خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسابقة للأطفال لمرور 20 عاما على رواية "هارى بوتر وسجين أزكابان"

الأربعاء، 12 يونيو 2019 03:00 ص
مسابقة للأطفال لمرور 20 عاما على رواية "هارى بوتر وسجين أزكابان" هارى بوتر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت دار بلومزبرى للنشر، فى المملكة المتحدة، ودار BookTrust مسابقة تحدى للأطفال بمناسبة مرور 20 عاما على صدور رواية "هارى بوتر وسجين أزكابان" والتى صدرت فى عام 1999.

وتتمثل المسابقة التى تم إطلاقها فى تحدى الأطفال وحثهم على الإبداع فى مجال رسم الحيوانات والشخصيات الخيالية فى الرواية، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الرسامين، ونتج عن هذه المسابقة إنتاج ما يزيد عن 20 رسما من وحى خيال الأطفال على هيئة بطاقات بريدية لمخلوقات باترونوس، وأوصياء الحيوانات.

مسابقة للأطفال عن رواية هارى بوتر وسجين أزكابان
مسابقة للأطفال عن رواية هارى بوتر وسجين أزكابان

ورواية "هارى بوتر وسجين أزكابان" هى الجزء الثالث من سلسلة روايات هارى بوتر للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينغ، الحاصلة على وسام الشرف البريطانى، وباعت رواياتها ما يزيد عن 400 مليون نسخة، وأدرجت ضمن قائمة أكثر الكتب مبيعاً فى التاريخ، وبنيت عليها سلسلة من الأفلام التى بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً فى العالم.

رواية هاري بوتر وسجين أزكابان
رواية هاري بوتر وسجين أزكابان

ومن المقرر أن يتم عرض البطاقات البريدية التى رسمها الأطفال من وحى خيالهم والمستوحاة من رواية "هارى بوتر وسجين أزكابان" على إحدى المواقع الإلكترونية للمزايدة عليها خلال هذا الأسبوع.

ويشارك فى المسابقة إلى جانب عدد من الرسامين، رسام هارى بوتر، ليفى بينفولد ورئيسة تحريرThe Week Junior آنا باسى.

فيلم هارى بوتر وسجين أزكابان
فيلم هارى بوتر وسجين أزكابان

وفى هذا السياق، قالت ديانا جيرالد، رئيسة BookTrust: "يسرنا أن نكون جزءًا من الذكرى السنوية العشرين لهارى بوتر وسجين أزكابان، ونحن نعلم أن هذه الرسوم الحصرية الفريدة من نوعها ستكون مطلوبة بشدة. ومن الجميل الاعتقاد بأن هذه الرواية التى ألهمت الأطفال فى جميع أنحاء العالم، إلى جانب بعض الرسامين الأكثر موهبة فى العالم ستساعد BookTrust على دعم الأسر وإيصال الكتب إلى أيدى الأطفال فى جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وفى رواية "هارى بوتر وسجين أزكابان" يقوم هارى بوتر بترك منزل خالته وزوجها وابن خالته قبل أن تبدأ سنته الثالثة فى مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة وهنا يفاجئ بوجود الديمنتورات، وهم حراس سجن أزكابان، وقد جاءوا للبحث عن سيرياس بلاك، الذى هرب من السجن فى ظروف غامضة. وعلم هارى بوتر بأنه هرب ليجده بعد أن خان أبوى هارى بوتر بإفشاء معلومات عن مخبأهم لفولدمورت ولكن هارى بوتر يكتشف أن بيتر بيتيغرو وهو صديق آخر هو الذى خانهما وليس سيرياس بلاك.

مشهد من فيلم هارى بوتر وسجين أزكابان
مشهد من فيلم هارى بوتر وسجين أزكابان

صدر الفيلم المقتبس عن الرواية والذى يحمل نفس الاسم "هارى بوتر وسجين أزكابان" فى 31 مايو 2004 فى المملكة المتحدة وفى 4 يونيو 2004 فى أمريكا الشمالية، كأول فيلم لهارى بوتر تم إصداره فى شاشات عرض أيماكس. وكان أيضا آخر فيلم هارى بوتر يتم إصداره على أشرطة الفيديو.

تم ترشيح الفيلم لجائزتى أوسكار وهما جائزة أفضل موسيقى وأحسن تأثيرات بصرية فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ77 عام 2005.

حقق "هارى بوتر وسجين أزكابان" إيرادات تقدر بـ796.7 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم، مما جعله ثانى أكبر فيلم ربحى فى عام 2004، وحظى بالثناء على إخراج كورون وأداء الممثلين الرئيسيين. لقد شهد الفيلم تغييرا ملحوظا فى "نغمة وإخراج" سلسلة الأفلام، ويعتبره العديد من النقاد والمشجعين واحدة من أفضل أفلام هارى بوتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة