خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ناسا: نحتاج لـ 20 مليار دولار إضافية لإنزال البشر على سطح القمر فى 2024

الجمعة، 14 يونيو 2019 05:30 م
ناسا: نحتاج لـ 20 مليار دولار إضافية لإنزال البشر على سطح القمر فى 2024 وكالة ناسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "جيم بريدنشتاين" مدير وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، خلال إحدى المقابلات: إن ناسا تحتاج ما بين 20 إلى 30 مليار دولار إضافية على الميزانية الحالية لوكالة الفضاء، لكى تتمكن من إرسال البشر لسطح القمر بحلول عام 2024، وذلك بحسب موقع gizmodo الأمريكى.

وأضاف: "نفكر فى الأمر كاستثمار قصير الأجل لإقامة برنامج مستدام على سطح القمر، حيث نضع أعيننا فى النهاية على كوكب المريخ.

وقد أثارت مهمة الهبوط المستقبلى على سطح القمر، والتى أُطلق عليها اسم "أرتميس" وهوه أحد الإلهة اليونانية والذى كان شقيقها "أبولو"، جدلاً بسيطًا بعد تخبط الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" من خلال تغريدته فى 7 يونيو الماضى، والذى قال خلالها: لا ينبغى أن تتحدث ناسا عن الذهاب إلى القمر، لقد فعلنا ذلك قبل 50 عامًا، يجب أن تركز ناسا على الأشياء الأكبر بكثير مثل الذهاب إلى المريخ (الذى يعتبر القمر جزأ منه).

وتبلغ ميزانية الفضاء الحالية لوكالة ناسا حوالى 20 مليار دولار سنويًا، وستحتاج إلى زيادة فى الميزانية من الكونجرس الأمريكى والذى يعتبر الممول لناسا.

وقد قال "بريدنشتاين" فى وقت سابق، إن الكونجرس يمكنه العثور على الأموال فى مكان ما، كذلك فقد قدم الرئيس الأمريكى ترامب بالفعل طلبًا للحصول على 1.6 مليار دولار إضافية لميزانية ناسا للسنة المالية القادمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة