خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أحمد خالد توفيق .. رفقاء الليل وأفراح المقبرة تؤكدان: الرحيل لا يعنى النهاية

الإثنين، 10 يونيو 2019 08:36 ص
أحمد خالد توفيق .. رفقاء الليل وأفراح المقبرة تؤكدان: الرحيل لا يعنى النهاية الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق ahmed khaled tawfik، عراب الكتاب الشباب الذى ولد يوم 10 يونيو 1962 ورحل فى الثانى من أبريل 2018، والذى يحتفل به اليوم محرك البحث الشهير "جوجل".

أحمد خالد توفيق لا يزال يبدع

ومؤخرا صدرت لـ ahmed khaled tawfik  مجموعة قصصية جديدة عن دار الكرمة بعنوان رفقاء الليل وهى تحتوى 11 قصة كتبها أحمد خالد توفيق قبل وفاته، والقصص مزيج من الإثارة والتشويق.
 

أحمد خالد توفيق وأفراح المقبرة 

كما صدر من قبل وبعد رحيله بفترة قصيرة مجموعة  "أفراح المقبرة"وبها  عوالم شغلت أحمد خالد توفيق اعتمدت على الإثارة التشويق، وإشراك القارئ ومخاطبته، بل وفى بعض الأحيان مخاطبته باسم من اختياره، كلها أساليب تجعل القارئ شخصا داخل القصة يرى ما يحدث لأبطالها، وأحيانا يتلبسه الخوف من ملاقاة مصير أبطال القصص.
 

حياة أحمد خالد توفيق

 وأحمد خالد توفيق أحد أهم كتاب أدب الإثارة والرعب فى الوطن العربى، وُلد فى مدينة طنطا فى مصر عام 1962، تخرج من كلية الطب عام 1985، وحصل على الدكتوراه فى طب المناطق الحارة عام 1997.
 بدأ الكتابة للشباب منذ بداية التسعينيات فصدر له أكثر من 500 كتاب قصصى ضمن عدة سلاسل للنشء والشباب مثل "ما وراء الطبيعة" و"فانتازيا" و"سافارى" لاقت نجاحًا وشعبية هائلة.
 أصدر العديد من كتب المقالات والمجموعات القصصية و5 روايات، من أهمها "يوتوبيا" والتى ترجمت إلى عدة لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفنلندية، و"فى ممر الفئران" التى تترجم حاليًا إلى الإنجليزية. وقد رحل عنا أحمد خالد توفيق عام 2018.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة