أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تستقبل رمضان بالتفتت والتشتت.. قيادى إخوانى يعلن استقالته من قناة "وطن" ويصرّح: لم أعد أقدم ما يفيد.. وعصام تليمة لـ"الصغار": راجعوا دينكم وإنسانيتكم.. ومذيع إخوانى: قياداتنا فى انقسام ولن يحققوا شيئا

الإثنين، 06 مايو 2019 05:00 ص
الإخوان تستقبل رمضان بالتفتت والتشتت.. قيادى إخوانى يعلن استقالته من قناة "وطن" ويصرّح: لم أعد أقدم ما يفيد.. وعصام تليمة لـ"الصغار": راجعوا دينكم وإنسانيتكم.. ومذيع إخوانى: قياداتنا فى انقسام ولن يحققوا شيئا طارق قاسم - عصام تليمة - محمد جمال هلال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايدت الأزمات على جماعة الإخوان تزامنا مع بداية حلول شهر رمضان المبارك، حيث استقبلت قنوات الإخوان التى تبث من تركيا، شهر رمضان باستقالات وأزمات كبرى ، بعدما أعلن أحد مقدمى البرامج الرئاسية بقناة "وطن" الإخوانية استقالته من القناة، ملمحا إلى وجود أزمات كبرى تواجهها القناة.

وفى هذا الإطار أعلن القيادى الإخوانى محمد جمال هلال، تقدمه باستقالته من قناة "وطن" الإخوانية التى تتبع المكتب الإدارى للجماعة فى تركيا، مشيرا إلى أنه وجد نفسه لا يستطيع أن يقدم ما يراه مناسبا فى القناة.

وقال القيادى الإخوانى فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن طول أمد المعركة وكثرة السهام تصيب الفرسان فما بالكم بمن دون ذلك من أمثالى لذا قررت استقالتى من تليفزيون وطن ، فلم أعد قادرا على تقديم ما ينفع ولم يعد لدى من الطاقة ما يفيد.

من جانبه شن عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، هجوما عنيفا على قيادات جماعة الإخوان وعناصرهم، مطالبا إياهم بضرورة أن يراجعوا دينهم وأنسانيتهم من جديد.

ووجه مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، رسالته لقواعد الإخوان قائلا: أخى الكريم الذى يغضب من نقدى أو نقد غيرى لأفكار أو تصرفات بعض القيادات الإخوانية، أو ذكر شهادتنا على أحداث عشناها، انتبه لأمر مهم جدا: إذا كنت تغضب لله عز وجل، عندما نذكر أى نقد لقيادة معينة تحبها، أو تتبعها، وتغضب بنفس الدرجة أو أقل منها قليلا، عندما يذكر أحد أمامك قيادات من تيارات أخرى، أو أفراد يختلفون مع قيادتك داخل جماعتك، ولا تقبل بالإساءة لأى طرف آخر، أو النقد لأي طرف، فأنت إنسان محترم متسق مع ذاتك، ومستعد إذا أغضبك نقدى أو كلامى أن أراعى شعورك هذا.

وتابع عصام تليمة: لكن إن كنت تغضب فقط لقيادتك، بينما تقبل أو تصمت عندما يساء لآخرين من توجهك وفصيلك، وتصمت تماما، بل ربما تشارك فى الإساءة تحت دعوى: (السمع والطاعة) وإخواننا قالوا، فاسمح لى أنت تحتاج أن تراجع تدينك، وتراجع إنسانيتك، هل تستحق أن تكون إنسانا مستقيما أم لا؟!!

بدوره قال طارق قاسم، أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى إسطنبول، إن القيادات الإخوانية المقيمة فى الخارج وحلفائها يعيشون حالة انشقاق كبيرة وانقسامات وبالتالى لن يستطيعوا أن يحققوا أى شىء خلال الفترة المقبلة.

وقال أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى إسطنبول، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": إن الإخوان وحلفائهم فى الخارج يعيشون حالة انقسام كبيرة، وبالتالى أى أطروحات سيتم طرحها أو كيانات يتم تدشينها لن تحقق أى نجاح.

وبشأن أسباب الاستقالات التى تشهدها قنوات الإخوان، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التمويل لقنوات الإخوان أصبح محدودا، خاصة أن قناة وطن نسبة مشاهدتها ضعيفة فى أوساط مؤيدو التنظيم، وبالتالى أصبح بعض مقدمى البرامج بقنوات الإخوان يقدمون استقالاتهم.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن ما ذكره القيادى الإخوانى محمد جمال هلال بأنه لم يستطع أن يقدم جديد يؤكد أن قنوات الإخوان فشلت فشلا ذريعا ولم تعد قادرة على الاستمرار.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة