أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انطلاق أول كتاب للكتاب الإمارات بالشارقة بمشاركة 22 ناشرا

الأحد، 26 مايو 2019 12:30 ص
اليوم.. انطلاق أول كتاب للكتاب الإمارات بالشارقة بمشاركة 22 ناشرا هيئة الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح هيئة الشارقة للكتاب، اليوم الأحد، أول دورة من "معرض الكتاب الإماراتي" الذي يشارك فيه أبرز الأدباء والمبدعين الإماراتيين و22 دار نشر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 26 من مايو من كل عام يوما مخصصا للكاتب الإماراتي.

وتهدف هيئة الشارقة للكتاب من عقد المعرض السنوي إلى تعزيز حضور الإنتاجات المحلية من المؤلفات والروايات والكتب التاريخية والمعارف بأنواعها.

 
ويندرج انطلاق الحدث الثقافي الذي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام، ضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 التي انطلقت في 27 أبريل، وأعلنت عنها اليونسكو في يونيو 2017 لتتسلم الشارقة الراية من العاصمة اليونانية أثينا.

وتشارك جمعية الناشرين الإماراتيين بأكثر من ألف عنوان لثلاثة عشر ناشرا، وتتضمن نشاطات المعرض ندوات وجلسات حوارية ونقاشية مع الكتّاب والمبدعين الإماراتيين. 

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) قال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن المعرض فرصة مهمة للكتّاب الإماراتيين لعرض تجاربهم وتقديم إبداعاتهم التي تعكس الثقافة المحلية والموروث الشعبي، وتنقل رسائل تراثية وتاريخية عن دولة الإمارات إضافة إلى الدور الذي يلعبه في الاستفادة من التجارب الأدبية وتبادلها مع الآخرين ما يثري الحراك الإبداعي ويضيف خيارات معرفية وفكرية جديدة ومتطورة للكتّاب والمبدعين الإماراتيين.

وتستضيف الشارقة سنويا عشرات المعارض الأدبية والثقافية، وتشجّع سلطاتها على بناء المكتبات وإقامة المعارض الفنية باستمرار، وحلت ضيفا على الكثير من الأحداث الثقافية العربية والعالمية مثل معرض نيودلهي الدولي للكتاب ومعرض باريس الدولى للكتاب، ولأول مرة في القارة اللاتينية ممثلة للعرب والمنطقة الخليجية في معرض ساو باولو الدولي للكتاب، ومعرض تورينو للكتاب فى إيطاليا الذي اختتمت فعالياته في 13 مايو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة