خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"جامعة القاهرة تسدل الستار على امتحانات نهاية العام".. عميد سياسة واقتصاد: إعلان النتائج خلال أسبوعين وتدريب عملى للطلاب بالوزارات والبنوك.. عميد الزراعة: مبادرة لتنظيف وزراعة أسطح المبانى بالصيف

الأربعاء، 12 يونيو 2019 11:00 ص
"جامعة القاهرة تسدل الستار على امتحانات نهاية العام".. عميد سياسة واقتصاد: إعلان النتائج خلال أسبوعين وتدريب عملى للطلاب بالوزارات والبنوك.. عميد الزراعة: مبادرة لتنظيف وزراعة أسطح المبانى بالصيف جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدلت كليات جامعة القاهرة الستار على امتحانات نهاية العام الدراسى، بعد أسابيع من انطلاقها، معلنة توالى ظهور النتائج بدءًا من الفترة الحالية وعلى مدى أسبوعين، وكانت كلية الإعلام أولى الكليات التى أعلنت نتيجة طلاب مرحلة البكالوريوس.
 
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، إن امتحانات نهاية العام شهدت هدوءا واستقرارا فى كل الكليات، بعد اتخاذ حزمة تدابير تضمن انتظام اللجان، لذا لم يحدث ما يعكر صفو الامتحانات، التى مرت بشكل جيد فى كل الكليات.
 
 
وأضاف، أن حالات الغش كانت قليلة للغاية، بفضل الإجراءات الحازمة ومنظومة الامتحانات الإلكترونية التى ساهمت بشكل كبير فى انضباط اللجان، لما تتطلبه من رعاية خاصة واحترام للوقت، متابعا: «من المقرر إعلان النتائج بحدّ أقصى خلال أسبوعين».
 
وبدوره، قال الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية انتهت من كل أعمال الامتحانات، وتواصل الكنترولات عملها للانتهاء من تصحيح الامتحانات. مستطردا: «سنعلن النتائج بالتوالى خلال الأسبوعين المقبلين، إذ تظهر نتائج امتحانات الساعات المعتمدة الأسبوع المقبل، ونتائج الدراسات العليا والشعبة العربية فى الأسبوع التالى».
 
 
وأشار إلى أن الكلية أعدّت خطة شاملة للأنشطة الصيفية، تتضمن برنامجا للتدريب العملى لطلاب الكلية، عبر الاتفاق مع البنوك والوزارات، وعلى رأسها وزارة التخطيط، والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، وجهاز التنظيم والإدارة، لاستقبال الطلاب وتدريبهم. مضيفا: «اتحاد الطلاب ينظم مدرسة صيفية لمدة أسبوع كامل، مع محاضرين مميزين يقدمون دورة تدريبية شاملة فى موضوعات يختارها الطلاب، ويتزامن ذلك مع الخط الدراسى فى التيرم الصيفى».
 
وأكد الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة، أن امتحانات الكلية مرت بهدوء وفق الإجراءات التنظيمية الدقيقة، ومن المقرر إعلان النتائج الثلاثاء المقبل، على أن يتبع ذلك تنفيذ نشاط رياضى خلال الإجازة الصيفية، من خلال فتح حمام السباحة أمام الطلاب والعاملين، إلى جانب إطلاق مبادرة لتنظيف وزراعة أسطح مبانى الكلية بشكل كامل.
 
وأوضحت الدكتورة هبة الله السمرى، القائم بعمل عميد كلية الإعلام، أنهم أول المنتهين من امتحانات البكالوريوس، وأعلنت نتائجها كاملة قبل عيد الفطر المبارك، إضافة إلى الانتهاء من امتحانات تمهيدى الماجستير قبل العيد. متابعة: «انتهينا من تصحيح 80 % من امتحانات تمهيدى الماجستير، ونواصل تصحيح النسبة الباقية، تمهيدا لإعلان النتائج كاملة خلال 10 أيام».
 
ولفتت إلى أن الكلية أعدت برنامجا للأنشطة الصيفية، شمل الاتفاق مع مدير مركز الخدمات الإلكترونية بالجامعة على تدريب مجموعة من الطلاب على تغطية أنشطة المركز، وإعداد أخبار عن أعماله الإلكترونية المتنوعة، وذلك بإشراف أساتذة الكلية، ومن المقرر استكمال خطة الأنشطة الصيفية خلال الأسبوع الجارى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة