أكرم القصاص - علا الشافعي

"طبيب الحرب".. مذكرات للبريطانى ديفيد نوت تحول إلى فيلم سينمائى

الأحد، 26 مايو 2019 09:40 ص
"طبيب الحرب".. مذكرات للبريطانى ديفيد نوت تحول إلى فيلم سينمائى مذكرات طبيب الحرب للدكتور ديفيد نوت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت The Ink Factory بدء العمل على تحويل مذكرات "طبيب الحرب" للجراح البريطانى المعروف ديفيد نوت إلى فيلم سينمائى، وهو الكتاب الذى تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا لعدة أسابيع على مستوى العالم.

وصدرت مذكرات الجراح ديفيد نوت "طبيب الحراب" فى فبراير 2019، عن دار بيكادور للنشر فى المملكة المتحدة، وتصدر الكتاب قائمة صنداي تايمز للكتب الأكثر مبيعا فى العالم على مدار ستة أسابيع.

الدكتور ديفيد نوت يوقع كتابه دكتور الحرب
الدكتور ديفيد نوت يوقع كتابه دكتور الحرب

 

وفى "طبيب الحرب" يسرد الدكتور ديفيد نوت، تجاربه ويومياته التى عاشها خلال فى أكثر المناطق خطورة في العالم بل وفي أماكن الأزمات الإنسانية، منذ أن بدء العمل التطوعى فى فى عام 1993 في العديد من الدول، كما ساهم بين عامي 2013 و2014 في تدريب ومساعدة طلاب الطب وغيرهم من الأطباء على إجراء عمليات جراحية في منطقة شرق حلب التي تسيطر عليها المعارضة.

الدكتور ديفيد نوت خلال عمله
الدكتور ديفيد نوت خلال عمله

 

وحول تفاصيل الفيلم، ذكرت The Ink Factory أن زوجة الجراح البريطانى ديفيد نوت، سوف تعمل كمنتج تنفيذى له، إلى جانب المنتج توم ناش. وفى هذا السياق "ناش": "لا شك في أن كتاب طبيب الحرب يتمتع بحس سينمائي طاغ من الوهلة الأولى. إنها قصة بطولة حديثة بدا فيها ديفيد نوت شجاعًا إلى أقصى حد، رغم أنه كان صادقًا جدًا بشأن ضعفه".

ديفيد نوت خلال عمله التطوعى
ديفيد نوت خلال عمله التطوعى

 

ديفيد نوت يتحدث عن عمله
ديفيد نوت يتحدث عن عمله

 

رواية دكتور الحرب للكاتب ديفيد نوت
رواية دكتور الحرب للكاتب ديفيد نوت

 

أما الدكتور ديفيد نوت، فقال بأنه يثق تمامًا في إمكانيات The Ink Factory وقدرتها على تحويل الكتاب إلى فيلم سينمائى، معبرا عن تطلعاته إلى رؤية الفيلم، والتعبير عن جوهره الإنسانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة