خالد صلاح

إقبال إفريقى على مبادرة الرئيس لتوطين الألعاب الإلكترونية.. 15 دولة إفريقية تُسجل لتدريب 10 آلاف شاب على تطوير الألعاب لإنشاء 100 شركة.. التعاقد مع شركات عالمية للاستفادة من خبراتها ومنح شهادات للمتدربين

السبت، 01 يونيو 2019 01:00 ص
إقبال إفريقى على مبادرة الرئيس لتوطين الألعاب الإلكترونية.. 15 دولة إفريقية تُسجل لتدريب 10 آلاف شاب على تطوير الألعاب لإنشاء 100 شركة.. التعاقد مع شركات عالمية للاستفادة من خبراتها ومنح شهادات للمتدربين ألعاب إلكترونية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المبادرة الرئاسية لتطويرالألعاب الإلكترونية، إقبالاً من شباب من عدة دول أفريقية للتسجيل للمشاركة بالمبادرة، فى المقابل استعدت وزارة الاتصالات لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة من خلال التعاقد مع شركات عالمية للاستفادة من خبراتها فى التدريب، ومنح المتدربين شهادات عالمية.
 
وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة تطوير الألعاب الإلكترونية، خلال افتتاح المؤتمر الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، فى الخامس والعشرين من نوفمبر الماضى.
 
وقال الرئيس السيسى، إن هذه المبادرة تأتى استكمالًا للجهود التى تهدف لإنشاء جيل جديد قادر على التحول الرقمى، وتحفيز الابداع التكنولوجى، ليس فقط فى مصر، ولكن فى القارة الأفريقية بأكملها.
 
 
وتستهدف المبادرة الشباب خريج عام 2006 وما فوق، وأن يكون على دراية بتخصص الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال دراسته الجامعية أو خبرته العملية فى مجال الاتصالات أو تقديم ما يثبت حصوله على تدريب تأهيلى.
 
وتأتى أهمية مبادرة تطوير الألعاب الإلكترونية، فى ظل زيادة حجم استثماراتها والتى وصلت إلى 100 مليار دولار سنوياً.

إقبال أفريقى

وكشف الدكتور حسام عثمان، نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن نحو 15 دولة أفريقية قامت بالتسجيل فى المبادرة الرئاسية لتدريب نحو 10 آلاف شاب مصرى وأفريقى على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، حيث تهدف المبادرة لإنشاء 100 شركة مصرية وأفريقية متخصصة فى الألعاب الإلكترونية والتى يصل سوقها العالمى إلى نحو 140 مليار دولار وفقا لبعض تقارير.
 
وأضاف عثمان، فى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع"، أن من بين تلك الدول جنوب افريقيا والجزائر وتوجو ومدغشقر والكاميرون وغيرهم من الدول إلى جانب مصر، وتصل مدة المبادرة لنحو 3 سنوات يتم العمل على تدريب ما يقرب من 3 آلاف شاب سنويا.

شركات عالمية

وعن أبرز الاستعدادت للمبادرة، قال إن "ايتيدا" تتعاون مع شركات عالمية متخصصة فى ألعاب الموبايل لإصدار شهادات عالمية وتقديم خبرات خاصة فى التطبيقات ثلاثية الأبعاد واختبارات الألعاب وغيرها بالإضافة إلى جامعات دولية مثل جامعة هارفارد، وغيرهم من المؤسسات التى نتعاون معها للاستفادة من خبراتهم فى هذه المبادرة، ولدينا التزام لتأسيس 100 شركة، وذلك عبر عقد مسابقات لاختيار المشروعات الفائزة لإنشاء الشركات حيث يتم عقد تلك المسابقات كل 6 أشهر على مدار 3 سنوات مدة المبادرة.

ولفت إلى جانب مبادرة إفريقيا لتدريب الشباب، فإن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على نشر الابداع ورعاية المبدعين عبر عدة مبادرات منها رواد تكنولوجيا المستقبل، وهى معنية أكثر بالروبوت والبيانات العملاقة، ومبادرة "فكرتك شركتك" بالتعاون مع وزارة الاستثمار، وإنشاء 8 مجتمعات للإبداع بالجامعات المصرية، فضلا عن إنشاء مجمعات للإبداع فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة