بعد غرق جزر توفالو.. الأمين العام للأمم المتحدة يغرق على غلاف مجلة "التايم"

الجمعة، 14 يونيو 2019 07:03 م
بعد غرق جزر توفالو.. الأمين العام للأمم المتحدة يغرق على غلاف مجلة "التايم" أنطونيو جوتيريس
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دق غلاف مجلة التايم الأمريكية ناقوس الخطر، حيث الحالة التى نشهدها من غرق جزر توفالو في المحيط الهادئ، نتيجة ارتفاع مياه البحر، مما أثر على طريقة العيش لسكانها، وإجبار بعضهم على مغادرة منازلهم.

ظهر "أنطونيو جوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة، كأنه غارقا فى مياه على غلاف مجلة التايم الأمريكية، حيث ذوبان الجليد فى القطبين وتدفق المياه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الأمم المتحدة (@unitednations_arabic) on

ونشر أنطونيو جوتيريس، غلاف مجلة التايم الأمريكية وعلق قائلاً: "فى الشهر الماضي، زرت جزر توفالو ورأيت التأثير الكبير، ما يعنى أننا فى حالة الطوارئ المناخية العالمية، حيث ارتفاع مياه البحر التى تعرقل حياة الأسر، وتؤثر على سبل عيشهم أو تجبرهم على مغادرة منازلهم".

حساب الأمين العام للأمم المتحدة
حساب الأمين العام للأمم المتحدة

وأضاف:"إن ما يحدث في توفالو ودول المحيط الهادئ التى تحتوى على جزر الأخرى هو علامة على ما يخبأ لنا جميعًا".

ونشر الحساب الرسمى للأمم المتحدة صورة الأمين العام قائلاً: "في إطار جولته في جزر المحيط الهادئ لتسليط الضوء على تحديات تغير المناخ، زار الأمين العام للأمم المتحدة توفالو، حيث رأى التأثير المفجع لحالة الطوارئ المناخية العالمية".

وقال أنطونيو جوتيريس :"أنا فى توفالو الموجودة في مقدمة الخطوط الأمامية لأزمة تغيرالمناخ العالمية، ارتفاع منسوب البحار يهدد بإغراق هذه الدولة الجزرية، وهو مؤشر على ما ينتظرنا جميعا. نحتاج إلى عمل مناخي عاجل لمنع غرق توفالو وغرق العالم معها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة