خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر فى امم افريقيا 2019.. أجيرى يرفض عودة كهربا ورمضان صبحى وفتحى.. وليد سليمان وعبد الله السعيد بالقائمة.. على غزال يبتعد.. مفاضلة بين أحمد على وخالد قمر.. ومحمود علاء مكانه محجوز

الجمعة، 03 مايو 2019 05:00 م
ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر فى امم افريقيا 2019.. أجيرى يرفض عودة كهربا ورمضان صبحى وفتحى.. وليد سليمان وعبد الله السعيد بالقائمة.. على غزال يبتعد.. مفاضلة بين أحمد على وخالد قمر.. ومحمود علاء مكانه محجوز أجيرى والمنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الملامح النهائية لقائمة المنتخب الوطنى الأول فى امم افريقيا 2019 تتكشف بعد الجلسات المكثفة للجهاز الفنى للفراعنة، بقيادة خافير أجيرى، مؤخراً من أجل مناقشة الأسماء المرشحة للقائمة النهائية والتى سيتم إرسالها للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يوم 11 يونيو المقبل، أى قبل انطلاق البطولة بـ10 أيام.

 

ورفض خافير أجيرى عودة محمود كهربا، لاعب الزمالك، إلى قائمة المنتخب قبل أمم افريقيا، بداعى أن اللاعب بعيد عن التركيز فى كرة القدم ويفتعل المشكلات من حين لآخر مع ناديه، لذا رفض الخواجة ضم اللاعب فى البطولة على أن يعيد النظر فيه بعدها وفقاً للحاجة إليه.

 

كما رفض الخواجة أيضاً عودة رمضان صبحى صانع ألعاب للمنتخب قبل الكان، بداعى عدم الحاجة لجهوده، حيث يقوم بنفس الدور الذى يقوم به محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، فضلا عن عدم إيجابية اللاعب على المرمى وكثرة احتفاظه بالكرة، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى الذى يرى أجيرى أنه لم يستعد مستواه المعروف عنه فى الوقت الذى يستطيع فيه أحمد المحمدى ظهير أيمن أستون فيلا تعويضه بجانب امتلاك الأخير عنصر الخبرة.

 

فى السياق ذاته، تقلصت فرص على غزال لاعب وسط فيرنسى البرتغالى فى الانضمام لقائمة الفراعنة فى كان 2019 بعد تألق عمرو السولية لاعب الأهلى مع فريقه خلال الفترة الماضية، وإعجاب الخواجة بمستواه ليحجز مكانه فى القائمة النهائية بجوار محمد الننى لاعب وسط أرسنال الإنجليزى وطارق حامد لاعب وسط الزمالك.

بينما قرر أجيرى ضم الثنائى عبد الله السعيد لاعب بيراميدز ووليد سليمان لاعب الأهلى للقائمة النهائية، بسبب إعجاب الخواجة بالمستوى الذى يقدمه الثنائى هذا الموسم، حيث تراجع الخواجة عن سياسته خلال الفترة الماضية بتجديد الدماء والنزول بمعدل الأعمار، خاصة أنه يرغب فى الفوز ببطولة أمم افريقيا التى تقام على أرض مصر ووسط الجماهير المتعطشة للقب الغائب منذ 2010 ، وأبدى أجيرى إعجابه الشديد بعبد الله السعيد بجانب وليد سليمان الذى عاد مؤخراً من الإصابة ويرغب أجيرى فى الاستفادة من مهارات وإمكانات السعيد وسليمان، خاصة فى الضربات الثابتة بجانب الخبرة الكبيرة لكل منهما.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يفاضل فيه أجيرى بين الثنائى أحمد على وخالد قمر لقائمة المنتخب فى المعسكر المقبل، وتعتبر فرص أحمد على مهاجم المقاولون هى الأكبر حتى الآن، حيث سجل اللاعب 17 هدفاً فى الدورى تربع بها على عرش سباق هدافى الدورى ويلاحقه خالد قمر فى المركز الثانى بـ14 هدفاً، كما حجز محمود علاء مدافع الزمالك مكانه فى القائمة النهائية أيضاً، حيث وصفه الخواجة بأنه "قائد وعنده قلب"، وهو ما ظهر فى ودية نيجيريا التى تعرض خلالها اللاعب للإصابة استلزمت 10 غرز فى الحاجب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله احمد

ضم صالح جمعة للمنتخب

صالح جمعة يعتبر احسن صانع ألعاب في مصر بشهادة الكابتن المحترم ربيع ياسين وصالح بيعلب تمريرات بالسنتميترات للمهاجم بقوله روح هات جون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة