خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجو يلاطف عيد الفطر .. الأرصاد تكشف: طقس العيد معتدل على المدن الساحلية المطلة على المتوسط حار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة لطيف ليلا بكافة الأنحاء.. وتؤكد للمواطنين: الأجواء تسمح بالخروج والتنزه

الخميس، 30 مايو 2019 08:13 م
الجو يلاطف عيد الفطر .. الأرصاد تكشف: طقس العيد معتدل على المدن الساحلية المطلة على المتوسط حار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة لطيف ليلا بكافة الأنحاء.. وتؤكد للمواطنين: الأجواء تسمح بالخروج والتنزه حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصائح للمسافرين من الشبورة على الطرق صباحا ..العظمى بالعاصمة تتراوح بين 35 و 36 درجة 

 

درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية والأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات مع توخى الحذر من الشبورة للمسافرين ، هكذا جاءت أبرز توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال عيد الفطر المبارك فى الفترة من الإثنين المقبل 3 يونيو المتوقع أن تكون وقفة عيد الفطر وحتى الخميس 6 يونيو المتوقع أن يكون ثالث أيام العيد .

وتقدم الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتهنئة للشعب المصرى بمناسبة عيد الفطر المبارك ، موضحا أنه من المتوقع خلال عيد الفطر المبارك فى الفترة من الإثنين المقبل وحتى الخميس 6 يونيو أن تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن يسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ، ويكون حار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب البلاد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء .

كما يتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت هيئة الارصاد أنه بصفة عامة الأجواء تسمح للخروج والمتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط ، وكذلك مسطح نهر النيل ، وينصح القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة .

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، بالسواحل الشمالية وشمال سيناء من 29 إلى 31 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 35 إلى 36 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية

وفى نفس السياق كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من غدا الجمعة يشهد انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة ، لافتا إلى أنه من السبت يبدأ انخفاض طفيف بمعدل درجتين حتى الأحد وتتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 36 و 37 درجة ويستمر هذا الانخفاض بمعدل درجة أخرى مع يوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع عيد الفطر المبارك .

وكشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه مع بداية منتصف الأسبوع المقبل يوم الإثنين 3 يونيو وقفة عيد الفطر متوقع أن تكون درجات الحرارة فى معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام .

وناشد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خلال عيد الفطر، خاصة بجنوب البلاد عدم  التعرض المباشر لأشعة الشمس لأن الاجواء هناك شديدة الحرارة ، مؤكدا أن طقس عيد الفطر يسمح للمواطنين للخروج للمتنزهات والحدائق والمدن الساحلية للاستمتاع بعيد الفطر .

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة