خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العالم هذا الصباح.. إضراب نسائى فى سويسرا.. السعودية تسقط 5 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيات الحوثى.. أمريكا تنشر فيديو يظهر تورط إيران على هجوم خليج عمان.. وتورنتو يحرز لقب دورى السلة الأمريكى للمرة الأولى

الجمعة، 14 يونيو 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إضراب نسائى فى سويسرا.. السعودية تسقط 5 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيات الحوثى.. أمريكا تنشر فيديو يظهر تورط إيران على هجوم خليج عمان.. وتورنتو يحرز لقب دورى السلة الأمريكى للمرة الأولى العالم هذا الصباح
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث السياسية والمتنوعة، أبرزها إضراب نسائى فى سويسرا وأسقاط السعودية 5 طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه المملكة.

 

إضراب نسائى فى سويسرا للدفاع عن حقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين

دخل المئات من السيدات فى سويسرا، فى إضراب نسائى لمدة يوم كامل لتسليط الضوء على السجل الضعيف للبلاد فى الدفاع عن حقوق المرأة، وتباطؤ المساواة بشكل غير مقبول فى البلاد.

إضراب النساء فى لوزان
إضراب النساء فى لوزان

وشارك النساء فى إضرابهن العديد من الشباب الذين يدعمون حقوقهم، فيما أضاءت كاتدرائية لوزان باللون الأورجوانى وهو اللون المميز للإضراب.

الكاتدرائية تتزين باللون الأورجوانى
الكاتدرائية تتزين باللون الأورجوانى
 
المتظاهرات يرفعن اللافتات
المتظاهرات يرفعن اللافتات

 

نساء يستخدمن أدوات المطبخ للتعبير عن غضبهن
نساء يستخدمن أدوات المطبخ للتعبير عن غضبهن

 

السعودية تسقط 5 طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه المملكة

صرح العقيد الركن تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى والقوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مطار أبها الدولى ومحافظة خميس مشيط.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح العقيد المالكى أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوى بمطار أبها الدولى تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أى تأخير فى الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

 

وأوضح العقيد المالكى أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية فى محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أى من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، مضيفا إننا إذ نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولى الإنسانى وقواعده العرفية.

 

منتخب البرازيل يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة بوليفيا فى افتتاح كوبا أميركا

اختتم المنتخب البرازيلى لكرة القدم، تدريباته النهائية استعدادا لمواجهة منتخب بوليفيا، فى افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2019.

المنتخب البرازيلى
المنتخب البرازيلى

وتقام مباراة الافتتاح، فى الثانية والنصف، فجر السبت بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب مورومبى فى مدينة ساو باولو البرازيلية، وتقام البطولة رقم 46 خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو من العام الجارى.

تدريبات شاقة لمنتخب السليساو
تدريبات شاقة لمنتخب السليساو

 

تدريبات منتخب السامبا
تدريبات منتخب السامبا

 

كوتينيو
كوتينيو

 

أمريكا تنشر فيديو يظهر تورط إيران فى الهجوم على ناقلتى النفط بخليج عمان

نشر الجيش الأمريكى، مقطع فيديو يظهر الحرس الثورى الإيرانى يزيل لغما لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتى نفط تعرضتا لهجمات فى خليج عمان، أمس الخميس، فضلا عن صورة تظهر لغما فيما يبدو قبل إزالته من أمام ناقلة نفط يابانية.

وقال بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكى، فى بيان: "عند الساعة 4:10 مساء بالتوقيت المحلى اقترب قارب دورية تابع للحرس الثورى الإيرانى من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس".

 

أصبح تورونتو رابتورز أول فريق كندى يحرز لقب دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين، بعد تغلبه 114-110 على جولدن ستيت وريورز حامل اللقب فى آخر موسمين الليلة الماضية.

استلام الكأس
ستلام الكأس

وفاز رابتورز 4-2 فى السلسلة التى تحسم على أساس الأفضل فى سبع مباريات، وحرم وريورز من لقبه الرابع فى خمسة مواسم وربما وضع حدا لهيمنته وسط توقعات رحيل بعض اللاعبين البارزين.

الاحتفال بلقب دورى المحترفين
الاحتفال بلقب دورى المحترفين
 
وهذا هو أول لقب كبير لمدينة تورونتو منذ فوز تورونتو بلو جايز بلقب دورى البيسبول الأمريكى للمحترفين فى 1993.
تتويج فريق تورونتو رابتورز
تتويج فريق تورونتو رابتورز

 

فرحة اللاعبون
فرحة اللاعبون

 

فرحة لاعبو تورونتو رابتورز
فرحة لاعبو تورونتو رابتورز

 

فرحة لاعبو رابتورز
فرحة لاعبو رابتورز

 

لاعبو تورونتو رابتورز  يحملون كأس البطولة
لاعبو تورونتو رابتورز يحملون كأس البطولة

 

مراسم تتويج الفريق الفائز
مراسم تتويج الفريق الفائز

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة