أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة فى مزاد.. عرض 3 لوحات لـ جون كونستابل منها لوحة حبيبته

الأربعاء، 29 مايو 2019 06:00 ص
لأول مرة فى مزاد.. عرض 3 لوحات لـ جون كونستابل منها لوحة حبيبته إحدى اللوحات المعروضة للبيع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم عرض ثلاثة أعمال لفنان المناظر الطبيعية البريطانى جون كونستابل، والتى كانت فى مجموعات خاصة منذ سنوات فى مزاد الشهر المقبل، وبالتحديد سيتم المزاد فى 19 يونيو المقبل، تعرض للمرة الأولى.
 
وتشمل اللوحات واحدة مرسومة بقلم رصاص يعتقد أنها لزوجته، ماريا بيكنيل، التى تزوجها ضد رغبات عائلتها، وتوفيت بسبب مرض السل فى عام 1828 عن عمر يناهز 41 عامًا، مما أغرق الفنان فى الحزن أثر على رعايته لأطفاله السبعة.
 
زوجة جون كونستابل
 
وجون كونستابل رسَّام بريطانى عاش فى الفترة بين (1776-1837م)، ويعد  من أهم فنانى الحركة الرومانتيكية فى بلاده، واشتهر بلوحات الطبيعية عن الريف البريطانى، ومن أشهر أعماله: منظر النهر والطاحونة فى فلاتفورد، 1817، تيت جاليري.
وفقًا لخبيرة الفنون فى Chiswick Auctions، سوزان زاك د، وخبيران مستقلان تحققا من الأعمال الثلاثة على أنها لـ كونستابل، يُعتقد أن رسم بيكنيل قد صنع فى نهاية حياتها.
 
وارتدى كونستابل اللون الأسود فقط بعد وفاة بيكنيل، ووفقًا لصديقه وكاتب السيرة تشارلز ليزلى، كان "فريسة للأفكار الحزينة والقلق". عندما توفى الفنان بعد تسع سنوات، عن عمر يناهز الستين عاما، وتم دفنه بجانب بيكنيل فى فناء كنيسة هامبستيد. ومن المتوقع بيع الرسمة بمبلغ يصل إلى 12000 جنيه إسترلينى.
صورة رجل نبيل
 
كما سيتم بيع لوحة زيتية يعتقد أنها لعم "كونستابل" ويدعى أبرام، وكانت ضمن مجموعة خاصة لعائلة مؤرخ الفن رونالد برايمر بيكيت لمدة 70 عامًا، بيكيت أقرض صورة لرجل نبيل فى معرض كونستابل فى مانشستر فى عام 1956 ولكن لم تتم رؤية هذه اللوحة فى الأماكن العامة منذ ذلك الحين، إضافة إلى جمع الرسومات واللوحات، نشرت بيكيت ثمانية مجلدات من مراسلات كونستابل قبل وفاته فى عام 1970، ومن المتوقع أن تباع الصورة بمبلغ يتراوح بين 30،000 إلى 50،000 جنيه إسترليني.
 
 العمل الثالث عبارة عن رسم بقلم رصاص ، يُعتقد أنه من مشهد بالقرب من قلعة Framlingham فى سوفولك ، المقاطعة التى عاش فيها كونستابل ورسم العديد من مناظره الطبيعية الشهيرة ، بما فى ذلك حى هاى وين.
 
منظر طبيعى للنهر
 
من المتوقع أن يكون الرسم - الذى يحمل عنوانًا طويلًا وصفيًا ، منظر طبيعى للنهر: مجموعة من الأشجار الطويلة على اليسار ، منحنى النهر مع الصفصاف على الضفة الأقصى على اليمين ، فى الخلفية تل مع قلعة - للبيع لمدة تصل إلى 8000 جنيه إسترليني.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة