أبرز سباقات التجديد النصفى.. ستايسى أبرامز وحلم أول حاكمة سوداء.. وإلهان عمر وطموح أول امرأة محجبة فى الكونجرس.. وتيد كروز يقاتل للحفاظ على مقعده.. ومارثا ماكسالى فى مساعى الحصول على تركة جون ماكين.. صور

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 02:00 م
أبرز سباقات التجديد النصفى.. ستايسى أبرامز وحلم أول حاكمة سوداء.. وإلهان عمر وطموح أول امرأة محجبة فى الكونجرس.. وتيد كروز يقاتل للحفاظ على مقعده.. ومارثا ماكسالى فى مساعى الحصول على تركة جون ماكين.. صور ستايسى أبرامز وإلهان عمر
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم انتخابات التجديد النصفى والتى يعتبرها محللون استفتاءً شعبيا على إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وفى الوقت الحالى يسيطر الرئيس الأمريكى وحزب على الكونجرس بأغلبية 51 -49 ، لكن الديمقراطيين لديهم أمل فى قلب الميزان والسيطرة على الكونجرس أو على الأقل السيطرة على مجلس النواب.

 

على أن السباق الانتخابى يمكن حصره فى معارك محددة بين أسماء يراهن عليها الديمقراطيين فى الانتخابات اليوم:

إلهان عمر ضد جينفر زيلنسكى

إلهان عمر وجينفر زيلنسكى
إلهان عمر وجينفر زيلنسكى

 

فى الدائرة الخامسة بولاية مينيسوتا تتنافس المرشحة الديمقراطية إلهان عمر على مقعد الكونجرس ضد الجمهورية جينفر زيلنسكى، وإذا فازت عمر ستكون أول مسلمة سوداء محجبة فى الكونجرس، وإن كان وجود امرأتين تتنافسان على مقعد واحد فى الكونجرس لقى ترحيبا من العديد من نشطاء حقوق المرأة لن هذا يضمن أن امرأة ستفوز بالمقعد فى أى حال من الأحوال.

 

ستايسى أبرامز ضد برايان كيمب

برايان كيمب وستايسى أبرامز
برايان كيمب وستايسى أبرامز

 

يعقد كثيرون أمالهم على فوز أبرامز مرشحة الحزب الديمقراطى بمنصب حاكم ولاية جورجيا، الأمر الذى إذا تم سيجعل أبرامز أول امرأة سوداء تتولى منصب حاكم ولاية فى تاريخ أمريكا.

 

ومن المعروف أن حتى الإعلامية أوبرا وينفرى ذهبت لجورجيا لإعلان عن دعمها لأبرامز، وذلك بعدما نشرت وكالة الأسوشيتد برس، أن برايان كيمب الذى يشغل منصب وزير خارجية للولاية يستغل منصبه فى أعمال قمع أصوات الأشخاص الذين يمكن أن يصوتوا لصالح أبرامز.

 

آبى فينكيناور ضد رود بلوم

آبى فينكيناور ضد رود بلوم
 رود بلوم ضد آبى فينكيناور 

السباق على الدائرة الأولى فى ولاية آيوا، يشهد منافسة حادة بين آبى فينكيناور المرشحة التابعة للحزب الديمقراطى البالغة من العمر 29 عاما، ضد الجمهورى رود بلوم، وفى الحملات الانتخابية حصدت آبى تأييدا كاسحا باعتبارها جزء من مجموعة شباب من جيل الألفية يشقون طريقهم للكونجرس لأول مرة.

تيد كروز ضد بيتو أوروركى

تيد كروز ضد بيتو أوروركى
تيد كروز ضد بيتو أوروركى

بعد فشله فى انتخابات الرئاسة يسعى السيناتور الجمهورى تيد كروز للحفاظ على مقعده فى الكونجرس عن ولاية تكساس، ضد الديمقراطى بيتو أوروركى، الذى أثبت أنه منافس صعب، فبحسب شبكة ABC تمكن المرشح الديمقراطى من جمع 70.2 مليون دولار تبرعات من أجل حملته الانتخابية فى الولاية المعروف عنها انتمائها للحزب الجمهورى، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لأوروركى وهو يتحدث عن أزمة لاعبى الدورى الأمريكى لكرة القدم الأمريكية الذين رفضوا الوقوف وقت النشيد الوطنى.

 

مارثا ماكسالى ضد كريستين سينيما 

كريستين سينيما ضد مارثا ماكسالى
كريستين سينيما ضد مارثا ماكسالى

على غرار سباق مينيسوتا يلقى السباق على مقعد أريزونا فى مجلس الشيوخ اهتماما إعلاميا كبيرا لأنه فى كل الأحوال سيكون الفائز امرأة، لذا اختار الحزب الجمهورى أن تكون مارثا ماكسالى وريثة جون ماكين كونها من الطيارين العسكريين مثله وسبق لها القتال فى أفغانستان، وهى تتنافس الآن ضد كريستين سينيما الديمقراطية، والتى تسعى لتكون أول امرأة من المثليين فى مجلس الشيوخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة