خالد صلاح

ماكين يلاحق ترامب من القبر.. الرئيس الأمريكى ينفى مطالبته ابعاد سفينة حربية تحمل اسم السيناتور الراحل خلال زيارة لليابان.. وول ستريت: البيت الأبيض وراء الطلب.. والبحرية الأمريكة: نفتخر باسم السفينة وتاريخها

الخميس، 30 مايو 2019 07:44 م
ماكين يلاحق ترامب من القبر.. الرئيس الأمريكى ينفى مطالبته ابعاد سفينة حربية تحمل اسم السيناتور الراحل خلال زيارة لليابان.. وول ستريت: البيت الأبيض وراء الطلب.. والبحرية الأمريكة: نفتخر باسم السفينة وتاريخها سفينة جون ماكين
كتبت : ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن السياسى والسيناتور الجمهورى الراحل جون ماكين سيظل مصدر إزعاج للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حتى بعد مرور ما يقرب من عام على وفاته عقب صراع طويل مع سرطان المخ، فبعدما التقط ترامب أنفاسه بخروج أحد أبرز معارضيه وأكثرهم قوة من المشهد، خاصة وأن وفاته جاءت قبل انتخابات التجديد النصفية الأخيرة، عاد اسم جون ماكين ليعكر صفو حالة الهدوء النادرة التى يتمتع بها الرئيس.
 
وبحسب ما كشفته تقارير إعلامية أمريكية ، تزامنت زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للبيت الأبيض مع تواجد سفينة حربية أمريكية تحمل اسم ماكين، وهو ما دفع مسئولون فى البيت الأبيض للمطالبة بألا تكون تلك السفينة متواجدة فى مسار رحلة الرئيس الأمريكى، وهو الأمر الذى أثار حالة من الجدل خاصة بسبب تاريخ العداء الذى كان يجمع ترامب بالسناتور الجمهورى الراحل.
 
lead_720_405
 
 
وقبل وفاته ، طالما وجه ماكين انتقادات حادة لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خاصة فيما يتعلق بقضية التدخلات الروسية التى اتهم فيها فريق ترامب الانتخابى بالتورط فى اتصالات مع مسئولين وأفراد روس تشكل انتهاكاً للقانون والدستور.
 
وكان ماكين، الذى اعتبر بطل حرب بعد أن تم أسره لحوالى خمس سنوات خلال حرب فيتنام، قد دخل فى جدل مرارا مع الرئيس ترامب، وهو ما دفع الأخير إلى انتقده لتصويته ضد جمهود الجمهوريين التى كانت تسعى للقضاء عى قانون أوباما كير للرعاية الصحية.
 
 
وبدأ الرئيس الأمريكى زيارة إلى اليابان قبل عدة أيام، أجرى خلالها جولات على القواعد الأمريكية بالمحيط الهادى، فضلاً عن لقاءه مع الإمبراطور اليابانى الجديد ناروهيتو الذي اعتلى العرش قبل ثلاثة أسابيع فقط، خلفاً لوالده الذي تخلى عن العرش ليكون أول امبراطور يقوم بذلك منذ مئتي عام.
 
وخلال تلك الزيارة نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريراً قالت خلاله إن البيت الأبيض طلب أن تكون السفينة الحربية التى تحمل اسم جون ماكين بعيدة عن الرؤية خلال زيارة ترامب لليابان.
 
وفندت البحرية الأمريكية تقرير وول ستريت جورنال، وقالت إن اسم السفينة يو إس إس جون ماكين لم يتم حجبه خلال زيارة الرئيس لليابان فى يوم الذكرى والبحرية تفتخر بهذه السفينة وطاقهما وما يحمل اسمها وتراثها.
 
بدوره، نفى ترامب الواقعة جملة وتفصيلاً، وكتب ترامب ظهر الخميس على تويتر: "لم يتم إبلاغى بأى شىء يتعلق بسفينة البحرية يو إس إس جون ماكين خلال زيارتى الأخيرة لليابان، ومع ذك فقد أحببت أنا والسيدة الأولى التواجد مع رجال ونساء جيشنا العظيم، يا لها من مهمة رائعة يقومون بها".
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة