أكرم القصاص - علا الشافعي

اعمل نفسك ميت.. ثعابين تتظاهر بالموت للهروب من المعتدين.. صور

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 11:30 م
اعمل نفسك ميت.. ثعابين تتظاهر بالموت للهروب من المعتدين.. صور ثعبان يتظاهر بالموت
هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستخدم بعض الثعابين تكتيكات عديدة لتتفوق على مفترسيها،  حيث يمكن للثعبان Hognose، الذى يتواجد  في أمريكا الشمالية، محاكاة الموت، والظهور بلا حراك تماما، مما يسمح له بالبقاء على قيد الحياة حيث تجنب الخطر من المعتدين مثل طيور الجارحة التي  تهاجمها وتتغذى عليها. 
 
شاركت صفحة متنزهات ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، صورا لبعض الثعابين، وحذرت السكان من الاقتراب أو التعامل معه، حيث أظهرت الصور الثعابين ملقاة على ظهرها بلا حراك وكما تفتح فمها حيث تبدو أنها بلا حياة، ولكنها ليس إلا مجرد لحظة مناسبة للهروب. 
 
9fa497f0-57b7-4b71-800f-d0a5300ac2d1
متنزهات ولاية كارولينا الشمالية 
 
وعلى الرغم ما تقوم به من تمويه إلا أنها عادة ما تستخدم ذلك كحيلة للهروب من الحيوانات الأخرى أو الطيور، ليست ثعابين سامة، إذا هاجمها حيوان مفترس، فسوف يتظاهر بالموت عن طريق فتح فمه ويتدحرج على ظهره. 
7d19559c-b1b4-4192-ad3b-4201d058f19f
ثعبان يتظاهر بالموت
 
ليست تلك المهارة الوحيدة التي تمتلكها،  فهى تستخدم أيضًا أنفها المقلوب للحفر بحثًا عن الضفادع ، وهو عنصر أساسي في نظامهم الغذائي، ويستخدمون أيضًا أسنانًهم الحادة في الجزء الخلفي من الفم لتسهيل البلع والهضم ،و تتكاثر الثعابين في أشهر الصيف ، وتضع 50 بيضة في المتوسط ، حيث يفقس بعد حوالي شهرين وتبدو مثل البالغين في الحجم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة