خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لأول مرة.. تطبيق تقنية الفيديو فى كوبا أمريكا 2019

الجمعة، 14 يونيو 2019 12:00 م
لأول مرة.. تطبيق تقنية الفيديو فى كوبا أمريكا 2019 كأس كوبا امريكا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد نسخة 2019 من بطولة "كوبا أمريكا" التى تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو الجارى وحتى السابع من يوليو المقبل، استخدام "تقنية الفيديو" للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" 4 حالات للاستعانة بتقنية الفيديو، الأولى حال تسجيل هدف، والثانية حال احتساب ركلة جزاء، والثالثة إشهار بطاقة حمراء، أما الحالة الرابعة فهى للتأكد من وجود خطأ فى قرار ما.

ويتم اللجوء إلى استخدام الفيديو فى حالتين، الأولى بطلب من حكم الساحة إذا ما اشتبه فى قرار ما كان قد اتخذه، أو كانت هناك لعبة معينة لم يشاهدها بشكل جيد داخل الملعب، ففى هذه الحالة يمكنه طلب المساعدة من حكام الفيديو الذين يراقبون الإعادات من داخل غرفة مخصصة حول الملعب، قبل اتخاذ قراره النهائى حول اللعبة.

أما الحالة الثانية التى يتم فيها اللجوء لاستخدام الفيديو هى إذا ما شاهد حكام الفيديو بأنفسهم خطأ واضحًا ولا نقاش فيه لحكم الساحة، حينها يسمح لهم بالتدخل، ولكن هذا التدخل يكون مقتصرًا على إخبار حكم الساحة بالقرار الصحيح.

ويشارك فى البطولة 12 منتخباً هى 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين تمت دعوتهما من خارج القارة وهما قطر واليابان.

ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة بجانب أحسن منتخبين تمكنا من احتلال المركز الثالث.

وأسفرت قرعة بطولة "كوبا أمريكا" عن المجموعات التالية، فى المجموعة الأولى: البرازيل، بوليفيا، فنزويلا، بيرو، وفى المجموعة الثانية: الأرجنتين، كولومبيا، باراجواى، قطر، وفى المجموعة الثالثة: أوروجواى، الإكوادور، اليابان، تشيلى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة