خالد صلاح

بخطوات سهلة وبسيطة.. وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

الأحد، 26 مايو 2019 11:30 م
بخطوات سهلة وبسيطة.. وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وصفات طبيعية لتنظيف البشرة - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من بعض البقع غامقة اللون، والبثور وغيرها من الأشياء التى تتسبب فى شعورها بالإحراج عند التعامل مع الآخرين وتفسد مظهرها الجمالى عند وضع مستحضرات التجميل، لذلك يجب التخلص منها بوصفات طبيعية بسيطة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة:

- مسحوق الحمص والكركم

يحتوى دقيق الحمص على خصائص طبيعية تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويحافظ على نضارة البشرة بشكل طبيعى، ويخفف البثور، ولذلك ينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص مع إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والحليب.

واستخدام ملعقة نظيفة ومزجها مع جميع المكونات حتى تشكل عجينة رقيقة أو سميكة وتوضع كقناع على الوجه بإستخدام فرشاة ووضعها على الوجه لمدة 10 إلى 20 ثانية، وتنظيف الوجه بصابون أو منظف.

تنظيف البشرة (1)
 

- الحليب

يعتبر الحليب منظفا طبيعيا للبشرة، يتناسب مع جميع الأنواع، ويمكن استخدام 5 ملاعق كبيرة من الحليب البارد مع إضافة القليل من الملح واستخدم ملعقة نظيفة ومزجهما معاً، مع إستخدام كرة قطنية وانقعها فى خليط الحليب السائل والملح ووضعهما فى جميع أنحاء منطقة الوجه والرقبة، وتركهما لمدة 1-2 دقائق.

يساعد مزج الملح والحليب على إزالة الجلد الميت والحفاظ على نضارة البشرة.

تنظيف البشرة (2)
 

- الخيار

يعمل الخيار كمطهر ممتاز للبشرة، لأنه يساعد على تفتيح البقع والشوائب والنمش، ويترك البشرة ناعمة، وينصح باستخدامه من خلال تقشير خيار ووضعه في الخلاط، ثم إضافة حوالى 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار، ووضعه على الوجه ومنطقة الرقبة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة