سيستم الامتحان الإلكترونى يواصل نجاحه.. 425 ألف طالب يؤدون امتحان التاريخ على التابلت.. الطلاب: الأسئلة متوسطة الصعوبة وتخدم الفاهم.. أولياء أمور يشتكون من استغلال التابلت فى الغش ورفع الأسئلة على فيس بوك

الأربعاء، 29 مايو 2019 12:06 م
سيستم الامتحان الإلكترونى يواصل نجاحه.. 425 ألف طالب يؤدون امتحان التاريخ على التابلت.. الطلاب: الأسئلة متوسطة الصعوبة وتخدم الفاهم.. أولياء أمور يشتكون من استغلال التابلت فى الغش ورفع الأسئلة على فيس بوك امتحانات الثانوية _أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل سيستم الامتحان الإلكترونى نجاحه، فمنذ أن بدأت امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى على التابلت، تزايدت أعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيا يوما تلو الأخر، ففى اليوم الأول أدى قرابة 119 ألف طالب امتحان العربى إلكترونيا ووصل العدد اليوم الأربعاء 425 ألف.

 

وفى الوقت الذى تحقق منظومة الامتحانات الإلكترونية الهدف منها، أكد أولياء أمور، إن هناك مشكلة ظهرت فى الامتحانات وهى أن بعض الطلاب يقومون بتصوير الامتحان ورفعه على مواقع التواصل الاجتماعى طالبين الإجابات من رواد الفيس بوك.

 

وأوضح أولياء الأمور، أنه يجب أن تكون هناك حلول لهذه الخطوات التى وصل إليها بعض الطلبة مع بداية تطبيق تجربة الامتحان الإلكترونى، موضحين أنه من أهداف الامتحانات الإلكترونية القضاء على الغش الإلكترونى وتسريب الأسئلة ومن ثم ما يقوم به الطلبة سوف يقضى على مميزات المنظومة والتطوير.

 

وأشارأولياء الأمور إلى أن استغلال بعض الطلاب المنظومة الإلكترونية فى تصوير الأسئلة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى خطر كبير يجب وقفة والتصدى له، لأنه سيقضى على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب خاصة فى السنوات المقبلة والتى تعتبر درجاتها مؤهلة لدخول الجامعة.

 

وأشاد بعض أولياء الأمور بتحسن سيتم الامتحان ودخول عدد كبير من الطلاب عليه، وقدرته على استيعاب الطلاب، موضحين أنه يجب تلاشى جميع المشكلات التى ظهرت منذ انطلاق الامتحانات على رأسها الغش بين الطلاب وبعد الأمور الفنية الخاصة بالتابلت وسيستم الامتحان.

وفى السياق ذاته شهد امتحان مادة التاريخ اليوم الأربعاء تصوير بعض الطلبة فى اللجان أجزاء من أسئلة الامتحان ورفعها على مواقع التواصل بعد بدء لجنة الامتحان ووجه الطلاب رسالة على صفحات الفيس مضمونها" عايزن الحل بعد أذنكم" فى إشارة منهم إلى طلب إجابة أسئلة الامتحان.

 

وعن مستوى الأسئلة، أكد الطلاب أن مستوى الأسئلة سهل عدا بعض الجزئيات الخاصة بالأسئلة المقالية بها بعض الصعوبات ولكن الامتحان فى مجملة متوسط من حيث الصعوبة وفى مستوى جميع الطلاب.

 

قال الطالب على الشريف بمدرسة السعيدية، إن الأسئلة اعتمدت على الفهم وتم استخدام الأوبن بوك فى الإجابة عن بعض الأسئلة، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 17 سؤالا ما بين اختيار من متعدد ومقالية.

وأوضح الطالب أن سيستم الامتحان عمل اليوم بكفاءة لدى أغلب الطلاب ولكن هناك البعض أدوا الامتحان ورقيا لصعوبة الدخول على سيستم الامتحان، مضيفا أن الأسئلة تقيس قدرات معينة تمثلت فى نواتج التعلم والفهم.

 

وبدأت لجان التقدير الإلكترونى لامتحانات الصف الأول الثانوى العام تقدير وتصحيح مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الأول الثانوى بعد أن أدى الطلاب امتحان المادة خلال الأيام الماضية، وذلك وفقا لخطة تقدير المواد وتصحيح الاختبارات، على أن  يستمر تصحيح مادة الفلسفة والمنطق حتى السبت المقبل 1 يونيو القادم، على أن يتم إعلان نتائج الطلاب مجمعة الإلكترونية والروقية معا.

 

وقالت مصادر مسئولة إن سيتم مراعاة الطلاب فى تقدير الدرجات نظرا لحداثة تجربة الامتحانات الإلكترونية وظهور بعض المشكلات خلال أداء الطلاب الامتحان منها إغلاق سيستم الامتحان قبل انتهاء بعض الطلبة من استكمال الإجابة عن جميع الأسئلة، مضفة أن كل ملاحظات الطلاب ستؤخذ بعين الاعتبار خلال تصحيح كراسات الإجابة.

 

وأوضحت المصادر، أن الكنترولات ولجان التقدير تواصل تصحيح كراسات الإجابة للطلاب حتى انتهاء تصحيح جميع الاختبارات والتى تنتهى السبت المقبل 1 يونيو القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة