أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن بطولة كوبا أمريكا رقم 46.. البرازيل تستضيف منافسات البطولة الأقدم فى كرة القدم.. 5 ملاعب عالمية تتزين لإقامة المباريات.. تطبيق "VAR" لأول مرة.. واليابان مع قطر ضيوف شرف

الجمعة، 14 يونيو 2019 09:39 م
كل ما تريد معرفته عن بطولة كوبا أمريكا رقم 46.. البرازيل تستضيف منافسات البطولة الأقدم فى كرة القدم.. 5 ملاعب عالمية تتزين لإقامة المباريات.. تطبيق "VAR" لأول مرة.. واليابان مع قطر ضيوف شرف البرازيل
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعود بطولة كوبا أمريكا للبرازيل عقب غياب 30 عاما لتتويج ملك جديد لقارة أمريكا الجنوبية من بين المنتخبات الـ12 المشاركة، ومن بينها قطر واليابان المدعوتان للبطولة كضيوف شرف.

وتضم البطولة 12 منتخبا تقسم إلى 3 مجموعات، وحسب نظام البطولة يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى منتخبين من أصحاب المركز الثالث. وبما أن قارة أمريكا الجنوبية تضم 10 دول فقط يتم استدعاء منتخبين من مختلف دول العالم للمشاركة في البطولة، وفي هذه النسخة تم استضافة المنتخبين الياباني والقطري.

تقام النسخة الـ46 من المنافسة بين يومي 14 يونيو حتى 7 يوليو 2019 في خمسة مدن بالبرازيل هي بيلو أوريزونتي، وبورتو أليجري، وريو دي جانيرو، وسالفادر، وساو باولو.

"اليوم السابع" يرصد كافة المعلومات الخاصة ببطولة المنتخبات الأقدم في تاريخ كرة القدم

 

مشاركة قطر واليابان 
 

إلى جانب قطر واليابان، بطل آسيا ووصيفه على الترتيب، تتنافس 10 منتخبات من الدول الأعضاء باتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول): البرازيل والأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجوي وأوروجواي وبيرو وفنزويلا.

المجموعة الأولى البرازيل وبوليفيا وفنزويلا وبيرو بينما.

المجموعة الثانية الأرجنتين وكولومبيا وباراجوي وقطر.

المجموعة الثالثة أوروجواي والإكوادور واليابان وتشيلي.

ولم يسبق لأى منتخب من خارج قارة أمريكا الجنوبية أن توج بلقب كوبا أمريكا رغم بدء توجيه الدعوات منذ نحو عقدين كاملين إلى منتخبات من خارج القارة للمشاركة فى هذه البطولة، حيث يسعى منتخب اليابان لكسر تلك الهيمنة.

 

5 ملاعب
 

تشهد بطولة كوبا أمريكا 26 مباراة ستقام بستة ملاعب بـ5 مدن مختلفة، كلها هامة ووجهات سياحية جذابة هم ملعب مينيراو (63 ألف متفرج) وملعب أرينا دو جريميو (56 ألف متفرج) وملعب ماراكانا الشهير (78 ألف متفرج) وملعب أرينا فونتي نوفا (48 ألف متفرج) وملعب مورومبي (67 ألف متفرج) وأرينا كورينثيانز (48 ألف متفرج).

 

 

VAR للمرة الأولى في كوبا أمريكا
 

للمرة الأولى في تاريخ البطولة سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد. وسبق لكونمبيول الذي ينظم هذه البطولة، استخدام (فار) في منافسات أخرى بالقارة لكن على مستوى الأندية مثل كأس ليبرتادوريس وسودأمريكانا.


 

 

تميمة البطولة 
 

`اختير حيوان كابيبارا (خنزير الماء) الذي يعتبر أكبر قوارض العالم حجما ووزنا، وسيحمل اسم زيزيتو تكريما لرمز كرة القدم البرازيلية، زيزينيو، الهداف التاريخي لكوبا أمريكا برصيد 17 هدفا، متساويا مع الأرجنتيني نوربيرتو مينديز.

 

 

 

التعديلات الجديدة

في هذه النسخة من كوبا أمريكا سيتم تطبيق بعض التغييرات التي ستعمم على مستوى دولي، مثل إمكانية مغادرة اللاعب الذي يتم استبداله في المباراة، من أقرب نقطة إليه من خطوط الملعب.

معلومات عن بطولة كوبا أمريكا

 
/ بدأت البطولة في العام 1916 تحت مسمى «بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم»، قبل أن تتطور حتى أخذت شكلها الحالي في العام 1975 وأصبحت يُطلق عليها «كوبا أمريكا».
/ أقيمت أول بطولة رسمية من «كوبا أمريكا» في العام 1916، وفازت بها أوروجواي، فيما حلت الأرجنتين في مركز الوصيف، وحصدت البرازيل المركز الثالث.
/ الهداف التاريخي للبطولة البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربيرتو مينديز برصيد 17 هدفًا.
/ البرازيلي جايير حقق لقب هداف البطولة في نسخة واحدة برصيد 9 أهداف.
/ الأكثر تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة، يتقاسمه الثلاثي الأوروجوياني سكاروني، والأرجنتيني مارفييزي، والبرازيلي إيفاريستو برصيد 5 أهداف.
/ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل اسمه في قائمة أساطير البطولة ، اذ انه أكثر لاعب صناعة للأهداف برصيد 11 هدفًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة