خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عضو بالبنك المركزى: التضخم انخفض للنصف بعد عامين من تطبيق الإصلاح الاقتصادى

الإثنين، 10 يونيو 2019 12:27 ص
عضو بالبنك المركزى: التضخم انخفض للنصف بعد عامين من تطبيق الإصلاح الاقتصادى الدكتور فخرى الفقى عضو مجلس إدارة البنك المركزى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخرى الفقى، عضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى، يصب فى مصلحة المواطن المصرى، مؤكدا أن مصر قطعت مشوارا فى الإصلاحات الهيكلية، ولكن هذه الإصلاحات تحتاج إلى مدد طويلة لتنفيذها.

وأضاف الفقى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يعالج الاختلالات المالية، من أجل أن تنخفض الأسعار على المواطن المصرى، ومعالجة التضخم، وبعد عامين ونصف من تطبيقه وصلت الأسعار والتضخم إلى أقل من نصف مما كان عليه فى بداية البرنامج فى 2017.

وأوضح الفقى، أن متوسط معدلات التضخم وصل فى عام 2017 بعد تحرير سعر الدولار، والقيمة المضافة وتحرير أسعار الطاقة، إلى 28.6 %، وفى بعض الشهور كان يزيد عن 34%، ولكن فى عام 2018 وصل متوسط معدل التضخم إلى 14.5%، وأصبح حاليا يتراوح ما بين 12.5%.

وأشار عضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، إلى أن المواطن المصرى يجب أن يتم رفع القبعة له، لأنه تحمل الإصلاحات الاقتصادية بشجاعة، ولكن سيجنى ثمار البرنامج فى النهاية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة