رياح الشتاء.. الرواية الأكثر انتظارا بعد نهاية Game of Thrones

السبت، 25 مايو 2019 05:30 م
رياح الشتاء.. الرواية الأكثر انتظارا بعد نهاية Game of Thrones جورج مارتن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت رواية "رياح الشتاء" الرواية الأكثر انتظارا على مستوى العالم، بعد نهاية مسلسل Game of Thrones، والتى تأتى كجزء من السلسلة الروائية الأكثر شهرة "أغنية الجليد والنار"، والتى اقتبس منها المسلسل الفانتازى الأكثر شهرة فى تاريخ الدراما منذ بدء عرضه فى عام 2011.

تتعدد العوامل والأسباب التى لعبت دورا مهما فى جعل رواية رياح الشتاء The Winds of Winter الرواية الأكثر انتظارا، أولى هذه الأسباب هو تأخر الكاتب الأمريكى جورج مارتن فى الانتهاء من كتابتها، وهو ما أدى إلى أن كاتبا حلقات مسلسل Game of Thrones اعتمدا على رؤيتهما للأحداث، وقام بنسج الحبكات الدرامية وفق هذه الرؤية، وهو الأمر الذى أغضب الملايين من المشاهدين على مستوى العالم.

هذا الغضب دفع ما يزيد عن مليون مشاهد لمسلسل Game of Thrones وقارئ للسلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" أن يطالب بإعادة تصوير المسلسل وفقا لنص رواية رياح الشتاء The Winds of Winter.

أما مؤلف رواية رياح الشتاء The Winds of Winter أو السلسلة الروائية بشكل عام، وهو جورج مارتن، فقد أدلى بتصريح عبر مدونته الإلكترونية، قال فيه بأنه يتوقع أن ينتهى من الرواية بحلول عام 2020.

ورأى جورج مارتن، أن ما أدلى به من تصريحات حول الموعد الذى يتوقع صدور الرواية فيه، هو بمثابة تصريح لملايين القراء بالمطالبة بسجنه فى حالة إذا ما لم ينته من كتابة الرواية، والعمل على إصدارها فى هذا العام.

ومن بين الأسباب التى تجعل رواية رياح الشتاء The Winds of Winter الرواية الأكثر انتظارا، هو أن نهاية الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones لم تكن مرضية أو وفق توقعات ملايين المشاهدين على مستوى العالم، ودفعتهم لطرح سؤال واحد دفع جورج مارتن للتعبير عن غضبه، وهو: هل نهاية الرواية مثل نهاية المسلسل؟.

يشار إلى أن جورج مارتن بدأ فى كتابة الجزء الأول من رواية أغنية الجليد والنار، فى عام 1991، ونشر فى عام 1996، وصدر من السلسلة 5 أجزاء، بينما سبق وأن صرح جورج مارتن بأنه يسعى إلى إيصال عدد أجزاء السلسلة إلى 7، وفى تصريح آخر، قال إنه من المحتمل أن تصبح 8 أجزاء، إلا أن الجزء الخامس من السلسلة الروائية استغرق خمس سنوات فى الكتابة، ليصدر فى عام 2011، وهو العام الذى شهد بدء عرض أولى مواسم مسلسل Game of Thrones والذى انتهت مواسمه الثمانية فى عام 2019.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة