صور وفيديو ..الكوارث الطبيعية كابوس يهدد البشرية.. انهيار أرضى يبتلع 64 منزلا فى بوليفيا وإجلاء 88 أسرة.. 3 أشخاص فى عداد المفقودين.. وأفغانستان تفقد الآلاف سنويا فى انهيارات مماثلة

الجمعة، 03 مايو 2019 03:00 م
صور وفيديو ..الكوارث الطبيعية كابوس يهدد البشرية.. انهيار أرضى يبتلع 64 منزلا فى بوليفيا وإجلاء 88 أسرة.. 3 أشخاص فى عداد المفقودين.. وأفغانستان تفقد الآلاف سنويا فى انهيارات مماثلة انهيارات بوليفيا
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكوارث الطبيعية أكبر كابوس يطارد السكان فى عدد من البلدان إذ يقف العلم والتقدم التكنولوجى عاجزا عن صدها أو تجنب وقوعها، وقد أظهرت تسجيلات مصورة لحظات انهيار أرضى مروعة بعدة مناطق بالكرة الأرضية، أدت إلى تدمير عشرات المنازل وابتلاعها .

ومن تلك اللحظات الأشد ترويعا ما سجلته عدسات الكاميرات مؤخرا فى لاباز عاصمة بوليفيا حيث رصد السكان عبر هواتفهم المحمولة بيوتهم وهي تنهار واحدا تلو الآخر.

وتسبب الانهيار الأرضى فى بوليفيا، إلى تدمير أكثر من 66 منزلا، حيث رصد السكان عبر هواتفهم المحمولة بيوتهم وهى تنهار واحدا تلو الآخر ، وذكر المسؤولون أن 64 منزلا انهارت خلال 3 ساعات، عندما بدأت الأرض في الانهيار في ساعة الظهيرة من الثلاثاء الماضي، في حين انهارت بيوت أخرى فجر الأربعاء.

53078-انهيار-أرضى-فى-بوليفيا-(3)
 

 

وبحسب صور أبرزتها وكالة "رويترز" فإن الانهيار الأرضى تسبب فى تدمير 66 منزلا تم بناؤها بشكل غير قانونى على موقع مكب نفايات سابق فى العاصمة البوليفية لاباز، وبدت المنازل وكأن الأرض تبتلعها ببطء.

 

كما دمر الانهيار الأرضى القوى عشرات المنازل فى المدينة البوليفية ، مما أدى إلى تشريد المئات من سكان المنطقة، بحسب تقرير نشره موقع شبكة "سى إن إن".

67990-انهيار-أرضى-فى-بوليفيا-(4)
 

 

وأفادت وسائل إعلام بوليفية، محلية أن 3 أشخاص من بينهم زوجان مسنان، اعتبرا فى عداد المفقودين جراء انهيار المنازل، فى حين قالت فرق الإنقاذ إن أحدا لم يصب بأذى.

إجلاء الأسر

ومن جانب آخر أمر المسئولون الحكوميون، موظفى الطوارئ بإجلاء 88 عائلة، بعد اكتشاف تشققات فى الجدران الخارجية لبعض المنازل فى الآونة الأخيرة ، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

74743-انهيار-أرضى-فى-بوليفيا-(13)
 

 

ووقع الانهيار الأرضى بعد 48 ساعة من بدء عملية إخلاء المنازل التى شيدت على منحدر. وأجلى المسئولون 17 أسرة وأمروا بهدم 7 منازل بعد أن قرر المحققون أن الموقع غير آمن.

 

وتمكنت خدمات الطوارئ، من إخلاء السكان قبل تدهور الوضع بشكل كبير في الشارع الذي تعرض للانهيار، مما حال دون وقوع إصابات، وفقاً للتقرير.

78097-انهيار-أرضى-فى-بوليفيا-(12)
 

 

وكانت الأمطار الغزيرة قد أدت في وقت مبكر من الثلاثاء الماضى إلى تفاقم تداعيات الحادثة، التي تسببت في تشريد نحو 400 شخص، في ظل طقس سيئ.

 

انهيارات بأفغانستان

تفقد أفغانستان المئات من سكانها سنويا جراء الانهيارات الأرضية، فقد شاهد إقليم بدخشان شمالي أفغانستان انهيارا مماثلا فى فبراير الماضى، حيث لقى 30 عاملا مصرعهم، بسبب انهيار أرضي في منجم للذهب ، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية وقتذاك، وقالت المتحدث باسم شرطة الإقليم سناء الله روحاني أن 20 عاملا آخرين أصيبوا، بينما كانوا يعملون داخل المنجم في منطقة كوهيستان.

80599-انهيار-أرضى-فى-بوليفيا-(11)

يذكر أن الأقاليم الجبلية بشمال أفغانستان تشهد انهيارات أرضية بشكل متكرر، مما يؤدي إلى مقتل المئات سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة