كوبا أمريكا سلاح البرازيل للخروج من دوامة الإخفاقات

الجمعة، 14 يونيو 2019 12:30 م
كوبا أمريكا سلاح البرازيل للخروج من دوامة الإخفاقات منتخب البرازيل
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب البرازيل للخروج من دوامة الإخفاقات والحصول على بطولة "كوبا أمريكا" التى تستضيفها البرازيل بداية من اليوم وحتى السابع من يوليو المقبل.

وفشل منتخب البرازيل فى الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" منذ عام 2007، فيما فشل فى الحصول على بطولة كأس العالم التى أقيمت على ملعبه عام 2014 وهى النسخة التى تلقى فيها منتخب "راقصى السامبا" خسارة تاريخية أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وتواصلت إخفاقات منتخب البرازيل عندما ودع النسخة الأخيرة من مسابقة كأس العالم التى أقيمت العام الماضى فى روسيا من الدور ربع النهائى.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب البرازيل لإعتلاء منصة التتويج والحصول على بطولة "كوبا أمريكا".

ويمتلك منتخب البرازيل رقماً مميزاً فى تاريخ مشاركاته ببطولة "كوبا أمريكا"، يمنحه الأمل فى الحصول على اللقب القارى للمرة التاسعة فى تاريخه هذا العام.

ونجح منتخب البرازيل فى الحصول على اللقب عندما إستضافت البرازيل بطولة "كوبا أمريكا" 4 مرات على مدار التاريخ أعوام 1919 و1922 و1949 و1989.

ويشارك فى البطولة 12 منتخباً هم 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين تمت دعوتهما من خارج القارة وهما قطر واليابان.

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة بجانب أحسن منتخبين تمكنا من إحتلال المركز الثالث.

وأسفرت قرعة بطولة "كوبا أمريكا" عن المجموعات التالية، في المجموعة الأولى: البرازيل، بوليفيا، فنزويلا، بيرو، وفي المجموعة الثانية: الأرجنتين، كولومبيا، باراجواي، قطر، وفي المجموعة الثالثة: أوروجواي، الإكوادور، اليابان، تشيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة