خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. عمومية نادى ههيا ترفض إزالة قاعة أفراح.. والمحافظ يقيل رئيس المدينة

الأربعاء، 12 يونيو 2019 04:32 م
صور.. عمومية نادى ههيا ترفض إزالة قاعة أفراح.. والمحافظ يقيل رئيس المدينة وقفة أعضاء نادى ههيا الرياضى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الجمعية العمومية لنادى ههيا الرياضى بالشرقية، وقفة احتجاجية اليوم اعتراضا على قرار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإزالة صالة النشاط التابعة للنادى رغم صدور قرار بتخصيصها من محافظ الشرقية السابق منذ أكثر من ثلاثين عاما.

 

وتجمع العشرات من أعضاء الجمعية العمومية لنادى ههيا، أمام صالة النشاط التى تمت إزالتها المجاورة للمبنى الرئيسى للنادى، رافعين لافتات منددة بالقرار الذى وصفوه بالمتسرع والجائر وغير المدروس معتبرينه هو والعدم سواء، ومكتوب عليها "استغاثة من شباب ههيا إلى رئيس الجمهورية، "نرفض قرار المحافظ"، 30 عاما من النشاط أزالها المحافظ فى 30 ثانية، من يحمى الشباب من تعنت المحافظ، نستغيث برئيس الوزراء ضد تعنت المحافظ _ محافظ الشرقية يخالف القانون".

 

من جانبه، قال صديق العيسوى عضو مجلس إدارة نادى ههيا الرياضى، أن مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 1000عضو، أعلنوا رفضهم المطلق لقرار محافظ الشرقية بهدم مبنى الأنشطة والكافيتريا وقاعة الاحتفالات المطلة على بحر مويس بنادى ههيا الرياضى، ووصفوا القرار بالتعسفى.

ولفت إلى أن قطعة الأرض المقام عليها تلك المنشآت ملكا لنادى ههيا بموجب قرار تخصيص رقم 1410 لسنة 1989ومساحته 820.5م2 .

وأوضح عضو مجلس الإدارة، أن المبنى الذى تم إزالته تم إنشاءه عام 1990 بمعرفة رئاسة مركز ههيا وبدعم مالى من محافظة الشرقية لتقديم خدمة للشباب والنادى، وما فعله المحافظ الحالى بمثابة إهدار للمال العام، فكيف تبنى المحافظة مبنى خدمى تابع لهيئة شبابية على نفقتها الخاصة ثم بعد 30عاما تقوم بإزالته بحجة أنه مخالف؟

 

وتابع "قاعة الإحتفالات التى تم إزالتها صادر لها رخصة تشغيل تحت رقم 2875 لسنة 2006 ومطابقة لشروط الأمن الصناعى، وهى تمثل المورد المالى الرئيسى لدعم أنشطة النادى"، ولا يوجد أى مخالفات أو تعديات بها على الإطلاق ونتحدى أن يثبت المحافظ العكس، والغريب فى الأمر أن السيد المحافظ لم يخطر النادى بأى قرار إزالة أو تنبيه يبرر ماحدث من مجلس المدينة أو المحافظة،فمن المستفيد من هذا القرار الجائر الذى اتخذه المحافظ".

 

وأضاف: ما ذنب الشباب ورواد النادى والجمعية العمومية خصوصا أن تلك الصالة أخرجت عددا من الفرق الرياضية المتميزة على مستوى الجمهورية، حيث حصل نادى ههيا على بطولة إفريقيا وبطولة العالم للكاراتية بفضل الله أولا ثم بفضل تلك الصالة التى كان يتدرب فيها أبطال مصر،لذلك قمنا بعمل محضر فى النيابة ضد محافظ الشرقية بصفته وضد رئيس مدينة ههيا وسنقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل تلك المخالفات حتى عودة الحق لأصحابه مرة أخرى.

 

ومن جانبه، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إقالة رئيسى مركزى ههيا وأبو كبير، وعزلهما من منصبهما، وذلك لتقاعسهما عن آداء أعمالهما، ولعدم تنفيذهما تعليمات وتكليفات المحافظ، بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واسترداد أراضى أملاك الدولة، وعدم تنفيذ قرار المحافظ بطلاء واجهات المبانى.
 
أوضح المحافظ، أنه أثناء جولته المفاجئة لمراكز أبو كبير وههيا والإبراهيمية، لمتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومراجعة ماتم تنفيذه من تكليفات لرؤساء المراكز والمدن الخاصة باسترداد أراضى أملاك الدولة،وإزالة الإشغالات والتصدى لظاهرتى البناء بدون ترخيص، والتعدى على الأراضى الزراعية، لاحظ المحافظ تدنى الخدمات المقدمة للمواطنين وإنخفاظ مستوى النظافة بالمركزين لعدم رفع الإشغالات، مما تسبب فى حالة من الفوضى، كما تلاحظ له عدم تنفيذ قرار إزالة كان قد أمر به لقاعة أفراح معترضة للطريق تم إنشاؤها بالمخالفة للقانون بمركز هيهيا.
 
وقام المحافظ بالتنبيه على رئيس مركز ههيا بشأنها منذ ثلاثه أشهر، بضرورة تنفيذ قرار الإزالة والصادر لها منذ عام 2013 م، لكن المسؤلين بمركز ههيا تقاعسوا عن اداء عملهم، مما تسبب في قيام ضعاف النفوس بالتعدى على أملاك الدولة بالطرق غير القانونية.
 
وقفة أعضاء نادى ههيا (1)
وقفة أعضاء نادى ههيا

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (2)
وقفة أعضاء نادى ههيا

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (3)
وقفة أعضاء نادى ههيا 

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (4)
وقفة أعضاء نادى ههيا 

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (5)
وقفة أعضاء نادى ههيا 

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (6)
وقفة أعضاء نادى ههيا

 

وقفة أعضاء نادى ههيا (7)
وقفة أعضاء نادى ههيا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة