خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: عمرو الخياط: اختفـــاء المعــارضــــة.. رأى الأهرام: العلاقات المصرية اللبنانية.. وجدى زين الدين: رؤية القيادة السياسية لتطوير التعليم والصحة.. خالد منتصر: قراءة سيكولوجية فى المسألة الميكروفونية

السبت، 04 مايو 2019 04:15 ص
مقالات الصحف: عمرو الخياط: اختفـــاء المعــارضــــة.. رأى الأهرام: العلاقات المصرية اللبنانية.. وجدى زين الدين: رؤية القيادة السياسية لتطوير التعليم والصحة.. خالد منتصر: قراءة سيكولوجية فى المسألة الميكروفونية مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: رأى الأهرام: عمرو الخياط: اختفاء المعــارضة.. العلاقات المصرية ـ اللبنانية.. خالد منتصر: قراءة سيكولوجية فى المسألة الميكروفونية

 

الأهرام

رأى الأهرام: العلاقات المصرية ـ اللبنانية

تحدث "رأى الأهرام" عن تميز العلاقات المصرية اللبنانية بالمتانة والخصوصية، وتواجد حرص مشترك فى البلدين على دفع كل أوجه التعاون بما يحقق مصالح الشعبين، مشيراً إلى زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اللقاءات التى عقدها على رئاسة وفد مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة فى بيروت.

 فاروق جويدة

 

فاروق جويدة: مبانى القاهرة بين البيع والإيجار

تحدث الكاتب فى مقاله عن مصير المبانى التاريخية فى القاهرة بعد انتقال مؤسسات الدولة من الوزارات والهيئات الحكومية والبرلمانية إلى العاصمة الجديدة، حيث لم تعلن الحكومة خطتها حتى الآن حول المنشآت الخالية ومنها التاريخى وغير التاريخى ولكنها ذات قيمة معمارية نادرة، مؤكدًا أن الشفافية تتطلب من الآن الكشف عن خطة الحكومة فى التعامل مع 150 مبنى فى القاهرة وهل سيكون بيعًا أم إيجارًا.

 مرسى-عطا-الله

 


مرسى عطا الله: هنا تكمن قوة السيسى

تحدث الكاتب فى مقاله عن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال خطابه بعيد العمال، بالشكر والتقدير الموقف الرائع للمصريين بخروجهم الكبير لتأييد التعديلات الدستورية، والتحية لشعب يخوض منذ سنوات أقوى معركة للبناء والتنمية بالتوازى مع معركة الإصلاح المالى والاقتصادى، مؤكدًا أن السيسى يبنى رهانه على الغد الأفضل استنادًا إلى إدراكه بأن آفاق التنمية الصناعية والزراعية والتكنولوجية مازالت متاحة فى مصر وبإمكاننا أن نحقق الانطلاقة المنشودة، متابعاً: وما فعله السيسى أنه اقتدى بالحكمة الأثيرة: «قبل الدواء لابد من تشخيص الداء» وهذا هو أحد مصادر قوة العلاقة بين السيسى وشعب مصر.

 

أخبار اليوم

 

عمرو الخياط: اختفـاء المعـارضة

تحدث الكاتب فى مقاله عن، حالة الزخم الإلكترونى التى أثارتها بعض التيارات التى تحسب نفسها على المعارضة خلال فترة الاستفتاء على الدستور، ولكنها اختفت بعد ذلك كما لو كانت تقول إننا أمام مجموعات للاستعراض وليس للمعارضة، مؤكدًا المعارضة أساسًا وظيفتها إتاحة الرقابة الشعبية على أداء الحكومات والأنظمة جنبًا إلى جنب مع إتاحة الخيارات والبدائل الممكنة أمام المواطن وتبصيره بالمشروعات البديلة التى تحقق مطالبه، بخلاف ذلك نكون أمام مجموعات تشويش على وعى المواطن، أى أن المنافسة هنا يجب أن تكون على تحقيق مصالح المواطن المستهدف.

 جلال عارف

 


جلال عارف:

 التوافق.. لينتصر السودان

أكد الكاتب فى مقاله، أنه أمر طبيعى أن تختلف الرؤى داخل السودان حول سبل الانتقال إلى المرحلة القادمة، مشدداً على ضرورة التوافق بين قوى التغيير "المدنية والعسكرية" لعبور هذه الاوقات الحاسمة فى تاريخ السودان الشقيق، متابعاً: "كل المحبة لأهلنا فى السودان، وليكن التوافق هو الطريق لكى تكتمل المسيرة وتنتصر إرادة الشعب الشقيق".

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

 

وجدى زين الدين: رؤية القيادة السياسية لتطوير التعليم والصحة

تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة التوجه السياسى لدى قيادة الدولة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن تطوير التعليم والصحة، خلال اجتماعه مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، موضحًا أن هذه هى رؤية القيادة السياسية، وهى تحتاج بالضرورة إلى الاهتمام بنشر الوعى والتوعية بين المواطنين حتى يكونوا فاعلين فى عملية التنفيذ.

 

بهاء الدين أبوشقة
 

 

بهاء أبو شقة يكتب: الوعى الصحى

تحدث الكاتب فى مقاله عن بعض العوامل المؤثرة على قطاع الصحة فى مصر، مثل انخفاض نسبة الوعى الصحى عند المواطن وانتشار بعض السلوكيات الضارة والخاطئة بين الناس، بالإضافة إلى تحمل المواطن العبء المادى الأكبر للخدمة الطبية مع غلو أسعارها نتيجة لضعف ثقة المواطن فى الخدمات الطبية الحكومية المجانية، وانخفاض أجور العاملين فى مجال تقديم الخدمة الطبية والعجز الشديد فى اعداد التمريض فى جميع أنحاء الجمهورية، مع وجود ضعف شديد فى نظم الرقابة على الجودة فى المستشفيات والمديريات الصحية.

 

الوطن

 

خالد-منتصر
 

 

خالد منتصر: قراءة سيكولوجية فى المسألة الميكروفونية

أكد الكاتب فى مقاله، أن الحرب الضروس التى يشنها البعض دفاعاً عن وحماية للميكروفون الخارجى وقت الأذان والتراويح والدروس الدينية، تدل على خلل نفسى واجتماعى أصاب العقل الجمعى المصرى نتيجة فيروس التعصب الدينى والتشنج المذهبى واستخدام الدين كهراوة فزاعة وليس كصوت ضمير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة