خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل سفرية الصيف.. وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة

السبت، 04 مايو 2019 04:00 ص
قبل سفرية الصيف.. وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة - أرشيفية
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر الكثير من الفتيات بالإحراج بسبب المناطق الداكنة فى أجسادهن، خصوصا إذا ظهرت هذه الأماكن، لذا زاد بحث الفتيات عن أبرز الطرق الطبيعية التى تمكنهن من التخلص من تصبغات الجسم، خصوصاً مع قدوم فصل الصيف، حيث البحر والملابس القصيرة التى تظهر عيوب الجسد، لذا نقدم لك اليوم وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة فى الجسم، تعمل بشكل كبير على إعادة لون الجلد فى المناطق المتصبغة على حسب ما ذكر على موقع "Livestrong".
 
يحدث تصبغ للجلد بسبب العديد من العوامل، تعرق الجلد، وزيادة الوزن واحتكاك الجلد، وإزالة الشعر بطرق خاطئة وبشكل مستمر، وغيرها من العادات السيئة التى تعمل بشكل كبير على تغيير لون الجلد، لذا عليك وعلى استخدام الوصفات الطبيعية التى لا تؤذى الجسم ولا تكلفك الكثير فى آن واحد.
 

عصير الخيار:

يحتوى عصير الخيار على خصائص تفتيح البشرة، لما يضمه من  فيتامين أ الذي يساعد على تخفيف سواد الجلد من خلال التحكم فى إنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى فعاليته فى ترطيب البشرة ونضارتها.
 
عصير الخيار
عصير الخيار


طريقة الاستعمال: 

يتم وضع عصير الخيار على المنطقة الحساسة، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء البارد وتنشف جيدا، ويتم تقرار هذه العملية من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا.
 

عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة والتي تعمل على تفتيحها وإزالة الخلايا الميتة منها، لذا الجأى إلى الليمون من أجل تفتيح المناطق الداكنة فى جسدك، ولكن تجنبه على المناطق الحساسة منها حتى لا يتسبب فى الالتهابات.
 
عصير الليمون
عصير الليمون
 

طريقة الاستعمال:

يتم وضع قطرات عصير الليمون على المنطقة الداكنة، ثم نقوم بعمل مساج لمدة دقائق، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء، مع الحرص على عدم تطبيق هذه الطريقة إذا كان هناك أي جروح فى الجلد حتى لا تسبب التهابات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة