خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار..5300 يطيرون إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة فى آخر أيام رمضان.. "مصر للطيران" تُعلن عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى أبيدجان فى ساحل العاج..تعرف علي الأجراءات الجمركية والمحظورات عند السفر والوصول

الأربعاء، 29 مايو 2019 06:14 م
حصاد المطار..5300 يطيرون إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة فى آخر أيام رمضان.. "مصر للطيران" تُعلن عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى أبيدجان فى ساحل العاج..تعرف علي الأجراءات الجمركية والمحظورات عند السفر والوصول
كتب رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولي العديد من الأحداث خلال الساعات الماضية جاء في مقدمتها استمرار الجسر الجوي لشركة مصر للطيران، لنقل 100 ألف معتمر حددتهم وزارة السياحة للعام الجاري ضمن الكوتة المخصصة لموسم العمرة، بالتعاون مع باقي الشركات الاخري العاملة بموسم العمرة،  وذلك علي متن 500 رحلة جوية منتظمة وإضافية من المطارات المصرية "القاهرة وبرج العرب والأقصر".

 

وتنقل الشركة الوطنية "مصر للطيران"، اليوم الأربعاء، 5 آلاف و300 معتمر إلى الأراضى المقدسة، على متن 21 رحلة طيران إلى مطارى جدة والمدينة المنورة، لأداء مناسك العمرة فى آخر أيام شهر رمضان.

 

وأوضح مصدر بالشركة، أنه من المقرر أن تنظم الشركة 21 رحلة جوية من مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر، بواقع 14 رحلة من مبنى الرحلات الموسمية فى مطار القاهرة (9 إلى جدة و5 إلى المدينة المنورة) لنقل 3 آلاف و500 معتمر، وتنظم 7 رحلات من مطارى الأقصر وبرج العرب لنقل 1800 معتمر إلى الأراضى المقدسة.

 

ويشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، انطلاق 24 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة، تنظمها شركتا مصر الطيران والخطوط الجوية السعودية، لنقل 5500 معتمر لأداء مناسك العمرة فى آخر أيام شهر رمضان. 

 

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، بأنه من المقرر أن تنظم الشركة الوطنية 14 رحلة جوية من مبنى الرحلات الموسمية لنقل 3500 معتمر إلى الأراضى المقدسة، بواقع 9 رحلات إلى جدة و5 إلى المدينة المنورة، بينما تنظم الخطوط السعودية 10 رحلات من مبنى الركاب رقم 2 الجديد، بواقع 8 رحلات إلى جدة ورحلتين إلى المدينة المنورة، لنقل 2000 معتمر. 

 

يذكر أن "مصر للطيران" أعلنت عن تسيير أكثر من 500 رحلة جوية منتظمة وإضافية من المطارات المصرية "القاهرة وبرج العرب والأقصر" لنقل 100 ألف معتمر، بحسب الرقم الذى حددته وزارة السياحة لأداء العمرة خلال العام الجارى، بالتعاون مع باقى شركات السياحة العاملة فى موسم العمرة.

 

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه من المقرر أن تتسلم الشركة طائرتين من طراز (بوينج دريم لاينر (Boeing Dreamliner 787-9خلال الشهر المقبل، ضمن صفقة 6 طائرات جديدة من هذا الطراز.

 

ومن المقرر أن تبدأ الشركة تشغيل هذا الطراز من الطائرات على خطوط خط شنغهاى بالصين، وطوكيو، ورحلات نيويورك وبانكوك. وتتميز تلك الطرازات بقدرتها على قطع مسافة بين 14 ألفا و800 كيلو متر، و15 ألفا و700 كيلو متر، بدون توقف، وتعد الطائرة الأفضل فى توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها فى الإقلاع 99% على مستوى العالم، وجرى تطويرها لتصبح أقل استهلاكا للوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

 

وتسلمت "مصر للطيران" الطائرة الأولى من نفس الطراز نهاية مارس الماضى، بينما تسلمت الطائرة الثانية الشهر الماضى، وما تزال الشركة تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوى الذى سيشهد بنهـاية العام 2020 ضـم 33 طـائرة جديدة: 6 من طراز بوينج دريم ـلاينر B787-9، و12 من طراز إيرباص A220-300، و15 من طراز إيرباص A320neo.

 

ويتسع الطراز الجديد "دريم لاينر" لـ309 مقاعد، مقسمة بواقع: 30 مقعدًا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed فى درجة رجال الأعمال، و279 مقعدا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعدة الفاخرة.

 

وأعلنت مصر للطيران إعادة تشغيل رحلاتها إلى مدينة أبيدجان بدولة ساحل العاج "كوت ديفوار"، اعتبارًا من 20 يونيو المقبل، تأكيدا لدورها الفعال فى القارة الأفريقية، وعلى خطواتها الجادة فى إضافة مزيد من النقاط إلى شبكة خطوطها بالقارة السمراء.

  

وجاء القرار ضمن الخطة الطموحة التى وضعتها الشركة، تحت مظلة وزارة الطيران المدنى، للتوسع فى القارة الأفريقية بالصورة التى تتكامل مع نقاط شبكة مصر للطيران الأخرى عبر مطار القاهرة الجوى، الذى يُعتبر البوابة الشمالية لقارة أفريقيا.

 

وصرح الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة تؤكد استمرار تطوير شبكة خطوطها، لا سيما فى القارة السمراء، عبر إضافة مزيد من النقاط الجديدة والترددات على النقاط القائمة بالقارة، بما يسمح بإضافة ميزة تنافسية جديدة للشركة. ويأتى الإعلان عن تشغيل رحلات أبيدجان تزامنا مع رعاية مصر للطيران بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (مصر 2019) بصفتها ناقلا رسميا للبطولة يعمل على نقل الأبطال والمشجعين إلى وجهتهم المنتظرة فى مصر.

 

من جانبه، أكد الطيار حسن أشرف الخولى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة قد قررت تشغيل رحلتين أسبوعيًّا بالربط مع "أكرا" يومى الثلاثاء والخميس من كل أسبوع اعتبارا من 20 يونيو المقبل بطراز (بوينج B737-800) الذى يوفر شاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال ومقاعد أكثر اتساعًا بالدرجة السياحية.

 

 

ويُمكن للعملاء بدء حجز تذاكرهم إلى أبيدجان اعتبارًا من اليوم الأربعاء، عبر وسائل الحجز المختلفةegyptair.com أو تطبيقات الهواتف الذكية أو مكاتب مصر للطيران المنتشرة حول العالم أو وكلاء السياحة والسفر المعتمدين لدى الشركة.

 

وشهدت حركة الطيران انتظام في الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية لشركة مصر للطيران في المواعيد المقررة لها طبقًا لجدول التشغيل.

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل خاصة رحلات شركة مصر للطيران المتجهة الي الدول الأوروبية والتي سجلت انتظامًا في كل الرحلات رغم ارتفاع كثافة التشغيل منذ الساعات الأولي من صباح اليوم

 

وعزلت سلطات الحجر الصحى فى مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، 5 ركاب فور وصولهم من العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء  .

كان أطباء الحجر الصحى قد فوجئوا خلال إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم، بعدم حمل مصرى و4 سودانيين من أعمار مختلفة لشهادات التطعيم ضد العدوى.

وأمر الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، بعزل الركاب فى مستشفى حميات العباسية، للتأكد من خلوهم من العدوى، وجرى بالفعل نقلهم إلى المستشفى بإشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار.

ويعتبر التفتيش الجمركي جزءاً أساسياً  في المطارات، ولا يمكن للراكب ان يقوم بانهاء اجراءات السفر اوالوصول دون المرورعبر منطقة التفتيش الجمركي فهي لا تقل اهمية عن التفتيش الأمني،ويقع الكثير من المسافرين في خطأ عدم الأفصاح عن المتعلقات فبعضها قد تتسبب في التعرض للغرامة في حين أن بعضها الآخر قد يؤدي إلى اتخاذ بعض الأجراءات القانونية حيال الراكب.

 

 

ونرصد بعض اجراءات جمارك المطار والمحظورات عند السفر والوصول ، على النحو التالى..

 

المعاملات النقدية في حالة وصول الراكب إلي أرض الوطن فيسمح له بحمل نقد مصري بحد أقصي 5 آلاف جنيه مصري فقط ويحظر حمل أي نقد مصري يزيد علي ذلك، كما يسمح له بحمل  10آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الاجنبية الأخري ويلزم الافصاح عما يزيد علي ذلك واثباته في الاقرار الجمركي المعد لذلك.

 

أما في حالة السفر يسمح للراكب بحمل 5 آلاف جنيه بحد أقصي وأيضا 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الاخري.

 

أما الممنوعات والمحظورات عند السفر والوصول فهي العقاقير الطبية والتي لا تصرف الا بروشتة طبية مثل أقراص وشرائط الترامادول والزاناكس والليبراكس وغيرها.

 

كما يحظر حمل والأسلحة والذخائر والألعاب التي علي شكل أسلحة ،والمتفجرات أو أي مواد أخري تحتوي علي مواد متفجرة مثل الألعاب النارية والمفرقعات، والآثار بكل انواعها والمخدرات بكل أنواعها، والسلع والأدوية المدعمة فيما عدا الاستعمال الشخصي، وأجهزة التتبع والجي بي إس أو أجهزة المراقبة إلا بموافقة الجهات الأمنية.

 

ويحظر اصطحاب الحيوانات البرية بكل أنواعها سواء حية أو محنطة او مذبوحة الا بعد الحصول علي موافقة من الحجر البيطري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة