خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"السوريون فى مصر" على طاولة "كل يوم".. رئيس الهيئة السورية للاجئين: "عُشر لاجئى العالم موجود فى مصر".. ويجهش بالبكاء على الهواء.. والمطربة السورية وعد عن تعامل المصريين مع السوريين: "عسل"

الأربعاء، 12 يونيو 2019 11:54 م
"السوريون فى مصر" على طاولة "كل يوم".. رئيس الهيئة السورية للاجئين: "عُشر لاجئى العالم موجود فى مصر".. ويجهش بالبكاء على الهواء.. والمطربة السورية وعد عن تعامل المصريين مع السوريين: "عسل" جانب من اللقاء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، عدداً من الملفات الهامة، على رأسها السوريين فى مصر.

الهيئة السورية للاجئين: "عُشر لاجئى العالم موجود فى مصر"

قال المهندس تيسير النجار رئيس الهيئة العامة السورية للاجئين فى مصر، إن عُشر لاجئى العالم موجود فى مصر، موضحاً أن مصر لا تتحدث عن ذلك، أمام الاتحاد الأوروبى أو الأمم المتحدة ولا تطلب عليه شئ.

وأضاف خلال لقائه، أن اللاجئين غير العرب أكثر من اللاجئين العرب فى مصر، موضحا أن مصر لا تستغيث، علماً بأن دول كثير بها أقل من ذلك ويستغيثون ويحصلوا على دعم.

وأشار إلى أن الحكومة تطلب استثمار والسوريين يستثمرون، لافتاً إلى أن اللاجئين سائحين ومستثمرين وليسوا "عالة على أحد".

 

بكاء المهندس تيسير النجار تأثرًا بما يحدث ضد السوريين

أجهش المهندس تيسير النجار رئيس الهيئة العامة السورية للاجئين فى مصر، بالبكاء تأثراً بما يحدث ضد السوريين.

وأضاف خلال لقائه،: "احنا بين أهلنا وناسنا وهذا ليس غريب على الشعب المصرى، ما يحدث"، مردفاً:"أحسن عطف كان من الشعب المصرى".

وأشار رئيس الهيئة العامة السورية للاجئين فى مصر، إلى أن "داعش والنصرة" يذبحون السوريين، ولم يقل أحد جنسية من يذبح، ولكنه كله إرهابى.

وأوضح "النجار"، أنه فى إحدى المرات تم استدعائه من قيادة الجيش المصرى، وكان القصد فيها بعض الأعمال الإعلامية لقصص نجاح السوريين، وتم عقد لقاءات مع سوريين، لإعطاء نموذج للشباب الذين خلقوا الفرصة لأنفسهم ونفذوها بجهودهم الذاتية، ونحجوا وشغلوا أخرين غيرهم.

 

المطربة السورية وعد عن تعامل المصريين مع السوريين : "عسل"

قالت المطربة السورية وعد البحرى، إنها سورية مصرية بكل فخر، الأصول سورية وأحمل الجنسية المصرية، مضيفة أنها لم تستاء من الحملات ضد السوريين، لأنها تعيش فى مصر وتشاهد معاملة المصريين للسوريين.

وأضافت خلال لقائها، أن مصر بلد للسوريين وأم الدنيا، مردفة:"كل بنى آدم كتب حاجة إنه مستاء من السوريين شئ يخصه هو بس وأتمنى يخليه فى حاله". 

 

وتابعت: "أنا بحارب العنصرية وبكرهها لأنها سبب مشاكل لناس ودول"، مردفة: "فى سوريا، الولد الصغير يخلص مدرسة ولو أبوه تاجر يقعد معاه فى المحل، متربيين على الشغل وهم صغار".

 

وعن تعامل المصريين مع السوريين، علقة قائلة: "عسل"، مستطردة: "المصريين مش حنينين على السوريين فقط، دول حنينين على الناس كلها، ومصر دعمتنى كفنانة، ومصر بتحتضن الجميع".

 

عصام الصغير يحذر المواطنين من ترك دفاتر التوفير وأختامهم بمكاتب البريد

 

قال عصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد، إن ترك بعض العملاء لدفتر التوفير وأختامهم بمكاتب البريد، تسبب فى تلاعب واستيلاء على الأموال، مشيراً إلى أنه قد يكون هناك علاقات أسرية أو قرابة بها ثقة تتسبب فى مخالفة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية، أنه لا يوجد تشكيك فى موظفين البريد، موضحاً أن هناك 50 ألف موظف يخدمون أكثر من 10 مليون مواطن.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للبريد، إلى أنه عند ترك دفتر التوفير والختم بمكتب البريد، قد يسئ الموظف استخدامه بمخالفة لكل التعليمات، حيث تم اكتشاف تلاعب أحد الموظفين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويله للمحاكمة ورد الاختلاسات للعملاء.

 

وتابع: "لكى نقطع الشك باليقين نتبع الإجراءات المطلوبة، فكل مهنة ووظيفة وخاصة التى تتعامل مع عدد كبير من المواطنين، فلا بد من تطبيق تعليمات الهيئة للمحافظة على العميل والموظف"، مناشدا المواطنين: "من فضلك خلى دفترك معاك بغض النظر عن صلة القرابة، ويجب اتباع التعليمات".

 

وذكر أن هناك 24 مليون حساب توفير فى البريد، أى ثلث المصريين، ويتم إلغاء الدفاتر اليدوية وتحويلها لبطاقات الخصم المباشر، مردفاً:"90 % من الخدمات الحكومية يتم تقديمها بمكاتب البريد".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة