خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فى ذكرى ميلادها.. هل كانت أوجينى قصة الحب الأولى فى حياة الخديو إسماعيل؟

الإثنين، 06 مايو 2019 09:00 ص
فى ذكرى ميلادها.. هل كانت أوجينى قصة الحب الأولى فى حياة الخديو إسماعيل؟ الإمبرطورة أوجينى والخديو إسماعيل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف الإمبرطورة أوجينى، زوجة نابليون الثالث إمبراطور فرنسا، والتى اكتسبت شهرتها وسط المصريين بحضورها حفل الافتتاح الأسطورى لقناة السويس إبان افتتاحها رسميا فى 1869.
 
 وتمر اليوم ذكرى ميلاد إمبراطورة فرنسا السابقة، إذ ولدت فى إسبانيا فى إقليم غرناطة، فى 5 مايو 1826، ورحلت عن عالمنا فى 11 يوليو 1920، عن عمر ناهز 94 عاما.
 
وارتبطت سيرة "أوجينى" بقصص غرامية مرتبطة بالخديو إسماعيل، فقيل إن "إسماعيل" خلال دراسته فى فرنسا، فترة شبابه، وقع فى غرام شابة فائقة الجمال، أصبحت إمبراطورة فرنسا.
 
ويرى عدد من المؤرخين أنه أثناء دراسة الخديو إسماعيل بفرنسا، أحب فتاة، ثم فوجئ بعد ذلك أنها تزوجت من نابليون إمبراطور فرنسا، وبعد إن صار هو الخديو، دعاها فى حفل افتتاح قناة السويس.
 
كما يعتقد المؤرخون أن الإمبراطورة الفرنسية كانت تملك قلب الخديو إسماعيل، ويزعمون أنها كانت حبه السرى عندما كان يدرس فى فرنسا لكن عائلتها رفضت العلاقة، حيث أخبرها الخديوى إسماعيل خلال مراسم قناة السويس: "عينىّ سوف يتوهمان إلى الأبد".
 
بينما يرى كتاب "Egypt's Belle Epoque" تأليف تريفور موستين، بأن الحديث عن وجود قصة حب بين الخديوى والإمبراطورة أوجينى الفرنسية عندما افتتحت قناة السويس فى عام 1869 ملفقة بشكل واضح، فالبروتوكول التفصيلى لزيارتها لم يكن ليمنحها فرصة لأى علاقة حميمة، كما لم تسمح لها "الكاثوليكية" المتحكمة بها بالترفيه عن  نفسها عندما عادت إلى القاهرة بعد عقود من افتتاح القناة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة