أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ظهور أول باندا فى العالم بيضاء بالكامل.. اعرف السبب العلمى وراء ذلك؟

الثلاثاء، 28 مايو 2019 04:42 م
بعد ظهور أول باندا فى العالم بيضاء بالكامل.. اعرف السبب العلمى وراء ذلك؟ باندا بيضاء
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
دائما ما نرى دب الباندا يحمل اللون الأسود تحت العين والقدم، وهى الصورة التى ارتبطنا بها ذهنيا، إلا أنه ظهر نوع آخر وهو الباندا البيضاء بالكامل فى إحدى المحميات الطبيعية فى الصين، وهي الحالة الأولى من نوعها التي يتم توثيقها.
 
وقالت السلطات المحلية  فى الصين من خلال بيان،  إن الباندا صورت فى أبريل الماضى، بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء فى محمية وولونج الطبيعية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية.
 
وأضاف لى شنج، عضو الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة، إنها أول صورة مسجلة لحيوانات الباندا العملاقة البيضاء بالكامل، كانت هناك مشاهد لباندا البنى ويرجع سبب ظهور الباندا البيضاء لحالة وراثية نادرة ، مما ينتج عنه شعر أبيض أو بشرة شاحبة وكذلك عيون حمراء.
 
ويعتقد المسئولون أن حالة الباندا لا تؤثر على صحته، حيث تبدو قوية جسديًا ، وتخطو بثبات، بينما لم يتمكن حتى الآن معرفة جنسها، ليس من المعروف عدد الباندا البيضاء حتى الآن وتم رصدها فى غابات الخيزران بمقاطعة سيتشوان الصينية، ويعقد وجود باندا أخرى. 
 
يصاب حوالى باندا واحدة بين 20 ألف أخرين بتلك الحالة والتى تعرف بالمهق، وتصُنف الباندا العملاقة على أنها معرضة من الحيوانات المعرضة للانقراض من قِبل الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة، ويوجد حوالى أقل من 2000 في الغابات . 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة