صور.. الإسماعيلية تتزين استعدادًا لافتتاح السيسى مشروعاتها القومية غدًا.. افتتاح 12 مشروعا بينها أنفاق قناة السويس وسوق الأسماك الجديد والممشى السياحى.. ومدينة الإسماعيلية الجديدة تستوعب 314 ألف نسمة

السبت، 04 مايو 2019 12:00 م
صور.. الإسماعيلية تتزين استعدادًا لافتتاح السيسى مشروعاتها القومية غدًا.. افتتاح 12 مشروعا بينها أنفاق قناة السويس وسوق الأسماك الجديد والممشى السياحى.. ومدينة الإسماعيلية الجديدة تستوعب 314 ألف نسمة
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزينت محافظة الإسماعيلية، استعدادًا لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من المشروعات القومية العملاقة بالمحافظة غدًا الأحد، حيث تم الانتهاء من الإعداد والتجهيز واتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادًا للافتتاح.

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(8)

وقامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية بالإشراف على مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية المقرر أن يتم افتتاحها رسميًا غدًا والتى تستهدف تحقيق السيولة المرورية والقضاء على الاختناقات.

وأشرف اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، على ما جرى تنفيذه من أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاءة عدد من الطرق والمحاور المرورية التى تجاوزت تكلفتها 15 مليون جنيها والتى شملت تطوير وتوسعة الشارع التجارى بوسط منطقة الشيخ زايد بحى ثالث وبطول 4و2 كيلو مترا بتكلفة مالية قدرها 7 ملايين جنيهًا ومحاور وطرق شارعى شبين الكوم ورضا بمحيط استاد الإسماعيلية بطول إجمالى وقدره 4و2 وتكلفة مالية تصل لنحو 8 ملايين جنيهًا، كما تم مراجعة كافة اللمسات الأخيرة وأعمال التجميل والتطوير لتلك المناطق المختلفة بالمحافظة استعدادًا لافتتاحها رسميًا ودخولها للخدمة الفعلية.

الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(2)

وقال اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، أن المشروعات القومية العملاقة التى تم تنفيذها بالإسماعيلية، تستهدف إحداث طفرة كبيرة ونقلة نوعية وتحقيق التنمية المنشودة لسيناء وشرق القناة، وستكون نقطة الانطلاق الحقيقية لقاطرة التنمية لمصر.

الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(1)

وأضاف محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تطوير محاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة بالكامل وإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها، جاء لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وإحداث طفرة ونقلة نوعية في تطوير الطرق والمحاور بما يتماشى مع حجم وقيمة المشروعات القومية الكبرى، مشيرًا إلى أن المحافظة سوف تشهد خلال أيام افتتاح مشروعاتها القومية العملاقة فى يوم احتفالى كبير.

مشروعات قومية عملاقة

ومن المقرر أن تشهد محافظة الإسماعيلية غدًا افتتاح 12 مشروعًا تنمويًا، بينها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوى بمنطقة الشط بالسويس.

أنفاق قناة السويس

وتعد أنفاق السيارات أسفل المجرى الملاحى لقناة السويس، من أهم المشروعات المقرر افتتاحها خلال أيام.

وتربط الأنفاق الجديدة شرق الإسماعيلية بغربها والعكس، وتستغرق مدة العبور ما بين 15 و20 دقيقة، والسرعة داخلها 60 كيلو مترًا تحت رقابة الرادار، وتمر الأنفاق أسفل سطح الأرض والمجرى الملاحى لقناة السويس بعمقى 70 و53 مترًا، ويبلغ طولها 5 آلاف و820 مترًا، وتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية المتكررة كل ٥٠٠ متر من طول النفق، والتى تستخدم فى عمليات إخلاء الأفراد فى حالات الطوارئ، لزيادة معدل الأمان، ويتضمن النفقان حارتين للسيارات.

وتم إنشاء وحفر وبناء وتشطيب أنفاق قناة السويس بأيادي مصرية، بتكلفة نحو 12 مليار جنيه، وشيدها 3 آلاف مهندس وفنى وعامل مصرى بداية فى يوليو ٢٠١٦، وحتى 2019، وتعد الأكبر على الإطلاق على الصعيدين المحلى والقاري، وتنقل سيناء لآفاق رحبة اقتصاديًا واجتماعيًا.

وتبدأ رحلة العبور من الإسماعيلية إلى سيناء عبر الأنفاق، حيث تبدأ السيارة من المنطقة الأمنية خارج النفق والتي تحتوي على 10 نقاط تفتيش بكل اتجاه بإجمالي 20 نقطة في الاتجاهين من وإلى سيناء، حيث يتم بها إجراءات التفتيش لكل سيارة باستخدام أحدث أجهزة الأشعة والكلاب البوليسية، وخصصت إدارة النفق 4 نقاط في كل اتجاه لتفتيش السيارات الملاكي و6 نقاط لتفتيش النقل الثقيل والأتوبيسات، وبعد انتهاء تفتيش السيارة تذهب إلى بوابة دفع الرسوم "الكارتة" والتي تبعد نحو 2 كيلو ونصف عن جسم النفق، حتى لا يحدث زحام أو تكدس أمام مدخل النفق، وتحتوى منطقة دفع الرسوم والتفتيش على ساحات للانتظار ومسجد ومنطقة خدمات للسيارات.

مدينة الإسماعيلية الجديدة

ومن المقرر أن يتم افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة التى تعد تم إنشائها على ضفاف قناة السويس الجديدة على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتحتوى على 3310 عمارات و1220 فيلا، بإجمالى 57 ألف وحدة سكنية، بـ 7 أحياء سكنية، وتستوعب 314 ألف نسمة.

وتعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة أفضل امتداد لمدينة الإسماعيلية الحالية بسبب موقعها المميز وقربها من محور قناة السويس، وتستهدف خلق مجتمعات تتمتع بحياة أفضل، وتحتوى على جامعات ومدارس وأسواق ومراكز صحية ونواد ومحال تجارية راقية ومنطقة خدمات رئيسية ومبنى جديد للمحافظة ومديرية للأمن.

كما تحقق المدينة الجديدة الإتاحة الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال تجهيز الطرق والأماكن الترفيهية والملاعب والمصاعد وحتى أبواب الشقق والوحدات السكنية، لتتيح لذوى الاحتياجات الخاصة التحرك وممارسة حياتهم اليومية دون مساعدة أو معاونة من أحد.

وتبعد مدينة الإسماعيلية الجديدة نحو ٥٠٠ متر عن قناة السويس الجديدة، وتقع فى منطقة شرق القناة على الكيلو ٧٢ ترقيم القناة، وهى مقسمة إلى ٥ مراحل، تم الانتهاء من المرحلة الأولى التى تقدر مساحتها ٢٥٠٠ فدان، وتضم ١٢ ألفا و٢٤٤ وحدة سكنية، وخلال أيام سوف تبدأ وزارة الإسكان فى الإعلان عن بدء حجز الوحدات السكنية بها.

سوق الأسماك الجديد

وتشهد محافظة الإسماعيلية خلال أيام افتتاح سوق الأسماك الجديد والذى تم تنفيذه من خلال بروتوكول تعاون فيما بين المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم إنشائه على بحيرة الصيادين بطريق "عمارة السياحي" البلاجات، فى منطقة عزبة البهتيمى بتكلفة قدرها 22 مليون جنية، ويشمل عدد من  محلات بيع الأسماك بالجملة وعدد من الفروشات لبائعى الأسماك وعدد من الكافتيريات كل منها مكون من طابقين، بالإضافة إلى كافة الخدمات والمرافق الأساسية.

وأقيم سوق الأسماك الجديد على مساحة 7 آلاف و200 متر مربع، ويضم 20 محلًا تجاريًا لبيع الأسماك بسعر الجملة، و160 فرشًا لبائعي الأسماك، و16 مقهى، فضلًا عن عدد من الخدمات والمرافق الأساسية.

الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(6)

الممشى السياحي وكورنيش بحيرة الصيادين

ويفتتح ضمن المشروعات القومية بالإسماعيلية مشروع الممشى السياحي وكورنيش بحيرة الصيادين بالإسماعيلية، ومجموعة الكبارى على ترعة الإسماعيلية والمحاور المرورية والطرق التى تم تطويرها، لتكون إضافة جديدة لملف الانجازات والمشروعات التنموية والخدمية بالإسماعيلية.

وتبلغ تكلفة مشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة إلى نحو ما يزيد عن المليارى جنيهًا.

الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(8)

وتضم المحاور المرورية الجديدة فى الإسماعيلية الجسر الكبير الذى يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورًا بمنطقة منشية الشهداء وصولًا إلى محور طريق محمد على، وميدان "عدلى منصور" الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولًا إلى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات، وتكلفة إجمالية تصل لنحو 750 مليون جنيها، وليعبر ترعة الإسماعيلية ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازى لأرض مصنع الترانزستور، حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة.

ويبلغ طول كورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحى على البحيرة، نحو 2 كيلو، و150 مترًا، ويتراوح عرضه من 95 إلى 120 مترًا، ويشمل ممشى خاص للمشاة وطريق للدراجات، والذى جرى تنفيذه على بحيرة الصيادين، ليكون متنفسًا لشعب الإسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والكافيتريات ودورات مياه عمومية متطورة، وبرجولات ومقاعد، بالإضافة إلى إقامة أكبر مول تجارى بالمنطقة على مساحة تتجاوز سبعة آلاف مترًا مربعًا.

النادى الاجتماعى للإسماعيلى

ويُفتتح النادى الاجتماعى الجديد للنادى الإسماعيلى، ضمن المشروعات القومية، والذى تم تنفيذه بأرض النخيل بدعم وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف وتنفيذ إدارة المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث على مساحة إجمالية تصل لنحو 27 فدان وتبلغ تكلفته نحو 400 مليون.

ويعد مشروع فرع نادى الإسماعيلي الجديد بأرض النخيل انجازًا رياضيًا واجتماعيًا وثقافيًا، كما يعد صرحًا رياضيًا عملاقًا وهو واحد من ضمن مشروعات التنمية بالإسماعيلية وحلم تحقق لأبناء الإسماعيلية.

وأقيم مشروع النادى الاجتماعى للإسماعيلى على ثلاثة مراحل، تضمنت المرحلة الأولى إنشاء الفرع، وملعب نجيل صناعى وملعب خماسى نجيل صناعى وملعب كرة سلة أكريليك، وملعبين كرة يد، وملعبين تنس ومبنى خدمات لخلع الملابس، أما المرحلة الثانية، فتضمنت حمامين سباحة تدريبيين وحمامين سباحة أخريين للأطفال، وشملت المرحلة الثالثة إنشاء مبنى اجتماعى متكامل وموقع عام، ويهدف إنشاء النادى الاجتماعى إلى تدبير موارد ذاتية للنادى، وتحقيق أقصى استفادة من المنشآت والخدمات.

كما يضم مشروع النادى الاجتماعى للإسماعيلى 4 حمامات سباحة، و12 ملعبًا، ما يضم المشروع مبنى اجتماعى رفيع المستوى، ومبنى خدمات لخلع الملابس، وحديقة أطفال، ومطعم، وقاعة أفراح، وموقع عام.

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(10)

كوبرى سرابيوم العائم

كما من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسى كوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، والذى يتكون من جزئين ويبلغ طول الكوبرى الغربى العائم 257.5 متر والعرض 15 مترا والعمق 2.25 متر، كما يبلغ طول الكوبرى الشرقى العائم 257.5 متر والعرض 15 متر والعمق 2.25 متر، وتم تصنيعه بإدارة الترسانات بهيئة قناة السويس.

كوبرى الشهيد شبراوى بالسويس

ويفتتح الرئيس السيسى أيضًا كوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوى بمنطقة الشط بالسويس، ويقع الكوبرى الجديد بالكيلومتر 147.7 ترقيم قناة، و يبلغ طول الكوبرى 227مترًا، وعرضه السطحى 15 مترًا، فيما يبلغ العرض الملامس للمياه 25مترًا، ويسمح الكوبرى بعبور سيارات الركاب والنقل المتوسط فى اتجاهين أما النقل الثقيل فيعبر فى اتجاه واحد بحمولة قصوى 70 طنًا.

 
الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(4)
 
الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(7)
 
 
الإسماعيلية-تتزين-استعدادًا-لافتتاح-مشروعاتها-القومية-(11)
 

 

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(2)
 

 

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(3)
 

 

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(4)
النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(4)

 

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(5)
 

 

النادى-الاجتماعى-للنادى-الإسماعيلى-(6)

 

 

شوارع-الإسماعيلية
 

 

محافظ-الإسماعيلية-يتفقد-اللمسات-الأخيرة-استعدادًا-للافتتاح-(1)
 
محافظ-الإسماعيلية-يتفقد-اللمسات-الأخيرة-استعدادًا-للافتتاح-(2)
 
محافظ-الإسماعيلية-يتفقد-اللمسات-الأخيرة-استعدادًا-للافتتاح-(3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

عقبالك يا اسكندريه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب فوزى

الله عليك يا سيسى حبيب مصر

الله عليك يا سيسى حبيب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد الله

الاسماعيليه باريس الصغرى

الاسماعيليه باريس الصغرى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

مشروعات قوميه عملاقه فى الاسماعيليه

مشروعات قوميه عملاقه فى الاسماعيليه انفاق قناه السويس ومدينة الاسماعيليه الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مشروعات عملاقة بالاسماعيليه تحيا مصر

مشروعات عملاقة بالاسماعيليه تحيا مصر 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاسماعيليه عاصمه مصر الاقتصاديه

الاسماعيليه عاصمه مصر الاقتصاديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة