لبشرة صافية ومشرقة.. 5 وصفات لتقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت

الجمعة، 31 مايو 2019 07:00 م
لبشرة صافية ومشرقة.. 5 وصفات لتقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت وصفات طبيعية لتقشير الجلد
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 معظم مقشرات الجلد والسكرب المتواجدة فى الأسواق تحتوى على العديد من المواد الكيميائية، وخصوصا التى يكون بها حبيبات صغيرة وأيضا تكون أسعارها مرتفعة مقارنة بحجم العبوة، لذلك من خلال موضوعنا هذا سوف نتعرف سويا على بعض المقشرات الطبيعية التى نستطيع استخدمها للبشرة والجسم فى نفس الوقت، والتى نجد أن أغلبها متوفر فى مطبخ منزلنا وذلك نقلا عن موقع "Live wall"

415841864

السكر

5487479

نجد أن السكر يحتوى على حبيبات صغيرة وكبيرة فهى مناسبة جدا للقضاء على الجلد الميت المتواجد على البشرة وأيضا يحتوى على حمض الجليسوليد الذى يقلل من الخطوط الرفيعة فى الجلد، فقط قومى بوضع معلقتين من السكر على ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومى بدهن البشرة بذلك الخليط وقومى بعمل حركات دائرية بشكل بسيط لتنظيفها جيدا من جيع الشوائب العالقة بها.

الشوفان

5419634716

من أكثر المقشرات نعومة ومناسب جدا للبشرة الحساسة وأيضا من أهم مميزات الشوفان أنه يمتص الدهون الزائدة من البشرة فهو مقشر ومنظف فى نفس الوقت، فقط قومى بوضع ملعقتين من الشوفان على 3 ملاعق من الماء واتركى الخليط لمدة 10 دقائق حتى يجف على الوجه تماما، ثم قومى بفركه بحركات دائرية بسيطة ثم قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر.

البيكينج صودا

2154532415

نجد أن البيكينج صودا لها العديد من الفوائد للجسم والبشرة، ومن الممكن أن تقوم باستخدمها كمقشر طبيعى للبشرة والجسم، ويمكنك أن تقومى بإحضار البيكينج صودا، ثم إضافة القليل من الماء إليها حتى تصبح عجينة متماسكة، فمن الممكن استخدمها بعد ذلك كمقشر للبشرة من خلال وضعها على وجهك وتركها لمدة 10 دقائق حتى تجف، ثم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

القهوة

45545341653641

الكافيين المتواجد فى القهوة سيجعل وجهك أكثر إنارة وإشراقًا وسيساعد على تفتيح لون بشرتك والتقليل من التورم والاحمرار وخصوصا تحت منطقة العين.

قومى بوضع ملعقة كبيرة من القهوة على أخرى من الزيت من اختيارك، ومن الممكن أن تقومى باستخدام زيت الزيتون أو زيت الاطفال، ثم قومى بتدليك وجهك بذلك الخليط حتى يصبح نظيف.

اللوز

516468

نجد أن اللوز ملىء بأحماض مفيدة للبشرة، فهو مقشر جيد جدا للبشرة، ومن الممكن أن نقوم بعمل معجون منه عن طريق إضافة القليل من اللوز المطحون إلى القليل من الماء، ثم قومى بتدليك البشرة به جيدًا وستلاحظى النتيجة بنفسك.

طريقة استعمال السكراب

1454154141

ضعيه على وجهك أو جسمك، ثم قومى بتدليكه بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، وبعدها اتركيه حتى يجف من 5 إلى 10 دقائق وآخر خطوة هى أن تقومى بغسله جيدا بالماء الفاتر.

ومن الضرورى لأن تنتبهى أن تقشير الوجه والبشرة من الممكن أن يكون مرتين فى الاسبوع وليس كل يوم حتى لا يتسبب فى إحمرار أو إرهاق للبشرة فيأتى بنتيجة عكسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة