خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: وإنك لعلى خلق عظيم.. جلال عارف:‎ دروس «ليفربول».. وجدى زين الدين: لماذا أنفاق القناة أكبر إنجاز تاريخى؟.. د. محمود خليل: خلطة كشك.. سليمان جودة: ليس تهديداً من الوزير

الخميس، 09 مايو 2019 03:10 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: وإنك لعلى خلق عظيم.. جلال عارف:‎ دروس «ليفربول».. وجدى زين الدين: لماذا أنفاق القناة أكبر إنجاز تاريخى؟.. د. محمود خليل: خلطة كشك.. سليمان جودة: ليس تهديداً من الوزير مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: فاروق جويدة: وإنك لعلى خلق عظيم .. جلال عارف: دروس «ليفربول» .. خالد منتصر: يرسمون فتاوى الدم كالوشم واليوم يريدون غسلها

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: وإنك لعلى خلق عظيم

تحدث الكاتب فى مقاله عن آخر كلمات رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام على عرفات فى حجة الوداع وهى آخر رسائله إلى أمته، موضحا ان أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام كانت هى رصيده الإنسانى الدائم عبر العصور والقدوة التى جاءت بعدها حشود تؤمن برسالته ودعوته وأخلاقه، ولهذا لم يكن غريبا أن يتوقف الخالق سبحانه وتعالى عند أخلاق سيد الخلق وهو يقول «وإنك لعلى خلق عظيم».

صلاح منتصر

صلاح منتصر: الدعاء فى القرآن (3)

خصص الكاتب مقاله لتحديد الآيات القرآنية التى تتضمن الدعاء، ومنها : "ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما، إنها ساءت مستقرا ومقاما" (الفرقان 65/66)، "رب هب لى حكما وألحقنى بالصالحين، وأجعل لى لسان صدق فى الآخرين، واجعلنى من ورثة جنة النعيم. واغفر لأبى إنه كان من الضالين. ولاتخزنى يوم يبعثون. يوم لاينفع مال ولابنون" (الشعراء من 83 إلى 88)، "ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما" (الفرقان 74).

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: درس ليفربول

تحدث الكاتب فى مقاله عن الدرس المستفاد من الفوز شبه المستحيل الذى حققه فريق ليفربول أمام منافسه برشلونة فى بطولة اندية أوروبا، حيث كان كل نقاد وخبراء الكرة العالمية مجمعين على أن المباراة تحصيل حاصل وأن برشلونة قد حسم مسألة الصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بفوزه الساحق على ليفربول فى لقاء الأسبوع الماضى بثلاثة أهداف دون رد، ولكن تمكن ليفربول من تحقيق الفوز برباعية حاسمة. 

أخبار اليوم

جلال-دويدار

جلال دويدار: التسويق الإلكتروني للسياحة المصرية في ملتقي دبي

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية  شبكات التواصل الاجتماعي، رغم الاضرار التى تنتج عن الاستخدام المسئ، لإن هذه الوسيلة التكنولوجية الحديثة تشهد تعاظما متواصلا في تيسير وتسهيل أعمال ومتطلبات البشر وعمليات التسويق والترويج لمختلف المنتجات، مشيراً إلى الاهتمام التى تعطيه د. رانيا المشاط وزيرة التضامن لهذه الوسائل التكنولوجيا من أجل الترويج للسياحة المصري، وكان زيارة مقر شركة "جوجل" في الشرق الأوسط المتواجد في دبي، خلال مشاركتها فى فعاليات "ملتقي دبي" الاسبوع الماضي.

جلال عارف

جلال عارف:‎ دروس «ليفربول»

تحدث الكاتب فى مقاله عن الفوز الذى حقق فريق ليفربول الانجليزى على منافسه برشلونة خلال آخر لقاء جمع بينهما فى بطولة أندية أوروبا، مؤكدا ان نادي "ليفربول" حقق ما كان يبدو شبه مستحيل بعد هزيمته من برشلونة في مباراة الذهاب في بطولة أندية أوروبا بثلاثة أهداف نظيفة، فاز بالأربعة وصعد للنهائي وأورث "برشلونة" الحسرة بعد الخروج للمرة الثانية علي التوالي من البطولة. 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: لماذا أنفاق القناة أكبر إنجاز تاريخى؟

أكد الكاتب فى مقاله أن افتتاح أنفاق قناة السويس الأخيرة، هى بكل المقاييس التاريخية والعالمية إنجاز ضخم، لا يقل أهمية عن عبور مصر التاريخى فى عام 1973، موضحا ان افتتاح الأنفاق الجديدة، ليس حدثاً عادياً، لأن سيناء التى كانت معزولة عن الوادى والدلتا، باتت الآن جزءاً لا يتجزأ من الأرض المصرية، بل إنها تعد نصراً كبيراً وعظيماً على كل المستويات الأمنية والاستراتيجية، لأن بافتتاح هذه الأنفاق بطول القناة إضافة إلى الكبارى العائمة تكون سيناء قد حققت انجازاً ضخماً فى تأمين هذه الحدود التى تعد مطمعاً لكل من يريد أن ينال من مصر.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: علاج المستشفيات

تحدث الكاتب فى مقاله عن أن المستشفيات أحد أهم وأكبر مكونات النظام الصحي التي تقدم الخدمة العلاجية في المجتمعات، وتماشيا مع نهج الصحة العالمية والتزامها بأرقي معايير الامتياز والسعي الدائم نحو الابتكار والريادة وإرساء معايير جديدة في خدمات الرعاية الصحية فلابد أن يعمل قطاع خدمات المستشفيات من أجل إدارة جميع المستشفيات الحكومية بالإضافة الي المراكز المتخصصة. 

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر: يرسمون فتاوى الدم كالوشم واليوم يريدون غسلها

أكد الكاتب فى مقاله، أن فتاوى الدم مثلها مثل الوشم، لا ينفع معها غسيل، ولا تُجدى معها منظفات، ولا تمحيها الاعتذارات، واصفا الاعتذار الذى قدمه الشيخ عائض القرنى، بأنه استراتيجية تيار بأكمله يجرنا إلى خارج التاريخ ويقذف بنا إلى الثقب الأسود لجهنم، لكن المجتمع لن يسامحهم ولن ينسى البطون المبقورة والأطراف المنثورة والدم المتخثر والجماجم المتفحمة والأحزمة الناسفة والشباب الانتحارى.

محمود خليل

د. محمود خليل: خلطة كشك

واصل الكاتب فى مقاله، الحديث عن درويش الطريقة الصوفية ومن بينهم الشيخ إبراهيم عزت، والشيخ محمد الغزالى، والدكتور عبدالصبور شاهين، والشيخ عبدالحميد كشك، مؤكد ان «كشك» كان أخطرهم وأكثرها قدرة على التغلغل والتأثير فى آذان البسطاء من المصريين، وانشأ حالة بين المصريين يمكن وصفها بـ"الحالة الصوتية". 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: ليس تهديداً من الوزير

تحدث الكاتب فى مقاله، عن تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حول ضرورة تخصيص الاعتمادات اللازمة لوزارة التربية والتعليم بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة، مؤكدا ان التحذيرات التى اطلقها وزير التعليم ليست تهديدا ولكنها كشف عن الحقائق كما هي عارية على الأرض.

نيوتن

نيوتن: «قد»

 يرى الكاتب فى مقاله، ان النبى لم يفسر القرآن، ربما حتى لا يحصر فهم القرآن في معنى واحد، وترك كل إنسان يتفكر في النص المقدس ويفهمه بطريقته، لذلك من الطبيعى إذا ما شرع أحدهم في تفسير القرآن أن يسبق تفسيره دائمًا بـ«قد»، مضيفاً: " إذن؛ كل من تأتيه الجرأة لتفسير القرآن يجب أن يضع في اعتباره أن هذا التفسير قد يكون صائبًا. وقد لا يكون".

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة