حاكم ريو دى جانيرو يتوعد تجار المخدرات بـ"صواريخ".. وناشطة حقوقية ترفض

الأحد، 16 يونيو 2019 11:13 م
حاكم ريو دى جانيرو يتوعد تجار المخدرات بـ"صواريخ".. وناشطة حقوقية ترفض ريو دى جانيرو
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد مسؤول حقوقى ونشطاء اجتماعيون حاكم ولاية ريو دى جانيرو البرازيلية لقوله إنه من الممكن إرسال صاروخ "لتفجير" تجار المخدرات، فى أحد الأحياء الفقيرة بالولاية.

 

وخلال مراسم استعراض برنامج أمنى، قال الحاكم ويلسون ويتزل "شرطتنا العسكرية لا ترغب فى قتلهم، لكن لا يمكننا السماح بمشاهد مثل تلك الأشياء التى رأيناها"، فى إشارة لصور تلفزيونية لتجار مخدرات مسلحين يطلقون النار على الشرطة خلال مداهمة فى حى مدينة الرب.

 

وأضاف ويتزل بحسب ما نشرته سكاى نيوز، "إذا كان ذلك بتصريح من الأمم المتحدة، فى أجزاء أخرى من العالم، فيمكننا إرسال صاروخ هناك لتفجير هؤلاء الناس".

 

وانتخب ويتزل بعد دعم السياسة المتشددة المناهضة للجريمة للرئيس اليمينى المتطرف جائير بولسونارو، الذى يميل للتعليقات المثيرة للجدل.

 

وقوبلت تصريحات ويتزل بتصفيق من أولئك الذين حضروا الفعالية الأمنية، لكن نشطاء حقوقيين ومجتمعيين قالوا إنهم يخشون أن تؤدى هذه الكلمات لزيادة مستويات العنف، المرتفعة بالفعل، فى الولاية.

 

 

بدورها، كتبت ريناتا سوزا، رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالجمعية التشريعية في ريو، على حسابها على انستجرام "من الضروري تذكير القاضي السابق بأن البرازيل ليس بها عقوبة إعدام. نحن في ولاية ديمقراطية لا بربرية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة