خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصص الموت فى أحراش جبال نيوزيلندا.. بريطانى يسقط من شلال «تاراروا» ميتا.. وليالى مرعبة تقضيها تشيكية فى كوخ بعد موت زوجها بجوارها على سطح جبل بركانى.. و 4 متنزهين يفقدون زميلهم بعد تجمده بسبب الطقس البارد

الأربعاء، 12 يونيو 2019 07:36 م
قصص الموت فى أحراش جبال نيوزيلندا.. بريطانى يسقط من شلال «تاراروا» ميتا.. وليالى مرعبة تقضيها تشيكية فى كوخ بعد موت زوجها بجوارها على سطح جبل بركانى.. و 4 متنزهين يفقدون زميلهم بعد تجمده بسبب الطقس البارد قوات الإنقاذ فى نيوزيلندا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من عشاق المغامرات عن سلاسل الجبال والتلال شاهقة الارتفاع حول العالم، لتسلقها وتسجيل قصص نجاح أورقام قياسية من مغامراتهم، إلا أن البعض يتحول إلى قصة رعب تنهى بحياة صاحبها، وكتبت سلاسل جبال نيوزيلندا فصل جديد فى هذه القصص.

وتُعرف سلاسل جبال نيوزيلندا بالطقس و المناخ السيئ وهو ما يزيد من صعوبة المغامرة وقد يؤدى إلى عواقب وخيمة لأبطالها، وفى هذا الصدد نستعرض قصص لحوادث مأساوية على جبال نيوزيلندا:

وفاة بريطانى على جبال نيوزيلندا 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، قصة موتد دارين مايرز، وهو متجول بريطانى يبلغ من العمر 49 عامًا، الذى انقطعت أخباره أثناء رحلته بين سلسلة جبال فى نيوزيلندا، ونشرت الشرطة تقرير يفيد بسقوط دارين، بالقرب من شلال فى ميدان تاراروا خارج العاصمة ويلنجتون، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

وأكدت الشرطة أن "مايرز" قبل أن يذهب لرحلته كان من المفترض أن يشارك فى مسابقة للمشى لمسافات طويلة ولكن نظرا لعدم مشاركته فيها انتبه القائمون عليها لغيابه وتبين أنه مفقودا منذ الأول من يونيو فى نيوزيلندا، إلا أن عمليات البحث تعذرت بسبب التضاريس الوعرة والطقس السيئ ، بما فى ذلك الثلوج.

 

دارين مايرز
دارين مايرز

 الطقس السئ يهدد جبال نيوزيلندا 

وفى عام 2016 نشرت وسائل إعلام ألمانية، قصة امرأة تشيكية 49 عاما أمضت ليليتن مرعبتين فى كوخ غريب بعد مقتل زوجها، الذى كان برفقتها فى رحلتها، وذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة، الأمر الذى أصابها بصدمة عصبية، وقالت السيدة إنها قضت ليلتين فى العراء وحدها، بعد أن فقدت وسط طقس سيئ، بالقرب من أحد المسارات على الجبل البركانى الذى يبلغ ارتفاعه 2518 مترا، حتى فقدت الرؤية تماما بسبب الأمطار والثلوج الشديدة فى المنطقة.

واستكملت حديثها، قائلة: "شعرت أننى أفقد درجة حرارة جسمى، وكأننى على مشارف الموت، وأوضحت أنها انتظرت حتى يتوقف سقوط المطر حتى تستطيع الوقوف والرؤية حتى دخلت كوخ  تحتمى به بسبب الطقس الخريفى السيئ فى المنطقة، مؤكدة أنه كان وقتا صعبا عليها ومؤلما للغاية".

جبال نيوزيلندا
جبال نيوزيلندا

 

وقالت الشرطة النيوزيلندية، إنها عثرت على السيدة بواسطة فريق للبحث والإنقاذ فى متنزه "إجمونت ناشونال"، ونقلت إلى المستشفى للعلاج بسبب انخفاض حرارة جسمها بعد أن ظلت مفقودة طوال ليلتين وسط الأحراش فى جبل "تاراناكى" البركانى فى نيوزيلندا.

فقدان سائحة ألمانية 

وفى فبراير الماضى، ذكرت صحيفة ألمانية أن سائحة ألمانية 19 عاما، فقدت بعد أن قضت ليلتين وسط الأحراش، بعد أن ضلت طريقها فى نفس المنطقة واستطاعت الشرطة العثور عليها فى حالة من الرعب.

قوات الإنقاذ فى نيوزيلندا
قوات الإنقاذ فى نيوزيلندا

 

كما نشرت صحيفة "نيوزيلريد" النيوزيلندية، قصة 4 متنزهين اثنين منهم فى العشرينيات وأخرين فى الخمسينيات، قاموا برحلة على معبر تونجاريرو ألبين، حيث انطلق الأربعة ليعبروا تونجاريرو ألبين كروسينج، إلا أن عاصفة ثلجية شديدة ضربت المكان الذى يتسلقونة، ليتفاجئوا أنهم 3 أشخاص فقط، لينادى أحدهم أين الشخص الرابع وبدأو فى البحث عنه إلى أنهم وجدوه ميتا متجمدا بسبب الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة ولم يمنعهم ذلك من عدم استكمال رحلتهم، حيث عاندوا أنفسهم وعاندوا طبيعة المناخ السيئ، إلا أنهم أدركوا أنهم سيموتون حقا من البرد الشديد، واتجهوا إلى كوخ واحتموا به حتى اليوم التالى إلى أن اتجهوا إلى أسفل الجبل إلى أوتوريير، حتى عصرت عليهم فرق البحث والإنقاذ عالقين على سطح الجبل.

 

جبال الألب
جبال الألب

 

ويزور آلاف المتجولون نيوزيلندا كل عام لاستكشاف الجبال والحياة البرية لكن التضاريس الحادة والطقس غير المتوقع يمكن أن يشكل تحديًا للمتنزهين، وتتميز نيوزيلندا، بطبيعتها الخلابة فهي دولة متعددة التضاريس تنتشر فيها الجبال التي تتعدى 200 جبل تمتد من الساحل الشمالي إلى الساحل الشرقي ، وفي وسط البلاد يوجد الجبال المشهورة مثل جبل روابيهو وجبل تونجاريرو وجبل نجاوروهو وفي وسط البلاد يوجد الجبل البركاني الخامد إيجمونت، وأشهر سلسلة جبال على الأطلاق موجودة في الجنوب وهي جبال الألب الجنوبية العملاقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة