أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله: ضحايا 30 يونيو.. جلال دويدار: الإنتاج والإدارة والأجور..الأهم بالخطاب.. وجدى زين الدين: يا «الخشت».. المجرمون من يهاجمونك.. محمود خليل: «ضرب الله مثلا عبدا مملوكا»

الأحد، 05 مايو 2019 01:20 ص
مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله: ضحايا 30 يونيو.. جلال دويدار: الإنتاج والإدارة والأجور..الأهم بالخطاب.. وجدى زين الدين: يا «الخشت».. المجرمون من يهاجمونك.. محمود خليل: «ضرب الله مثلا عبدا مملوكا» مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: مرسى عطا الله : ضحايا 30 يونيو.. وحيد عبد المجيد: أزمة رواية أم ثقافة.. جلال دويدار: الإنتاج والإدارة والأجور.. الأهم في خطاب الرئيس بعيد العمال.. جلال عارف: شريف مختار .. وجدي زين الدين: يا «الخشت».. المجرمون من يهاجمونك.. بهاء أبو شقة: روح الفريق لخدمة المرضى.. خالد منتصر الأعشاب بين الخرافة والعلم .. د. محمود خليل «ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً عَبْداً مَّمْلُوكاً»..

الأهرام

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله : ضحايا 30 يونيو

 تحدث الكاتب عن ضحايا ثورة 30 يونيو الفارين من مصر إلى ملاذات الخارج، ويطلقون على أنفسهم كذبا وزورا بأنهم يصطفون تحت مسمى الجماعة الوطنية المصرية، فى حين يراهم عالبية المصريين أعداء وخصوما للدولة الوطنية ولاعمدتها الرئيسية وعلى رأسها المؤسسة العسكرية.

وحيد عبد المجيد

وحيد عبد المجيد: أزمة رواية أم ثقافة

قال الكاتب إنه حان الوقت لإخضاع فكرة ان الرواية صارت ديوان العرب، لمراجعة جادة، ولقيت قبولا فى أوساط قطاعات معتبرة من المثقفين العرب، مضيفا أن مستوى الإبداع يرتبط بحال الثقافة، ولا يخفى أن أزمة الثقافة العربية تزداد نتيجة تراكم عواملها على مدى عقود.

الاخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: الإنتاج والإدارة والأجور.. الأهم في خطاب الرئيس بعيد العمال

تحدث الكاتب عن خطاب الرئيس السيسي في عيد العمال والذى اتسم بالودودية والحرارية والحميمية، مضيفا أن هناك مطالب من الرئيس للعمال بالإقبال علي العمل والانتاج متوافقة مع مناسبة هذا العيد خاصة أن المحتفي بهم يمثلون الطاقة الفاعلة في عملية تسيير عجلة العمل والانتاج. حرص أن يضع هذا المطلب في صورة حقيقية ومطلوبة عند ربطه بين زيادة الوزن وعدم القيام بواجبات ومسئوليات العمل والإنتاج.

جلال عارف

جلال عارف: شريف مختار ..

تحدث الكاتب عن عدم حضوره فى حفل تكريم الدكتور شريف مختار في الصالون الثقافي لنقابة الأطباء، وهذه القامة الرفيعة في عالم الطب تقدم ـ عبر مسيرتها الطويلة والجميلة ـ نموذجاً رائعاً لرواد جمعوا بين العلم والانسانية، وما أجمل أن تقرر من البداية أن تكون لك قضية، وأن تري أن إخلاصك لقضيتك قد وضعك في قلب الوطن والناس .

الوفد

وجدى زين الدين

وجدي زين الدين: يا «الخشت».. المجرمون من يهاجمونك

تعجب الكاتب عن الذين انهالوا هجوما على الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الذى اتخذ عدة قرارات إدارية لصالح طلاب الجامعة، رغم أن هذه القرارات من صميم اختصاصه ووفقا للقانون ولا تجاوز فيها على الإطلاق، مضيفا أنه ما الجريمة التى ارتكبها "الخشت" عندما منح الطلاب درجات رأفة، وفى النهاية سر على هذا النهج طالما أن ذلك لا يخالف القانون، وابحث عن المشاكل والمنغصات التى يتعرض لها الطلاب والأساتذة الشرفاء الوطنيين، وساعدهم فى حل أزماتهم.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: روح الفريق لخدمة المرضى

تحدث الكاتب عن النجاح فى صناعة عمل يتحلى بروح الفريق هو الأساس للنجاح فى تقديم خدمة طبية للمرضى تتميز بجودة الأداء وصواب نوعية الإنجاز، مضيفا أن كل مناهج العالم المعنية بوضع مقومات نجاح تقديم ذلك المستوى من الجودة فى خدمة المرضى والعمل على تحقيق أعلى درجات السلامة لهم، مؤكدا أن المال أيضًا لا يحول الطبيب المستهتر أو غير المتقن عمله واهتمامه بمرضاه إلى "طبيب حكيم" بكل معنى الكلمة بين ليلة وضحاها.

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر الأعشاب بين الخرافة والعلم

أشار الكاتب عن المعارك كثيرة وحروباً ضروساً التى دخلها مع تجار الأعشاب الذين يخرجون علينا فى الفضائيات بوصفات تخريفية وهمية من قبيل النصب والدجل والضحك على العقول المغيبة، مضيفا أنه كان يعرف أنه يخوض فى حقل ألغام، مؤكدا انه كل ما يطلبه هو إدخال الأعشاب وغيرها من الممارسات والأفكار الطبية إلى المعمل، وتطبيق المنهج العلمى عليها، بدلاً من عمليات النصب الجماعى التى أفرزت مليارديرات، على حساب صحة الغلابة من مصدّقى الخرافات.

محمود خليل

د. محمود خليل «ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً عَبْداً مَّمْلُوكاً»

تحدث الكاتب عن الإسلام حرية،  والإنسان حر فى أن يؤمن بما جاء من عند الله أو يكابر ويكفر به، فالإنسان الذى تستعبده زوجة أو أولاد أو مال أو منصب أو وظيفة هو إنسان تافه، وقد تخلّى عن حريته فى الاختيار الذى قرره الله تعالى له، مضيفا أن العبد المملوك لمال أو لسلطة أو لزوجة أو لولد لا يقدر على شىء، بل هو مصاب بالعجز على طول الخط، على عكس الإنسان السوى الذى يعلم أن رسالة الإسلام هى دعوة للتحرير والتغيير: «ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً عَبْداً مَّمْلُوكاً».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة