خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اكتشف الجمال المخفى.. "العراق" برؤية مختلفة بعدسة مصور نرويجى.. صور

الثلاثاء، 07 مايو 2019 03:00 ص
اكتشف الجمال المخفى.. "العراق" برؤية مختلفة بعدسة مصور نرويجى.. صور مدينة بغداد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط اسم دولة العراق السنوات القليلة الماضية بالحروب والدمار وبالطبع، بتنظيم داعش الإرهابى، وهو الأمر الذى جعل البلد صاحب الحضارة الكبيرة والضخمة، دائما ما يصاحب اسمه تحذيرات من الزيارة، وبالطبع لمحبى السفر، لن تكون الوجهة الأولى على قائمتهم للزيارة دولة العراق.

المصور النرويجى كريستيان ليندجرين، كان له رأى مختلف وزاوية أخرى لرؤية الأمور، إذ يحرص المصور الشاب على زيارة الدول والتى ليست وجهة ومقصد سياحى معروف، لإبراز الجمال بها وطابعها الثقافى وحضارتها العريقة، وهو ما فعله فى زيارته الأخيرة للعراق، إذ حرص على إظهار الجانب الآخر من البلد الذى ارتبط اسمه بالحروب والدمار، ليظهر لنا الجانب المشرق من دولة العراق، والذى غالبا لا يلقى اهتماما وتركيزا إعلاميا.

المصور النرويجى أكد فى لقاء مع شبكة سى إن إن الأمريكية، أن البلد تتطور، والأوضاع بها تتحسن كثيرا، وهو ما لانراه على شاشات التليفزيون، لأن الإعلام يظهر الجانب السئ فقط من البلد.

العراق
العراق

 

المتحف الوطنى ببغداد
المتحف الوطنى ببغداد

 

بغداد
بغداد

 

ليندجرين، يأمل فى تجربته وزيارته غير التقليدية للعراق أن يغير الناس نظرتهم للبلد، وتغير الصورة النمطية الثابتة التى يتخيلها الأشخاص فور سماع اسم العراق أو بغداد.

قصر صدام حسين القديم
قصر صدام حسين القديم

 

كربلاء
كربلاء

 

محطة قطارات بغداد
محطة قطارات بغداد

 

زيارة ليندجرين للعرق لم تكن الأولى من نوعها، إذ يحرص المصور النرويجى، على توثيق رحلاته إلى الوجهات غير العادية عبر موقعه "Unusual Traveler" "مسافر غير عادى"، إذ سافر من قبل لسوريا وكوريا الشمالية لتوثيق الحياة الطبيعية المستمرة فى تلك البلدان، ولاكتشاف الجمال فى الأجزاء غير المعروفة فى العالم.

مدينة بغداد
مدينة بغداد

 

مسجد سامراء
مسجد سامراء

 

مطار بغداد
مطار بغداد

 

نصب الشهيد فى بغداد
نصب الشهيد فى بغداد

 

نهر دجلة بوسط بغداد
نهر دجلة بوسط بغداد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة