خالد صلاح

هنا القاهرة.. محمد رفعت يستفتى الأزهر فى جواز القراءة للإذاعة

الجمعة، 31 مايو 2019 04:00 م
هنا القاهرة.. محمد رفعت يستفتى الأزهر فى جواز القراءة للإذاعة الشيخ محمد رفعت
كتب احمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ البث الإذاعي في مصر في عشرينات القرن العشرين وكانت عبارة عن إذاعات أهلية، وبدأ بث الإذاعة الحكومية المصرية في 31 مايو 1934بالإتفاق مع شركة ماركونى، وتم تمصيرها في عام 1947 وإلغاء العقد مع شركة ماركوني، كان عدد محطات الإذاعة المصرية في بدايتها أربع محطات. 
 
وتحتفل الإذاعة المصرية اليوم الجمعة، بعيدها الـ٨٥،  ذلك اليوم الذى انطلقت فيه عبــارة "هنا القاهرة" لأول مرة عبر الأثير بصوت اﻹعلامي  أحمد سالم عام 1934، معلنة عن ميلاد الإذاعة المصرية.
 
 واستهلت الإذاعة المصرية بث برامجها بتلاوة القرآن الكريم بصوت قيثارة السماء الشيخ محمد رفعت وذلك بعد أن استفتى شيخ الأزهر محمد الأحمدى الظواهرى عن جواز إذاعة القرءان الكريم فأفتى له بجواز ذلك فافتتحها بآية (إنا فتحنا لك فتحا مبينا) من سورة الفتح.
 
ومن القصص المنسوبة للشيخ محمد رفعت،أن الملياردير الهندي عثمان حيدر، الذي كان يقال عنه إنه أغنى رجل في العالم، عرض عليه الحضور إلى لهند لإحياء ليالي رمضان مقابل 100 جنيه فى الليلة الواحدة، وكان رقما خرافيا في ذلك الوقت، إلا أن الشيخ محمد رفعت رفض العرض المقدم لأنه كان ملتزما مع الإذاعة المصرية بالتلاوة يوميا مقابل 100 جنيه في الشهر كله.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة