الصحافة الأسبانية: إحباط عملية تهريب مخدرات من البرازيل.. وتيرسى يزور مصر 19 يناير لتعزيز العلاقات والاستثمارات الإيطالية.. وشافيز يدين مقتل عالم نووى إيرانى ويرفض إرهاب الإمبريالية

الخميس، 12 يناير 2012 02:24 م
الصحافة الأسبانية: إحباط عملية تهريب مخدرات من البرازيل.. وتيرسى يزور مصر 19 يناير لتعزيز العلاقات والاستثمارات الإيطالية.. وشافيز يدين مقتل عالم نووى إيرانى ويرفض إرهاب الإمبريالية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إحباط عملية تهريب مخدرات من البرازيل
قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن رجال الشرطة فى لبنان أحبطوا عملية لتهريب المخدرات، عبر إدخالها إلى لبنان من البرازيل، مع أحد الأشخاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجال التفتيش فى المطار اشتبهوا بأحد الأشخاص وصل للبرازيل عن طريق قطر، وعثروا فى حقيبته كمية من المخدرات وصل وزنها إلى 2 كيلو و130 جراما من الكوكايين.

وتم إجراء التحقيق الأول مع هذا المتهم من قبل الجهات المختصة فى المطار، وتمت إحالته إلى مكتب مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيق معه.




تيرسى يزور مصر 19 يناير لتعزيز العلاقات والاستثمارات الإيطالية
قالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن وزير الخارجية الإيطالى تيرسى دى سانتاجا سيقوم بزيارة للقاهرة 19 يناير الجارى ضمن جولة فى المنطقة العربية تضم ليبيا وتونس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من تلك الزيارة هو تعزيز العلاقات الثنائية بين إيطاليا وتلك البلدان، كما سيتم النقاش حول الأوضاع الراهنة فى مصر، خاصة بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، كما أنه سيتم النقاش حول المشروعات الاستثمارية التى تقيمها إيطاليا فى مصر.

وأوضحت أن هذه الزيارة ستستغرق يوما واحدا، ومن المقرر أن يلتقى تيرسى مع بعض المسئولين المصريين، وعلى رأسهم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، ونظيره المصرى محمد كامل عمرو، ورئيس الوزراء كمال الجنزورى.




شافيز يدين مقتل عالم نووى إيرانى ويرفض إرهاب الإمبريالية
أدان الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز الهجوم الذى شهدته إيران أمس، الأربعاء، الذى أسفر عن مقتل عالمها النووى مصطفى أحمدى روشن.

ونقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية رفض شافيز لما سماه بـ"إرهاب الإمبريالية"، فى إشارة منه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال فى بيان أصدره أمس، "باسم الشعب الفنزويلى وحكومته أدين بشكل قاطع الهجوم الذى شهدته إيران، وأعرب عن تضامنى مع الشعب والسلطات الإيرانية الشقيقة للاغتيالات المتكررة التى تعانى منها".

وحث شافيز، فى بيانه، شعوب العالم لإعلان رفضهم لممارسات الإرهاب الإمبريالية التى تهدف لبث الذعر والخوف فى الدول من قبل دولة تتبع سياسة غير أخلاقية".

وأوضح شافيز أنه تربطه علاقات قوية مع إيران، وأن ما حدث من اغتيال لذلك العالم لزعزعة الاستقرار، ولذلك أؤكد دعمى وتضمانى معهم".

ويعتبر روشن أحد المسئولين عن منشأة "ناتانز" النووية الأكبر فى إيران، وقتل إزاء انفجار قنبلة تم وضعها فى سيارته، وجاء ذلك الحادث بعد يومين من زيارة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد إلى فنزويلا فى إطار جولة لدول أمريكا اللاتينية التى تتضمن زيارة 4 دول لتعزيز العلاقات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة