لو بتحبى التاتو وعايزة ترسمى اسم البيبى.. هنقولك تختارى الوقت والمكان الصح

الثلاثاء، 28 مايو 2019 01:00 ص
لو بتحبى التاتو وعايزة ترسمى اسم البيبى.. هنقولك تختارى الوقت والمكان الصح نصايح رسم التاتو فى حالى الرضاعة الطبيعية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد بعض الأشخاص المهوسون بتقاليع الموضة المختلفة، والذى يجعلون منها لحظاتهم الخاصة المميزة، وخاصة اذا كانوا من محبى التاتو، فنجد رغبة بعض الأمهات بوشم أسماء ابنائهم للاحتفال بهم والاحتفاظ بها، ولكنهم قد يشعرون ببعض من القلق والخوف وخاصة اذا كانت فى حالة الرضاعة الطبيعية، ولذلك نقدم اليك أهم النصائح التى تساعدك على الوشم دون ان يؤذى طفلك وذلك تبعا لموقع  being the parent

 

tattoo-breastfeeding
 

1-الوقت المناسب بعد الولادة

انتظرى وقتا كافيا بعد الولادة لكى تتمكنى من رسم التاتو بطريقة آمنة، فاتركى جسمك يتعافى تماما من الولادة، ثم قومى برسم التاتو الذى تريدينه، وذلك لأنه يستخدم آلة يدوية تحتوى على إبر مطلية بالحبر، وهذه الإبر قد تخترق الجلد مئات المرات فى الدقيقة بعمق بضعة مليمترات، وتعد جزيئات الحبر أكبر من أن تنتقل الى حليب الأم .

2- اختيار المكان بدقة

2-عندما تقررى الحصول على الوشم، فهناك العديد من الأشياء التى يجب عليك الاهتمام بها حتى يكون وشما صحيا نظيفا، وهذه التعليمات ترتبط بالأمهات المرضعات ويعد من أهمها الابتعاد بالوشم عن منطقة الصدر أو الثديين، وذلك لأنه يكون من الصعب  عليك العناية به فى هذه المناطق وخاصة أثناء الرضاعة الطبيعية .

3-ابحثى عن الصالون المناسب

ابحثى عن صالونات الوشم ذات السمعة الطيبة، وعدم الذهاب الى أحد الاماكن العشوائية حتى لا تضر بصحة طفلك، وتأكدى من وجود إضاءة جيدة عند الانتهاء من الوشم، لأن هذا يضمن حسن المظهر ونظافته أيضا، وتأكدى من أنه يلبس قفازا معقما.

 

tattoo-in-breastfeeding

 

4-التعقيم مهم جدا

احرصى على التأكد من استخدام معدات معقمة وأن يتم حفظ مسدس الحبر المستخدم فى مكان مناسب ومعقم، وأن تفتح جميع الأدوات المستخدمة امامك حتى تتجنبى التعرض للتلوث .

20180512175637_94687

 

5- العناية بالوشم

يعد من المهم جدا اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة بالوشم، مع ضرورة استخدام المواد الهلامية بالمضادات الحيوية ، واحترسى من أى علامات للعدوى على الجلد من الألم أو الإحمرار، وحمايته من أشعة الشمس المباشرة، وتجنب الكحول أيضا.

download

 

كما لم توافق بعد إدارة الأغذية والعقاقير على أى أصباغ وشم للاستخدام على الجلد أو أسفله ، حيث تحتوى بعض الأحبار على أصباغ ذات ألوان صناعية، تستخدم فى طلاء السيارات أو حبر الطابعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة