خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الغردقة قبلة المشاهير ونجوم العالم.. صلاح ونافاس والننى ووزير خارجية أسبانيا آخر الزوار.. وخبراء السياحة: حباها الله بطبيعة خلابة.. والبيئة: 39 جزيرة و60 موقع غطس حققت تنوعا بيولوجيا على مستوى العالم

الجمعة، 14 يونيو 2019 06:00 م
صور.. الغردقة قبلة المشاهير ونجوم العالم.. صلاح ونافاس والننى ووزير خارجية أسبانيا آخر الزوار.. وخبراء السياحة: حباها الله بطبيعة خلابة.. والبيئة: 39 جزيرة و60 موقع غطس حققت تنوعا بيولوجيا على مستوى العالم الغردقة قبلة المشاهير ونجوم العالم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شهدت مدينة الغردقة خلال الأيام الماضية زيارات متنوعة من قبل نجوم مصر والعالم، حيث تعد من المدن السياحية التى يقصدها المشاهير لما تتمتع به من مناظر خلابة ومواقع للغطس والسياحة والتسوق وخاصة الجفتون ومرسى علم والمحميات الطبيعية، ومن النجوم الذين زاروها مؤخرا ، النجم العالمي محمد صلاح، وكيلور نافاس، نجم نادي ريال مدريد الاسباني، ومحمد النني النجم المصري المحترف في صفوف نادي ارسنال، وعماد متعب وعدد من الشخصيات البارزة والحكومات العالمية مثل وزير خارجية اسبانيا، وبعد رحلات بحرية مختلفة بعدد من الجزر البحرية، شارك النجوم صورا للمدينة الساحرة عبر صفحات السوشيال ميديا، وهو ما ساهم بشكل أو بآخر إلى تنشيط السياحة وتسليط الضوء على المدينة.
 
1.jpg_new
 
اليوم السابع التقى عددا من خبراء السياحة والغطس والبيئة للتعرف على أسباب اختيار مشاهير العالم مدينة الغردقة لقضاء أجازاتهم فيها، دون غيرها من مدن العالم السياحية. 
04
 
يرى بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك عدة أسباب أدت إلى أختيار هؤلاء النجوم للغردقة لقضاء أجازتهم، أول هذه الأسباب هى الطبيعة فالطقس مميزة ومناسبة جدا وخاصة للأوربيين، فهى طوال العام مشمسة، مع النقيض مع الثلوج هناك. 
 
05
 
وأضاف نقيب المرشدين،  أن السبب الثاني ما يميزها عن كل بلاد العالم السياحية جمال شواطئها، فهى مصنفه ضمن أفضل شواطئ العالم، وخاصة حالة الهدوء والأستجمام، وبها هدوء وطقس مميز وطبيعة خلابة، إضافة إلى معدلات الأمان فيها.
 
 
04
ومن جانبه قال أشرف القاضى، مدير مركز غطس، بالبحر الأحمر، أن مياه البحر الأحمر، اول عامل جذب للسياح، ولا يزورها احد دون ممارسة الرياضات البحرية، فالبحر الاحمر يمتلك عالم أخر من الحياة يتشوق لرؤيته من شاهده من قبل،إضافة للون مياه البحر الأحمر الصافية فالشعاب المرجانية والكائنات البحرية الفريدة من نوعها التى تتميز بألوانها المبدعة  منذ ملايين السنين، ودرجة حرارة البحر فى الأعماق وتميز ها عن كل البحار، ما يوفر لها تنوعا بيولوجيا فريدا جدا على مستوى العالم.
 
08
 
وأوضح  القاضى ، أن بقاء الشعاب المرجانية والنباتات البحرية، جعلها بيئة مناسبة لوجود الكائنات البحرية المختلفة، مثل حيوان الدوجونج الذي يطلق عليه مسمي عروس البحر والقروش والدلافين،  فضلا عن البحر الأحمر محطة حقيقة لأكبر الكائنات البحرية مثل الحيتان. 
 
011
 
كما أكد القاضي أن الجزر البحرية البالغ عددها 39 جزيرة ومواقع الغوص التي تتعدي ال 60، يأتي لها مشاهير العالم خصيصاً بينها جزيرة بيوض التي زارها النجم المصري العالمي محمد صلاح، وكذلك الجفتون التي قام  بزيارتها محمد صلاح وكيلور نافاس حارس مرمي نادي ريال مدريد. 
 
6
 
وقال القاضي إن اغلب المواقع السياحية حول العالم صنفت شواطئ البحر الأحمر من أجمل شواطئ العالم مثل شاطئ شرم اللولي بمرسي علم ومنطقة النيزك المختلفة، مؤكدا أن من يزور الغردقة أو البحر الأحمر بشكل عام تصيبه حالة من الذهول تجاه ما يراه من جمال الطبيعة.
 
013.jpg_new
 
 
من جانبه انتقد الخبير السياحي أبو الحجاج العمارى دور وزارة السياحة بشأن غياب الاهتمام والترويج لزيارات النجوم لمدينة الغردقة قائلا:" أنه لابد ان تقوم وزارة السياحة بتخصيص ادارة معينة للترويج لزيارات المشاهير واستغلالها افضل استغلال لتنشيط السياحة، موضحا أن هناك الكثير من أصحاب المنتجعات السياحية، ومن يستضيفوا تلك الشخصيات لصالح منتجعاتهم الا انها تفيد السياحة المصرية بشكل عام، وأن لدينا ما لا يملكه الكثير من دول العالم رغم ذلك لا تستغل هيئة تنشيط السياحة هذه الإمكانيات والزيارات التي تعد خطوة جادة في مجال تنشيط السياحة المصرية. 
 
1
 

03
 

5
 

06
 

08
 
 
09
 

010
 

011
 

012
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة