خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. القصة الكاملة لصالة أفراح أطاحت برئيس مدينة فى الشرقية.. نادى ههيا: نستثمرها لصالح الأنشطة ومرخصة من 30 عاما.. والمحافظ يرد: لن يتم التهاون فى التعدى على أملاك الدولة.. ويؤكد: المكان مخصص للمنفعة العامة

الأربعاء، 12 يونيو 2019 04:30 م
صور.. القصة الكاملة لصالة أفراح أطاحت برئيس مدينة فى الشرقية.. نادى ههيا: نستثمرها لصالح الأنشطة ومرخصة من 30 عاما.. والمحافظ يرد: لن يتم التهاون فى التعدى على أملاك الدولة.. ويؤكد: المكان مخصص للمنفعة العامة قاعة أفراح ههيا بعد تنفيذ قرار الإزالة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت قاعة أفراح فى نشوب بوادر أزمة بين المحافظ الدكتور ممدوح غراب ومجلس إدارة نادى ههيا الرياضى، بسبب إزالة تلك القاعة التابعة للنادى، والتى يعتبرها مصدر دخله لتدعيم الأنشطة الرياضية، وهى أيضا نفس القاعة التى تسببت فى الإطاحة برئيس مجلس مدينة هيهيا بسبب التباطؤ فى الإزالة.

 

وتعود قصة هذه القاعة إلى فترة ماضية حين اكتشف المحافظ الدكتور ممدوح غراب، خلال زيارة مفاجئة لمركزى أبو كبير وههيا، بهدف متابعة الخدمات أعمال إنشاء لقاعه مقامة بالمخالفة على طريق كوبرى البحر، دون الحصول على ترخيص من مجلس المدينة، وتتسبب فى غلق الشارع أمام حركة السيارات، الأمر الذى دفع المحافظ بإصدار أوامره لرئيس مركز ومدينة ههيا بالإزالة الفورية، وأشرف بنفسه على أعمال الإزالة باستخدام المعدات واللودر.

 

ولم يطق مجلس إدارة النادى، وأبدى اعتراضه على إزالة القاعة، باعتبارها " مصدر للتمويل الذاتى للنادى، وأصدر بيانا يتهم فيه المحافظ بالتعدى على القانون لكونه الأرض مخصصة منذ 30 عاما، بقرار من اللواء محمد يسرى الشامى محافظ الشرقية الأسبق، مشيرا أن إدارة النادى سبق وطرحتها فى مزاد علنى نوفمبر 2018،بعلم وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وتلك الصالة،وأن قرار التخصيص رقم 1410 لسنة 1987 تنفيذا للقرار فى 23 نوفمبر 1989، وليست بدون تراخيص وتعد مصدر دخل النادى الوحيد للصرف على الأنشطة ".

 

من جانبه علق الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على اتهامه بإزالة القاعة بالمخالفة للقانون، إن القاعة تم إنشاؤها بالمخالفة للقانون على أرض أملاك دولة، تم تخصيصها من قبل لإنشاء حدائق عامة، تعود بالنفع على المواطنين كمتنزه ومتنفس آمن وتعطى المظهر والشكل الحضارى اللائق للمدينة ، وسيق صدور قرار إزالة لها عام 2013م، مشددا على قيامه بالتكليف والتنبيه على رئيس المدينة أكثر من مره بضرورة تنفيذ قرار الإزالة الصادر لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

 

واستكمل غراب، قصة الأرض قائلا: "تمت المخالفة للقرار 1410 بإنشاء قاعه للأفراح فى هذا المكان والمخصص للمنفعة العامة، حيث تم تأجيره من مسئولى النادى لأحد الأشخاص بقيمة 230 ألف جنيه سنويا، وهو الأمر المخالف للقانون، فضلًا عن اعتراض المبنى وتعديه على حرم الطريق مما تسبب فى اختناقات مرورية بالمنطقة وإشغال مستمر، وبمخاطبه وكيلا وزارتى الشباب والرياضة والرى أفادا بمخالفة هذا المبنى لتعديه على بحر مويس" أملاك ري" وكذلك عدم إصدار أيه تصاريح لغرض قاعه أفراح من مديرية الشباب والرياضة، وقرر المحافظ إقالة رئيس المدينة لذلك السبب فضلا عن ملاحظة انتشار الإشغالات وتدنى مستوى الخدمات.

 
 
2-زالة قاعة افراح ههيا
إزالة قاعة أفراح ههيا

3-زالة قاعة افراح ههيا
الدكتور ممدوح غراب يتابع الإزالة 

4-زالة قاعة افراح ههيا
خلال متابعة المحافظ إزالة قاعة أفراح ههيا

ا1-زالة قاعة افراح ههيا
جانب من حملة إزالة قاعة أفراح ههيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة