مؤقتا لحين الانتهاء من المشروع وهي مؤمنة تماما، والشركة لاتدخر جهدا فى حل شكاوى المواطنين.

   وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من تجمع مياه الصرف بشارع عبد البديع السيد بمنطقة المطبعة تزعج الأهالي " افادت انه بالمعاينة تبين وجود سدد بأحدي الفرعات نتيجة وجود مخلفات صلبة، وتم تسليك وتطهير الفرعة وسحب المياه، والحالة الآن طبيعية ولا توجد مشاكل .

وبالنسبة لخبر " مياه الصرف الصحي تغرق شارع  بدار السلام.. والأهالي يطالبون بحل " قالت انه بالمعاينة تبين وجود سدد بأحدي الفرعات نتيجة وجود مخلفات صلبة، وتم تسليك وتطهير الفرعة وسحب المياه، والحالة الآن طبيعية ولا توجد مشاكل .

وردا على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من انتشار مياه الصرف الصحي والقمامة بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر   "، أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين عدم وجود أيه طفوحات بالعنوان المذكور، ولكن يوجد سوق المعصراوي والذي يتم فيه غسيل الخضراوات ومخلفات اخرى ويتم إلقاء المياه في الشارع مما ينتج عنه وجود تجمعات مائية، والشركة لا تدخر جهداً في حل أي شكوى ترد إليها في حينه .

وفى الشرقية، ردا على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من انقطاع مياه الشرب عن مركز الإبراهيمية بالشرقية  " أفادت أن قرية عزبة الشوابكة – مركز الإبراهيمية تتغذي من محطة مياه كفور نجم المرشحة وهي نهاية شبكات والمياه بها متواجدة وبصوره دائمة ولا يتم قطع المياه إلا في حاله إعمال الصيانة أو انقطاع التيار الكهربائي او في أوقات الذروة وخصوصا في فصل الصيف .

وبالنسبة لخبر " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بالأيام عن قرية قشا بالشرقية " قالت أن قرية قشا مركز مشتول السوق تتغذي من محطة مياه مشتول السوق المرشحة بالمنير والمياه تصل بحالة جيدة ولا يحدث انقطاع بالمياه إلا في حالة الصيانة أو انقطاع التيار الكهربائي .

أما بشأن الشكوى المنشورة بعنوان  " شارع باب الشعرية بالزقازيق يغرق فى مياه الصرف الصحي " أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة للمنطقة محل الشكوى تبين أن البيارة الرئيسية الخاصة بالشركة فارغة ولا يوجد بها أي طفح وتبين وجود كسر وتهالك بغرفه التفتيش الخاصة بأحد العقارات بالشارع وقد قام أحد سكان العقار بفتح الغرفة في الشارع وتم إخطار صاحب العقار بضرورة التوجه لمقر الصيانة لتعديل التوصيلة وأعاده بناء غرفه التفتيش المتهالكة الخاصة بالعقار.

وبالنسبة لخبر " قرية قرموط صهبرة بالشرقية بدون شبكة صرف.. والأهالي يستغيثون " قالت أن قرية قرموط صهبره مركز ديرب نجم بها شبكه عشوائية منفذه بالجهود الذاتية وجاري عمل مشروع صرف صحي متكامل بواسطة احدي شركات المقاولات ومن المقرر نهو المشروع 18/09/2020

وعن الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه فى قرية برج مغيزل بكفر الشيخ وتلوثها حال عودتها " افادت انه بالمعاينة علي الطبيعة تبين أن القرية المذكورة  تتغذي من محطة مياه مطوبس الرئيسية والمياه بها بحالة جيدة، وتم بحث الشكوى بواسطة لجنة من المنطقة مكونة من مدير عام المنطقة وكيميائي المنطقة ومدير المتابعة بالمنطقة وفني معمل المنطقة وتم سحب عينات من منزل المواطنين والمنازل المجاورة وبتحليها وجد أن جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية المصرية التي أقرتها وزارة الصحة بالقرار رقم 458 لسنة 2007 لمواصفات مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمي.

جدير بالذكر ان المشكلة ترجع لوجود كسر مفاجئ في الماسورة الرئيسية بطرد المحطة 600مللي مما أدي إلي خروج الملوثات بشكل غير مقصود وتم الإصلاح بسرعة وغسيل الشبكات وتم توضيح الأمور للمواطنين، كما تم المرور علي محطة مطوبس  ومتابعة جميع مراحل المعالجة من المروقات والفلاتر والخزان والمحطة بحالة جيدة .

وبالنسبة لخبر " أهالى قرية أولاد يحيى فى سوهاج يطالبون باستبدال مواسير الصرف المتهالكة " افادت أن مركز دار السلام غير مخدوم بخدمة الصرف الصحى وتنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وبشأن الشكوى المنشورة بعنوان  " مطالب بإنشاء شبكة صرف صحي بقرية جريس فى محافظة المنوفية " قالت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، علما بأنه جارى تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية جريس بمعرفة الجهات المختصة .

وبالنسبة لخبر " اضبط مخالفة.. شوارع منطى بشبرا الخيمة تغرق فى الصرف الصحى " قالت انه كان يوجد عطل وتم التعامل معه واصلاحه في حينه وزالت اسباب الشكوي كما انه يتم التعامل باستمرار مع أي أعطال مفاجئة في حينها من جانب الشركة .

وفيما يتعلق بالشكوى المنشورة بعنوان  " مياه الصرف الصحي تحاصر مساكن الرحمن بكفر الدوار " افادت أن مساكن الرحمن تتبع شركة الغزل والنسيج بكفر الدوار ولا يوجد شبكات صرف صحي تتبع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بهذه المساكن .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة