أكرم القصاص - علا الشافعي

11 مليار جنيه تضمن مستقبل مشروع تطوير التعليم.. طارق شوقى بالبرلمان: "لو مخدناش اللى عايزينه المرة دى المشروع هيقف.. ودا مش تهديد.. ومش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل".. ويؤكد: أن لم يتم صرف المطلوب سأبلغ الرئيس

الإثنين، 06 مايو 2019 03:57 م
11 مليار جنيه تضمن مستقبل مشروع تطوير التعليم.. طارق شوقى بالبرلمان: "لو مخدناش اللى عايزينه المرة دى المشروع هيقف.. ودا مش تهديد.. ومش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل".. ويؤكد: أن لم يتم صرف المطلوب سأبلغ الرئيس الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، من عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة لوزارة التربية والتعليم بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (1)

وقال شوقى، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "لو مخدناش اللى عايزينه المرة دى مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليارات جنيه دون زيادة مرتبات المعلمين، وليس لدينا رفاهية الحوار".

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (2)

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة طلبت 138 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة، إلا أن وزارة المالية قررت تخصيص مبلغ 99 مليار جنيه فقط، دون استشارة وزارة التربية التعليم، قائلا: "إحنا مش بنفاصل، وأنا محتاج على الأقل 110 مليارات من غير زيادة مرتبات المعلمين".

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (3)

وأضاف الدكتور طارق شوقى، أن نظام التعليم الجديد تم تطبيقه فى سبتمبر الماضى، ويتضمن مناهج وكتب جديدة وتدريب للمعلمين، إلى جانب افتتاح المدارس اليابانية وتدريب مئات الآلاف من المعلمين، وتكلفة إنشاء الشبكات وشراء التابليت.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (4)

وأشار الوزير طارق شوقى، إلى أنه العام الماضى تم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون صرف الزيادة فى الاعتمادات من وزارة المالية، لافتا إلى أنه تم خصم 50% من اعتمادات المديريات، وأكثر من 2 مليار جنيه من مخصصات هيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ برنامج التطوير، وسط وعود من وزارة المالية بصرف هذه الأموال ولم يحدث، مطالبا باستغلال وجود قيادة سياسية مقتنعة أن التعليم مهم.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (5)

وتابع وزير التعليم: "ده مش تهديد، ده إقرار حقيقى بالواقع، فالمالية تقرر المبالغ دون استشارتنا، يجب أن نجلس ونتفاهم ونتشاور فى ذلك، فنحن لانتفذلك ولايجب أن "نتشطر" على بعض، دى فاتورة ثابتة كيف أتصرف فيها".

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (7)

وكشف طارق شوقى، عن تفاصيل المبالغ التى طلبتها الوزارة ولم توافق عليها وزارة المالية: وهم 39 مليار بين المقترح والمعتمد، 16 مليار لزيادة المرتبات،و 4.6 مليار للأبنية التعليمية، و4.9 مليار كتطوير للفواتير والتابلت والشبكات، و0.8 للكتب، 12.7 مليار طلبات المديريات وديوان عام الوزارة.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (6)

من ناحيته على النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، على حديث الوزير بشأن الـ11 مليار، لافتا إلى أنه بالتأكيد حدث حوار ومناقشات بمجلس الوزراء فى هذا الشأن قبل إحالة المشروع للبرلمان، متسائلا عن الموقف داخل مجلس الوزراء والحكومة فى هذا الشأن.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (8)

ورد عليه الوزير قائلا: "أنا مهندس ولست بتاع حسابات أو سياسة وما ذكرته أمام حضراتكم الآن هو الذى قمت بذكره فى مجلس الوزراء وأمام الحكومة وطالبت بة وزيرة التخطيط ووزير المالية ولكن دائما ردودهم علية غير شافية، وموقفهم وموقف الحكومة واضح تجاه طلباتنا من خلال الاعتمادات المالية التى تم الموافقة عليها ولسنا راضيين عنها ولا تعجبنا، وبناء على ذلك إذا لم يتم توفير الفلوس المطلوبة سأبلغ الرئيس فورا أننى لن أتمكن من من إكمال مشروع تطوير التعليم وسأتوقف عنه".

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (9)

بدوره أعلن المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة، أن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل، لمتابعة تنفيذ التوصية الخاصة بالأبنية التعليمية، قائلا: "لا تجرؤ الحكومة على إهدار توصيات المجلس بشأن الموازنة العامة".

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (10)

خطة البرلمان: رفع مرتبات معلمى رياض الأطفال 1000 جنيه بدءً من أبريل الماضى

وكشف المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن مفاجأة سارة لمعلمى رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم، حيث أكد أن وزارة المالية تلقت خطابا من مجلس الوزراء يُفيد بموافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية لجنة الخطة والموازنة بزيادة مرتبات معلمى رياض الأطفال.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (11)

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن ذلك القرار يعنى رفع مرتبات معلمى رياض الأطفال بمعدل 1000 جنيه شهريا بدءً من أول أبريل الماضى، بناءً على توصية من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على مشروع موازنة العام المالى الجارى 2018/2019.

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (12)

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المُنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة مشروع موازنة الوزارة للسنة المالية 2019/2020

 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (13)

 
 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (14)
 
 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (15)
 
 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (16)
 
 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (17)
 
 اجتماع لجنة الخطة والموازنة  (18)
 
 

.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة